+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
أعلنت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة عن جدول البطولة الخليجية السادسة عشرة للرجال، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 23 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر القادم، وسيفتتح المنتخب القطري أولى مبارياته أمام نظيره البحريني مستضيف البطولة يوم الاحد 24 نوفمبر عند الساعة الخامسة مساءً.
ويلعب المنتخب العنابي يوم الأثنين 25 نوفمبر عند الساعة السابعة اللقاء الثاني أمام الإمارات، عند الساعة الخامسة مساءً، ويلعب بعدها بيومين الاربعاء 27 نوفمبر أمام الكويت مستضيف البطولة.
ويختتم مباريات المرحلة الأولى يوم الخميس 28 نوفمبر أمام منتخب الإمارات في الخامسة مساءً في المواجهة الأخيرة قبل الأداور النهائية، التي ستلعب يومي السبت والأحد.
وأنهى عنابي كرة السلة معسكره باليونان والذي لعب خلاله ثلاث مباريات استعدادا لخوض منافسات البطولة الخليجية التي ستقام في الكويت لتحقيق أكبر استفادة فنية من هذا المعسكر قبل المشاركة في البطولة الخليجية والتي تمثل أهمية كبيرة عند الجميع للمنافسة على لقب البطولة.
ويسعى الجهاز الفني بقيادة القبرصي بانوس ياناراس الذي في تجهيز اللاعبين بأفضل صورة لهذه البطولة التي يحمل منتخبنا الوطني لقبها ويسعى لأن يكون منافسا قويا فيها والعمل على التتويج.
وضمت بعثة المنتخب الوطني في اليونان 14 لاعبا سوف وتم تصفيتهم إلى 12 لاعبا عقب المعسكر وسافر مباشرة إلى الكويت للمشاركة في البطولة.. هم: معمر تالا وخالد سليمان وخالد رشدي وأمير موجيك وعبد الرحمن سعد ومحمد يوسف وميهو هاراسيك ومحمد حسن «ميزو» ومحمد عبد العزيز وعبد الرحمن يحيى وبابا كار دينج وتري باسي محترف أميركي.. وترأس وفد منتخبنا في اليونان عبد الرحمن الهتمي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ومدير المنتخبات الوطنية ومعه خالد سليمان العبد الله مدير المنتخب ويضم الجهاز الفني بانوس ياناراس مدربا وهاشم زيدان مساعدا وفاسيليس ميتسوبولوس مدربا للياقة البدنية وعادل خضر ونيكاسيو للعلاج الطبي.
من جانبه أعرب عبد الرحمن الهتمي مدير المنتخبات الوطنية عن سعادته بنجاح معسكر اليونان، مشيرا إلى أن العنابي استفدكثيرا من معسكر اليونان حيث كان فرصة أمام الجهاز الفني لتأهيل اللاعبين بالصورة المطلوبة وذلك قبل السفر إلى الكويت.
وأشار إلى أن المنتخب لعب 3 مباريات متدرجة المستوى مع أندية في اليونان، وكان الهدف الرئيسي منها ليس النتيجة بقدر ما هو تطبيق للفكر الذي ينوي المدرب تنفيذه في البطولة والحمد لله الأمور كلها تسير في الاتجاه المخطط لها. وتابع عبد الرحمن الهتمي: اللاعبون في حالة بدنية وفنية جيدة تؤكد على جاهزيتهم لخوض البطولة والجميع متحمس للمشاركة والتأثير مع العنابي وما اتمناه ان يكون التوفيق حليفنا في البطولة.
وأضاف ان اللاعب عبدالرحمن سعد تم تحضيره في المباريات الودية وهو في حالة جيدة وجاهز فنيا وبدنيا، وحصلنا على موافقة طبية له بالمشاركة في البطولة وسوف يكون في الكويت ونتمنى الاستفادة من امكانياته وان يكون هو وبقية زملائه في الوضعية الجيدة في البطولة. وأضاف عبد الرحمن الهتمي إلى ان البطولة الخليجية سوف تكون صعبة جدا وان المنتخبات جهزت لها بشكل قوي بمثابة تجهيز جيد للعنابي للتصفيات الأسيوية المقبلة في شهر فبراير وفي نفس الوقت الاطمئنان على جاهزية اللاعبين.
وختم حديثه قائلا: لاعبو المنتخب يلعبون على اللقب وهذا أمر طبيعي والتوفيق من عدمه من عند الله وأتمنى ان يكونوا في حالتهم من اجل التتويج بالبطولة.
copy short url   نسخ
22/11/2019
864