+ A
A -
كتب - سليمان ملاح ومحمد الجزار
أكد الصقر الذهبي معتز عيسى برشم بطل العالم في الوثب العالي، والحاصل مؤخرا على ذهبية بطولة العالم لالعاب القوى الدوحة 2019 عن سعادته البالغة بالتواجد وسط نخبة النجوم والرياضيين في حفل جائزة التميز الرياضي لعام 2019.
وتحدث برشم في كلمة عفوية عن مسيرته ونجاحه في تحقيق انجاز مميز للرياضة القطرية، رغم الظروف الصعبة التي مر بها والاصابة التي كادت تحرمه من المشاركة في بطولة العالم من الأساس بسبب عدم الجاهزية التامة.
وقال برشم: الموسم المنقضي كان هو الأصعب في مسيرتي الرياضية لأسباب كثيرة اهمها: عودتي من الإصابة وإجراء عملية جراحية صعبة للغاية في توقيت مهم وسط الموسم وفي وقت كنت فيه بأفضل حالاتي من الناحية الفنية البدنية.
وقال برشم ان حظوظه بعد هذه الجراحة تقلصت إلى 50% للمشاركة ببطولة العالم الاخيرة في الدوحة وهي البطولة التي كانت ينتظر المشاركة فيها على أحر من الجمر.
وأضاف برشم: كنت في القمة قبل ان اتعرض للاصابة في المجر فكان التحدي والمنحدر الخطير هل سأعود للتألق مرة أخرى، وأتمكن من استعادة مستواي السابق ام لا.. وبعد خروجي من المستشفى كان مجرد السفر فيه خطورة علي، لكني حرصت على التواجد مع زملائي في دورة الالعاب الآسيوية بجاكرتا حتى احصل على الحافز، وأحمسهم ايضا لتحقيق أفضل النتائج وأشعر بأجواء المنافسات مرة اخرى بعد طول غياب.
واوضح برشم انه حتى قبل بطولة العالم بالدوحة بأسبوعين لم يكن جاهز بنسبة 100% ولكن بدعم الجماهير استعاد التصنيف العالمي، ونجح في الفوز بالميدالية الذهبية، واوضح قائلا: هؤلاء الجماهير في المدرجات هم الابطال الحقيقيون لانهم يساعدون أي رياضي على ان يحقق المستحيل، فكل رياضي يتساءل دائما وماذا بعد أي نجاح يحققه فاذا كان بطل الخليج يريد ان يكون ابطال آسيا، وبعدها يريد ان يكون بطل العالم وهكذا لابد ان يكون لديه الحافز.
مشددا على أهمية الحافز الرياضي والدافع، لتحقيق المزيد من الانجازات مطالبا باستمرار دعم المسؤولين للابطال وتشجيعهم لتحقيق المزيد من الانجازات، ورفع اسم قطر عاليا في كافة المحافل المختلفة.
وعن طموحه القادم قال ان لديه تحديا كبيرا في بطولة العالم داخل الصالات بالصين، ومدربه سيعود خلال الاسبوع المقبل وهناك خطة وإعداد كبير لاولمبياد طوكيو، مع الاتحاد واللجنة والمدرب للتعلم من أخطاء الماضي في اولمبياد لندن وأولمبياد ريو كذلك لتحقيق الحلم والطموح في طوكيو.
copy short url   نسخ
21/11/2019
880