+ A
A -
حوار - عوض الكباشي
سطر اسمه باحرف من ذهب نجما بارزا مع العنابي والغرافة.. انه فهيد الشمري لاعب منتخبنا الوطني واحدا من أهم الركائز الأساسية لفريق الغرافة «سابقا»، وهو موهبة متميّزة في الكرة القطرية ويملك إمكانات عالية جعلت منه لاعبًا مؤثّراً، لما يملكه من إمكانات عالية أهّلته للتواجد بصورة منتظمة مع ناديه والمنتخب خلال فترة لعبه..بداية منتخبنا لم تكن هي المتوقعة بعد ان حقق العنابي الخسارة أمام منتخب العراق في أولى مباريات خليجي 24، بنتيجة 2 /‏1، ثم عاد المنتخب وحقق فوزا كبيرا أمام منتخب اليمن في ثاني المباريات وواصل التألق وتأهل على حساب الإمارات بعد ان فاز عليها برباعية.. ويعتبر العنابي المتوج بكأس آسيا احد ابرز الاسماء المرشحة للتتويج بالبطولة الخليجية.. لذلك كان لابد ان نلتقي بواحد من نجوم الأدعم السابقين للحديث عن المنتخب الوطني وموقفه وحظوظه، وما يجب ان يتم خلال الجولات المقبلة من أجل عودة الأدعم مجددا.
«الوطن الرياضي» جلس مع فهيد الشمري نجم الأدعم والغرفاوي، لاسيما أن فهيد كان من العناصر الأساسية في كثير من البطولات، ومن هنا جاء الحوار ليشمل العديد من الجوانب التي تهم الرياضيين وخصوصا بطولة كأس الخليج العربي التي تستضيفها الدوحة، بالاضافة إلى العنابي وموقفه.. تساؤلات عدة طرحها «الوطن الرياضي» خلال هذا الحوار، الذي أجاب على كل المحاور من خلال هذه المساحة:
} كيف ترى البطولة والتنافس على التتويج من خلال ما شاهدته؟
_ ليس من السهولة الحديث عن التنافس على البطولة حاليا.. خاصة وان بطولات الخليج خارج نطاق التوقعات، ويمكن أن يحدث فيها أي شيء، ودائما تخضع للنتائج، خاصة أن كل المنتخبات المشاركة بها على مستوى عال، والمستويات متقاربة إلى حد كبير.
} من الأقرب للتتويج؟
_ كما قلت لك ان المستويات الفنية «متساوية».. ولكن لو تحدثنا نقول انه قبل انطلاق البطولة كل المنتخبات تعرف بعضها جيدا، من خلال المشاركة في التصفيات الآسيوية المزدوجة حاليا، وعلى المستوى الشخصي لا استغرب من فوز أي منتخب بالبطولة.. لان للمنافسة على لقب خليجي الخيارات فيه مفتوحة على كل الاحتمالات، لكن تبقى حظوظ العنابي هي الاكبر والاوفر للفز باللقب.
} ماذا تقول عن خسارة العنابي أمام العراقي في بداية المشوار؟
_ صراحة خسارة غير متوقعة لبطل كأس آسيا.. لكن المهم ان نقف بجانب المنتخب ونكون مع الأدعم «في الحلوة والمرة».. لكن يجب أن يعلم الجميع ان الخسارة لم تكن نهاية المطاف، وكانت «كبوة» والمنتخب عاد اكثر قوة وحقق فوز كبير على المنتخب اليمني، ثم واصل تميزه وفاز على الإمارات برباعية.
} ترى ماهي أسباب هذه الخسارة الأولى أمام العراق وبعدها الفوز على اليمن ؟
_ الخسارة أمر طبيعي.. وكرة القدم فيها الفوز والخسارة وهو امر منطقي وسوء طالع وعدم توفيق لازم نجوم المنتخب وهم نفسهم نجومنا الذين فرحونا وأسعدونا ببطولة آسيا ويجب أن نساندهم وندعمهم في كل الظروف، وبالفعل اسعدونا بعد الفوز على اليمن بنتيجة كبيرة، بعدها أمام الإمارات وهو فوز متوقع ومستحق.
} ما يحتاجه المنتخب لمواصلة الانتصارات؟
_ بعد الفوز على الإمارات، العنابي يحتاج إلى التركيز والهدوء والصبر في الملعب في جولة، السعودية اليوم، لأن مثل هذه المباريات تحتاج للهدوء من أجل تحقيق الانتصارات، وما عليهم سوى اللعب بصورة قوية، وأن يقدم اللاعب المطلوب منه. أنا متفائل بقدرة لاعبينا على تحقيق الفوز في جولة اليوم والذهاب للنهائي.
