+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
يستأنف مهرجان قطر للأصايل انطلاقته اليوم السبت بعد الراحة التي كانت أمس الجمعة، وتعاود المنافسات لفئة الجذاع بكار على مدار 8 أشواط، ستكون 4 أشواط في الفترة الصباحية، ومثلها في الفترة المسائية.
ورصدت لها 3 قلاع 2 ذهبية وواحدة فضية، وسيارتين نيسان استيشن وسيارة تويوتا لاندكروزر، وجائزة مالية قيمتها 100 ألف ريال في الأشواط الأربعة في الفترة الصباحية، إضافة إلى شداد ذهبي وآخر فضي للشوطين الثالث والرابع، إضافة إلى جائزة مالية قيمتها 100 ألف ريال لصاحب المركز الأول للشوط الرابع في الفترة المسائية، بالإضافة إلى جوائز نقدية للفائزين بالمراكز العشرة الأوائل.
من جانبه، أعرب حمد بن مبارك الشهواني، نائب رئيس مهرجان قطر للأصايل، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهدته منافسات النسخة الخامسة عشرة من مهرجان قطر لأصايل الإبل، مشيرا إلى أن المشاركة التي شهدها المهرجان جاءت مثالية وساهمت بصورة كبيرة في التنافس القوي الذي كان العنوان الأبرز في الأيام الأولى للمهرجان.
وأوضح الشهواني أن إقامة النسخة الخامسة عشرة من مهرجان قطر للأصايل تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية تعطي للمهرجان زخما كبيرا، معتبرا أن حرص واهتمام سعادته الدائم بهذه الرياضة العريقة كان له الأثر الكبير في جذب كثير من ملاك الإبل للمشاركة في المهرجان السنوي الكبير هذا العام. وأكد نائب رئيس المهرجان أن هذه النسخة شهدت نجاحاً كبيراً في ظل إضافة العديد من المسابقات الجديدة التي شهدت مشاركات كبيرة، معرباً عن رضاه التام على المهرجان من الناحيتين التنظيمية والفنية، خاصة في ظل إدخال سلالات جديدة ومواكبة المشاركين لهذه الرياضة واقتنائهم أفضل السلالات. وأشار الشهواني إلى أن هذه الرياضة تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة، وهذا الاهتمام هو الذي قادها لأفضل المستويات، مشيرا إلى المنافسة القوية الذي شهدها مهرجان الأصايل خير دليل على الإثارة والتنافس بين المشاركين.
وتوجه نائب رئيس المهرجان بالشكر إلى فريق العمل المتكامل الذي تكون من اللجنة المنظمة لسباق الهجن والمشاركين أنفسهم، والذي ساهم في إنجاح المهرجان بصورة كبيرة، لافتا إلى أن اللجنة في تواصل دائم مع جميع المشاركين وتستمع لمقترحاتهم من أجل الخروج بمحصلة تخدم هذه الشريحة، وكذلك الهدف الأساسي الذي تأسس من أجله المهرجان.
copy short url   نسخ
23/11/2019
836