+ A
A -
حوار- عادل النجار
طموحات كبيرة أظهرها مايسترو خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم كريم بوضيف، صاحب العطاء الكبير في وسط الملعب، حيث تحدث عن حلمه بتحقيق لقب كأس الخليج للمرة الثانية في مسيرته، حيث سبق وتوج باللقب مع المنتخب الوطني في كأس الخليج التي أقيمت في الرياض 2014، ويتطلع لتكرار الإنجاز خلال هذه النسخة الجارية في الدوحة.
كريم بوضيف اعتبر تحقيق الإنجاز في الدوحة سيكون له مذاق مختلف نظرا لأن التتويج سيكون وسط جماهيرنا الوفية، الأمر الذي يزيد من رغبة وحماس اللاعبين للوصول إلى اللقب، كما أنه سيكون خير ختام لعام استثنائي بدأ بالفوز بلقب أمم آسيا 2019، وسينتهي بلقب كأس الخليج في نسخته 24، لكن لابد أن يتم تجاوز المنتخب السعودي في نصف النهائي اليوم، معتبرا تلك المواجهة في غاية القوة والندية والصعوبة، وسيكون السلاح الأقوى للأدعم خلالها هو الجماهير القطرية الوفية التي ستساند اللاعبين وتشجعهم وتحفزهم من أجل تقديم أفضل ما لديهم من أجل الفوز والتأهل للمباراة النهائية ومواصلة المشوار بنجاح في هذه النسخة الخليجية.
بوضيف تحدث عن الكثير من الأمور الأخرى التي نسلط الضوء عليها خلال هذه السطور…
} بداية، كيف هي تحضيراتكم لنصف نهائي خليجي 24 اليوم، وكيف ترى المواجهة أمام فريق بقوة المنتخب السعودي ؟
الوصول إلى نصف النهائي كان أمرا مهما للغاية بالنسبة لنا، فالمهمة كانت صعبة لكننا نجحنا في إتمامها بنجاح ووصلنا للنهائي ونعلم أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام المنتخب السعودي، لكننا نؤمن بحظوظنا وسنقدم كل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز ومواصلة المشوار بنجاح في بطولة كاس الخليج.
} هل تعتبر عنصر الأرض والجمهور من أسرار قوتكم في هذه النسخة ؟
بالتأكيد، البطولة على أرضنا ووسط جماهيرنا وهذا يزيد من رغبتنا وتحفزنا من أجل الفوز وإسعاد الجماهير، فالمهمة حتى وإن كانت صعبة فإن الجمهور يلعب دورا مهما وفعالا في منحنا الأفضلية، ونقدم الشكر للجماهير على دعمها ومساندتها من أجل تقديم صورة طيبة في خليجي 24.
} لقد سبق وحصدت اللقب على حساب السعودية في كأس الخليج التي أقيمت في 2014 بالرياض، هل تتطلع لتكرار الإنجاز مرة ثانية ؟
نعم، أحلم بذلك، فسيكون من الرائع الفوز بالبطولة مرة ثانية وسيكون مميزا بالنسبة لي أن أتوج بالكأس على المستوى الشخصي مرة أخرى لأن البطولة الخليجية ذات أهمية وقيمة كبيرة بالنسبة لنا، كما أن البطولة مقامة في الدوحة وبين جمهورنا وهذا يجعل مذاقها مختلفا، فسيكون من الرائع بالنسبة لنا تحقيق اللقب هنا في قطر ونتمنى أن نوفق في تحقيق ذلك بالفعل على أرض الواقع.
} الجمهور يمني النفس بتحقيق ذلك على أرض الواقع، هل تعدهم بذلك ؟
هذا طموحنا جميعا، وعلى أرض الواقع المنافسة ليست سهلة لأن في الملعب كل الفرق تنافس وتقدم كل ما لديها، لكن نحن لدينا طموح كبير نسعى من أجله، والأمور تبدو صعبة لكننا جاهزون وسنقدم كل ما لدينا من أجل الدفاع عن حظوظنا في المنافسة على اللقب في هذه النسخة ذات الخصوصية الكبيرة بالنسبة لنا.
} المنتخب العنابي بدأ العام بإنجاز رائع وتاريخي هو الفوز بكأس أمم آسيا في يناير 2019، هل تتمنى إنهاء العام بتحقيق لقب خليجي 24 في ديسمبر من نفس العام ؟
سيكون من الرائع تحقيق ذلك، فبالنسبة لنا عام 2019 كان عاما تاريخيا، حيث قدمنا خلاله مستويات مميزة وحققنا إنجازا رائعا هو لقب القارة الآسيوية وهذا الأمر يزيد من رغبتنا بالتأكيد في تحقيق إنجاز إضافي بالفوز بلقب البطولة الخليجية لأنها في غاية الأهمية بالنسبة للجماهير، فإذا تحقق ذلك فسيكون الأمر رائعا ومشرفا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأنا على المستوى الشخصي أتمنى ذلك بالتأكيد وأتطلع لإنهاء العام فوق منصة التتويج خلال هذه البطولة، لكن علينا أولا أن نقطع خطوتنا إلى المباراة النهائية من خلال تقديم أفضل مستوى ممكن في مباراة نصف النهائي.