} علاقة بطولات الخليج وإظهار الكثير من النجوم؟
_ منذ اول بطولة لخليجي وهي تكشف الكثير من الاسماء، وهناك الأسماء في منتخبات عديدة، وبطولة كأس الخليج العربي قدمت نجوما كبارا، وأتوقع أن تشهد النسخة الحالية ظهور نجوم جدد يسطعون في سماء الكرة الخليجية.
} هل ترى ان البطولة تحتلف عن للبطولة الآسيوية ؟
_ بطولات الخليج دوما هي ذات أهمية وخصوصية.. لأنها ليست بطولة.. أعتقد أن كل المنتخبات الخليجية جاهزة بقوة من خلال المشاركة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة، وبالتالي أتوقع أن نشاهد مستوى فنيا على أعلى مستوى من كل المنتخبات خلال بطولة خليجي 24.
} كيف تنظر للجولات الماضية التي خاضها منتخبنا؟
- المنتخب يلعب بطريقة «تصاعدية»، المدرب الاسباني فليكس سانشيز مدرب متميز ونجح مع المجموعة الحالية على الفوز ببطولة آسيا، وان كانت بدايته للمباراة الأولى أمام العراق «لم تكن جيدة» الا ان المدرب عاد في الشوط الثاني واحسن القراءة، الا ان الفريق حصل على الكثير من الفرص ولم يحقق التعادل على اقل تقدير، وكما قلت لك التوفيق لم يكن في مصلحة نجوم الأدعم وخسر المواجهة الأولى، ثم عاد في الجولة الثانية أمام اليمن وقدم شوط اول جيدا وواصل تالقه وتميز في الشوط الثاني وحقق الفوز بنتيجة كبيرة «سداسية»، وواصل التميز برباعية أمام الإمارات.
} على الصعيد الشخصي ماهي ذكرياتك مع بطولات الخليج العربي؟
- للاسف الشديد ذكريات مع بطولات الخليج العربي كلها مليئة بالحزن، حيث كانت «الإصابة» حاضرة مع اقتراب كل بطولة خليج، لذلك وللاسف ظل سجلي مع بطولات الخليج خالي من أي مشاركة، ولم اتواجد في أي بطولة للخليج وبسبب فقط «الإصابة» رغم رغبتي الكبيرة في المشاركة في هذا العرس الخليجي الكبير، لكن كانت الإصابة هي التي تمنعني التواجد وتتسبب في كل الحزن للغياب للكثير من المناسبات.
} وماذا عن اختيارك الاعلام بعد اعتزالك اللعب ؟
- من الجيد ان يظل اللاعب في المجال الرياضي بعد اعتزاله، فالبعض يختار ان يكون «اداريا» والبعض يتجه للتدريب والجوانب الفنية، وشخصيا وجدت نفسي في «الاعلام» واتمنى ان اقدم مايسهم ويساعد في الرياضة القطرية، وكل شخص يمكنه ان يبعد في المجال الذي يجد نفسه فيه.
} جمهور كبير في «خليجي 24» ؟
- نعم بطولات الخليج معروف عنها انها بطولة جماهيرية، وكل المنتخبات تجد الدعم والمساندة الجماهيرية، والطائرات تحمل الجمهور العاشق والمحب لكرة القدم، ولم استغرب تواجده بالصورة الكبيرة في ملاعبنا، واستطاع ان يقدم نموذجا «مثاليا» في التشجيع والمؤازرة واستحقوا منا كل التقدير.
} وماذا عن جمهور وعشاق العنابي؟
- جمهور منتخبنا الوطني متواجد بكثافة وهو امر طبيعي ومنطقي ومتوقع على اعتبار ان البطولة تقام بارضنا ولذلك وجود جمهورنا يمنح البطولة الكثير من الاثارة والتنافس الاخوي الخليجي المعهود، واتوقع ان يواصل جمهورنا تواجده بكثافة في الملاعب في الجولات المقبلة من أجل نجاح وتميز بطولة خليجي 24، وكما عودتنا الدوحة في تنظيم البطولات.. ونترقب تواجده اليوم بكثافة لمؤازرة الأدعم أمام السعودية.
copy short url   نسخ
05/12/2019
1012