الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  عشرات الآلاف يؤدون الجمعة في الأقصى

عشرات الآلاف يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - غزة - وكالات - أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط تواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي وشرطتها على أبوابه ومحيطه.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن 40 ألف مصل من القدس والضفة الغربية وأراضي فلسطين المحتلة عام 1948، أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم تشديد قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المدينة.
وفي نابلس بالضفة الغربية المحتلة، أدى مئات المواطنين صلاة الجمعة في دوار الشهداء، وسط المدينة، تنديدا بالإعلان الأميركي بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة.
من ناحية أخرى، نفت حركة حماس، أمس، التقارير الإعلامية التي تحدثت عن تقدم في مفاوضات تبادل الأسرى بين الحركة والاحتلال الإسرائيلي.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الأسرى فيها موسى دودين، في بيان صحفي، إننا «ننفي ما ورد في تقارير إعلامية عن تحركات وتطورات في ملف التبادل»، مؤكدا أن «الجمود في هذا الملف يتحمله الاحتلال وقادته».
وأعرب دودين عن أمله من وسائل الإعلام الفلسطينية أن «تكون عند مسؤولياتها في التعاطي مع هذا الملف، وأن تراعي حساسية المسألة للأسرى وذويهم، وأن تستقي أي جديد في هذا الملف من الجهات ذات الاختصاص فقط».
يذكر أن وسائل إعلام فلسطينية تحدثت مساء الخميس عن وجود تقدم في المفاوضات بين الاحتلال وحركة حماس، بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below