+ A
A -
واشنطن - قنا - ذكرت مجلة التايم الأميركية أن مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي كشف لثلاثة من الجمهوريين البارزين، في الأسابيع الأخيرة، نيته الاستقالة من إدارة الرئيس دونالد ترامب للترشح لمجلس الشيوخ عن ولاية كنساس. وقالت «إن بومبيو كان يهدف إلى البقاء في وزارة الخارجية حتى أوائل الربيع في العام المقبل، لكن التطورات الأخيرة بما فيها تحقيق عزل الرئيس ترامب تضر به سياسيا وتجهد علاقته بالرئيس».
غير أن مورغان أوتارغوس، المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، قالت إن الوزير ذكر لها أن هذه الأنباء «غير صحيحة على الإطلاق».
والجمهوريون الثلاثة الذين تحدثت إليهم «التايم» هم من كبار الحزب، أحدهم خدم في إدارة ترامب، والثاني لا يزال في الإدارة، فيما الثالث خدم في العديد من المناصب الرفيعة، وهو نشط سياسيا في الحزب الجمهوري.
وبحسب ما قالوه للمجلة، فإن بومبيو يعيد تعديل أجندته، وتوقيت استقالته الآن مرتبط بقدرته على الخروج بأقل الأضرار من إدارة ترامب.
وأوضحت «التايم» أنه ليس هناك ما يشير إلى ما إذا كان بومبيو قد ناقش خططه مع ترامب، غير أن الشائعات حول رغبته الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ العام القادم راجت بقوة في الشهور الأخيرة. ورغم نفي بومبيو رغبته في الترشح، إلا أنه لم يستبعد الأمر.
copy short url   نسخ
22/11/2019
916