الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أكــرم عـفــيــف ..THE BEST

أكــرم عـفــيــف ..THE BEST

أكــرم عـفــيــف ..THE BEST

كتب – محمد الجزار وسليمان ملاح ووحيد بوسيوف
توج نجم السد ومنتخبنا الوطني أكرم حسن عفيف بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2019، وذلك خلال الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم يوم أمس الاثنين 2 ديسمبر في مركز المؤتمرات والمعارض في هونج كونج.
واختير أكرم عفيف كأفضل لاعب في آسيا، متفوقاً على المدافع الياباني تومواكي ماكينو، والحارس الايراني علي رضا بيرانفاند، بعدما ساهم أكرم بدور بارز وفعال في تتويج العنابي بلقب كأس آسيا في فبراير الماضي بالامارات لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية. وقد تسلم الجائزة نيابة عن أكرم عفيف الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد وسلمها له جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك خلال الحفل الذي حضره الكثير من المسؤولين التنفيذين ورؤساء الاتحادات ولاعبين ومدربين في القارة الآسيوية.
وتغيب أكرم عفيف عن الحفل بعد حصوله على استثناء من الاتحاد الآسيوي في ظل مشاركته مع العنابي في مباراة الإمارات والتي أقيمت أمس على استاد خليفة الدولي في ختام منافسات دور المجموعات لخليجي 24.
وأكرم عفيف من النجوم البارزين في كرة القدم القطرية ونادي السد بالرغم من أنه لايزال في سن مبكرة من عمره، وقد حقق نجاحات ملحوظة مع المنتخب بعد الفوز بكأس آسيا 2019 والتي أقيمت في الإمارات، ومع نادي السد، بعد الفوز بلقب دوري النجوم والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال هذا الموسم. وبات نجم السد ثالث لاعب قطري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بعد أن سبقه إليها نجم الزعيم السابق خلفان إبراهيم خلفان 2006، والمدافع عبدالكريم حسن 2018. وفرض عفيف حضوره على صفوف منتخب قطر منذ عام 2015، وكان من الطبيعي أن يكون ضمن تشكيلة الفريق خلال منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث سجل هدفا وصنع 10 أهداف أخرى لزملائه، ليقود قطر إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخها.
وعلى مستوى النادي، ساهم عفيف في فوز نادي السد بلقب الدوري للمرة 14 في تاريخه، حيث سجل 26 هدفا وصنع 15 هدفا، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة. وفي دوري أبطال آسيا 2019، سجل عفيف خمسة أهداف، ليقود الفريق إلى الوصول للدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام العين الإماراتي 5 / 6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وعلى صعيد بقية الجوائز فقد توجت اليابانية ساكي كوماجاي، لاعبة ليون الفرنسي والمنتخب الياباني، بجائزة أفضل لاعبة، وقدمت كوماجاي التي تبلغ من العمر 29 عاما، موسما مميزا مع منتخب اليابان ومع ناديها الفرنسي، وبدأت اللاعبة هذا العام من خلال تقديم عروض قوية مع المنتخب الياباني في بطولة كأس شي بيلفيز خلال شهر فبراير.
وعلى صعيد النادي، خاضت كوماجاي الموسم السادس مع ليون الفرنسي، وساهمت في فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات، وذلك للمرة الرابعة على التوالي. وحملت اللاعبة شارة قيادة منتخب اليابان خلال مشاركة الفريق في كأس العالم للسيدات 2019 بفرنسا، وساهمت في صعوده إلى دور الـ16 بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below