} مباراة نصف النهائي أمام المنتخب السعودي الذي يمتلك قدرات أيضا، كيف ترى المواجهة ؟
المباراة صعبة بالتأكيد في نصف النهائي، لكننا نمتلك ثقة في أنفسنا ولدينا طموح ورغبة في الفوز رغم قوة المنافس، وكل ما نتمناه هو أن يحالفنا التوفيق في تجاوز هذا اللقاء خاصة أن هناك دوافع بالنسبة لنا ومنها بالتأكيد الحضور الجماهير.
} الجمهور ساندكم بكل قوة في مباراة الحسم في دور المجموعات أمام الإمارات، هل تعتقد أن دوره سيكون حاسما أيضا في مباراة السعودية اليوم ؟
هذا صحيح، فالجمهور كان أكثر من رائع في مبارياتنا بالبطولة وله دور كبير، وفي مباراة الإمارات قدمنا مستوى جيدا وحققنا الفوز، وسجلنا أربعة أهداف للمرة الثانية على التوالي أمامهم، فقد حققنا الفوز عليهم في بطولة آسيا برباعية ثم حققنا الفوز عليه في هذه البطولة الخليجية برباعية وهذا أمر جيد للغاية يعكس جديتنا ورغبتنا في تحقيق الانتصارات، ونحن سعداء بما نقدمه ونتطلع دوما لمواصلة الانتصارات ومن خلفنا هذا الجمهور الكبير الذي يحفزنا دوما من أجل الفوز.
} البعض يعتبر خوض المنتخب عددا من المباريات القوية في فترة زمنية قصيرة بمثابة ضغط إضافي على اللاعبين ؟
لا شك أنه من الصعب أن تخوض ثلاث مباريات قوية في ما يقرب من أسبوع، فالأمر يشكل ضغطا بالتأكيد لكن على الجميع، ونحن في المنتخب الوطني لدينا إطار فني على اعلى مستوى قادر على التعامل مع هذا الأمر بالصورة المناسبة، فنحن لا نفكر إلا في تقديم أفضل ما لدينا وتحقيق الفوز بغض النظر عن كل الصعوبات.
} الإصابات أثرت على الأدعم بغياب لاعب مهم مثل بسام الراوي، هل ستؤثر عليكم الإصابات في نصف النهائي ؟
بالفعل الإصابات يكون لها تأثير، ولكن المنتخب يمتلك عناصر قادرة على التعويض وتقديم المستوى المطلوب، وعندما تخوض عددا كبيرا من المباريات في زمن قصير وهناك إصابات فإن الأمر صعب، لكن بالنسبة لنا لدينا العناصر الجاهزة القادرة على تقديم المستوى المطلوب دون الوقوف أمام الإصابات أو الغيابات أو ضغط المباريات.
} أنت على المستوى الشخصي واجهت أزمة الإصابات في الفترة السابقة، هل تجاوزتها بالشكل المرضي بالنسبة لك ؟
نعم، أنا سعيد بالمستوى الجيد الذي وصلت إليه بعد فترة من الإصابات، فقد تعطلت بسبب تلك الإصابات لكني تمكنت من تجاوزها بنجاح وعدت بشكل قوي وسعيد بما أقدمه من المنتخب حاليا وأتطلع للأفضل، وأشكر الجهازين الفني والطبي اللذين ساعداني على تجاوز تلك الإصابات السابقة وأن أكون في أفضل حالاتي حاليا من أجل المنتخب الوطني.
} ما رسالتك للجماهير قبل مواجهة المنتخب السعودي اليوم ؟
ننتظر دعم الجمهور ومساندته القوية في نصف النهائي من أجل تحفيزنا للفوز والتأهل للمباراة النهائية ومواصلة المشوار نحو اللقب، فالمنافسة في دور المجموعات لم تكن سهلة لكن الجمهور ساندنا ووثق في قدراتنا ودفعنا للتأهل، وننتظر قيامه بالدعم والمساندة والتشجيع القوي في نصف النهائي اليوم من أجل التأهل إلى النهائي أيضا ونأمل أن نقدم الأداء المرضي الذي يسعد الجماهير التي تؤازرنا وتنتظر منا تحقيق اللقب.
copy short url   نسخ
05/12/2019
904