+ A
A -
تحتاج إلى نقل ملف من هاتفك أو جهازك اللوحي إلى جهاز الكمبيوتر، ولكن لا تعلم كيف؟ إنها مشكلة شائعة، وقد تكون صعبة الحل إذا لم تكن تعرف فعلاً أفضل طرق نقل الملفات من جهاز لآخر. لحسن الحظ، لديك عدة خيارات، وجميعها ليست معقدة على الإطلاق، بحسب ما نشره موقع Make Tech Easier.
أفضل طرق نقل الملفات
النقل عبر USB
بهذه الطريقة سوف تحتاج إلى سلك التوصيل المناسب لهاتفك.
أحدث أجهزة أندرويد سوف تحتاج إلى سلك توصيل USB-C. وأجهزة أندرويد الأخرى سوف تحتاج إلى سلك توصيل micro-USB، بعض الأجهزة الأقدم قد تحتاج إلى سلك توصيل mini-USB. ابحث عن طراز هاتفك أو جهازك على الإنترنت لمعرفة «نوع سلك توصيل USB» المناسب لك، إذا لم تكن تعرف طراز هاتفك يمكنك التحقق من طراز جهازك في قائمة الإعدادات.
إذا كان لديك جهاز آيفون أو آيباد فسوف تحتاج إلى سلك شاحن أبل السريع «Apple Lightning»، اختر نوع سلك التوصيل المُصمَّم لطراز جهاز آيفون الخاص بك.
لنقل الملفات يمكنك توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر عبر سلك توصيل ISB. عند توصيل كلا الجهازين، سوف يتيح لك جهاز الكمبيوتر معرفة إن كان قد اكتشف هاتفك. وبناء على نظام التشغيل قد تحتاج إلى النقر على خيار يقول شيئاً مثل «السماح بتصفح ونقل الملفات» من القائمة التي تظهر، تختلف العبارة من نظام تشغيل لآخر، ولكنها بنفس المعنى.
إذا لم تظهر أي قائمة فلا تقلق، على الأغلب تعرّف جهاز الكمبيوتر على هاتفك وأصبح جاهزاً بالفعل لنقل الملفات.
ثم يمكنك تصفح مساحة تخزين هاتفك للعثور على الملف ونقله إلى أي موقع تريده على جهاز الكمبيوتر.
عبر البلوتوث
هذه الطريقة مماثلة لطريقة النقل عبر USB، ولكن لا تحتاج إلى أسلاك توصيل، ولكنها تتطلب أن يكون جهاز الكمبيوتر مجهزاً بتقنية البلوتوث.
للبدء، يجب أن يقترن الهاتف بجهاز الكمبيوتر عبر البلوتوث. تختلف هذه العملية بناء على نظام التشغيل، ولكن على الأرجح سوف تحتاج إلى البحث عن أجهزة بلوتوث أخرى، على كل من هاتفك وجهاز الكمبيوتر.
بمجرد أن يكتشف الجهازان بعضهما البعض، سوف تحتاج إلى اقتران الهاتف وجهاز الكمبيوتر ببعضهما.
عند اقتران الجهازين بنجاح افتح متصفح الملفات على جهاز الكمبيوتر، واذهب إلى مساحة تخزين هاتفك. ومن هناك، انقل الملف إلى أي مكان تريد على جهاز الكمبيوتر.
التخزين السحابي
إذا لم يكن لديك سلك توصيل USB مناسب، أو لا يمكنك استخدام تقنية البلوتوث، يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابي لنقل الملفات.
تتضمن قائمة خدمات التخزين السحابي الشهيرة كلاً من Dropbox وGoogle Drive. ويقدم كلاهما مساحة تخزين مجانية، ولكن تحتاج إلى إنشاء حساب أولاً.
معظم خدمات التخزين السحابي لديها تطبيقات هاتفية يمكنك تنزيلها على جهازك اللوحي، وهاتفك الذكي أو أي أجهزة أخرى. ويمكنك استخدام تلك التطبيقات لتحميل الملفات من الهاتف. ومن جهاز الكمبيوتر، افتح إصدار خدمة التخزين من متصفح الإنترنت لتنزيل تلك الملفات من حسابك.
وهناك ميزة إضافية، يمكنك الوصول لخدمة التخزين السحابي من أي جهاز تقريباً. لذا ما دامت الملفات محفوظة في مساحة التخزين السحابية، يمكنك الوصول إليها وتنزيلها من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.
copy short url   نسخ
22/11/2019
1574