+ A
A -
رسالة باريسمحمد الجندي موفد الوطن
أسدل الستار على بطولة العالم للقيادة الذكية في نسختها الأولى التي اختتمت مساء أمس بالعاصمة الفرنسية باريس، وحصدت قطر نصيب الأسد من جوائز البطولة على مستوى الفرق والفردي، وذلك بعدما نجح الفريق القطري للقيادة الذكية في الحصول على لقب البطولة على مستوى الفرق، فيما اقتنص عبد العزيز الجابري وصافة الترتيب العام على المستوى الفردي في إنجاز كبير لرياضات السيارات القطرية في اول مشاركة في حدث كبير بحجم بطولة العالم.
وجاء متسابقانا محمد العمادي وعلي العمادي في المركزين الخامس والسابع للترتيب العام لبطولة العالم التي شارك فيها أكثر من 700 متسابق من مختلف انحاء العالم، تأهل منهم إلى التصفيات النهائية 8 متسابقين فقط من بينهم 3 قطريين، هم عبد العزيز الجابري وعلي العمادي ومحمد العمادي، فيما فاز باللقب الفردي «السويدي» اندرياس برصيد 1358 نقطة بفارق 16 نقطة فقط عن عبد العزيز الجابري.
من جانبه.. اعتبر عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، النتائج المميزة التي حققها الشباب القطري في بطولة العالم للقيادة الذكية أمس، بمثابة المفاجأة السارة.
وقال عبد الرحمن المناعي في تصريحاته أمس: في البداية لم نكن نتوقع ان نفوز بهذه البطولة لانها كانت مجرد أمر تجريبي، لكن انتصارات الشباب القطري والنتائج المميزة التي حققوها كان بمثابة المفاجأة الجميلة، ونعتبر ما تحقق إنجازا آخر نختم به عام 2019 وهو إنجاز مختلف عن السباقات الأخرى وله طابع اجتماعي ويساهم في تحسين المرور مستقبلاً.
وأضاف: حرصنا منذ بداية انطلاق فكرة هذه البطولة على التواجد والمشاركة، ووجدنا أنها مناسبة جدا لقطر، لانها معتمدة على السائقين في الشوارع العامة وكيفية قيادتهم للسيارة بطريقة آمنة وسليمة، ولذا وجدنا أن هذه المسابقة من الممكن أن تشجع الشباب القطري على المشاركة فيها خاصة أنها تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات، وتتميز بالجانبين الاجتماعي والرياضي في آن واحد.
وتابع حديثه قائلاً: كنا متحمسين للفكرة، ونحن من اوائل الدول التي دعمت هذه البطولة العام الماضي، لدينا هدف وأمل بالدخول في هذه التجربة وتطبيقها في قطر باشراف الاتحاد وبنفس الطريقة التي طبقها الاتحاد الدولي.
وأشار رئيس اتحاد السيارات إلى ان هذه البطولة تفتح ابوابا كثيرة منها الأمن والسلامة وقد تكون أحد الحلول للمشاكل المرورية، خاصة أن الاجيال الجديدة من الشباب تعتمد في حياتها على التكنولوجيا وقد تكون هذه البطولة جذابة لهم اكثر من أي بطولات اخرى وتساهم في تحسين الأمور المرورية في قطر وتعلم الشباب سلوكيات نحتاج ان نراها، وهذا هو الأهم بالنسبة لنا.
copy short url   نسخ
05/12/2019
458