+ A
A -
{ تصوير- كريم جعفركتب- هشام حامد
توج اللاعب المصري طارق مؤمن المصنف الثاني بلقب بطولة العالم للاسكواش في نسختها الأربعين التي اختتمت بنجاح كبير أمس بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، وجاء تتويج مؤمن باللقب بعدما حقق فوزا سهلا على منافسه النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع بنتيجة 3 /‏0 في مباراة سريعة تفوق خلالها اللاعب المصري منذ اللحظة الأولى. وقام بتتويج البطل سعادة ناصر بن غانم الخليفي رئيس اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة، وطارق زينل أمين السر العام للاتحاد، وأليكس غوف رئيس رابطة اللاعبين المحترفين. وحصل طارق مؤمن على كأس البطولة، بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها 45 ألف دولار، فيما حصل على كأس المركز الثاني بول كول.
كانت البداية متكافئة إلى حد كبير بين النجمين طارق مؤمن وبول كول حتى استطاع المصري مؤمن أن يتفوق بفارق ثلاث نقاط 9 /‏6، ولكن لم ييأس النيوزيلندي كول وقلل الفارق إلى نقطة واحدة 9 /‏8، ولكن تمسك طارق مؤمن بتفوقه وتألقه في هذا الشوط الذي تقدم فيه منذ البداية وينهيه لصالحه بنتيجة 11 /‏8 ليتقدم بشوط مقابل لاشيء، حيث يعتبر الفوز بالشوط الأول في مثل هذه اللقاءات مهما للغاية لأنه يعطي صاحبه دفعة معنوية هائلة لمواصلة مشواره في اللقاء. وبدأ الشوط الثاني بسيطرة تامة من جانب اللاعب المصري طارق مؤمن الذي تقدم في البداية 4 /‏1 ثم 6 /‏1 مستغلا الدفعة الكبيرة التي حصل عليها بعد أن فاز بالشوط الأول.. ولم يستطع بول كول العودة في هذا الشوط نظرا للتفوق والتركيز الكبير من جانب اللاعب المصري.. وفي النهاية ينتهي هذا الشوط بفوز طارق مؤمن بنتيجة 11 /‏ 3 ويتقدم في الأشواط 2 /‏0.
وجاء الشوط الثالث من جانب مؤمن أيضا قويا وتقدم خلاله منذ البداية ولم يتمكن اللاعب النيوزيلندي من العودة لأجواء اللقاء خاصة وأن موقفه كان صعبا جدا لأن الأمر يتطلب حصوله على شوطين متتاليين وهذا الأمر ليس سهلا على الإطلاق أمام لاعب خبرة مثل طارق مؤمن. وتمكن النجم المصري من إنهاء الشوط سريعا لمصلحته بنتيجة 11 /‏4 ليفوز باللقاء بثلاثة أشواط نظيفة ويتوج بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه.
copy short url   نسخ
16/11/2019
1468