+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
تواصلت بالامس منافسات اليوم الخامس من أيام المهرجان السنوي الكبير، مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، لسباق الهجن العربية الأصيلة. حيث أقيمت أقوى التحديات على رموز الجذاع الفضية لأشواط أبناء القبائل، والتي شهدت تنافسا مثيرا بين العديد من الشعارات القوية التي دخلت المعترك الكبير بحثا عن المجد ومعانقة الرموز الفضية الستة المخصصة للاشواط الستة الأولى، فيما تواصلت الإثارة في أشواط السيارات من الشوط السابع حتى السادس عشر.
قمة الإثارة كانت كالعادة في شوط الافتتاح، شوط الشلفة الفضية للجذاع بكار مفتوح، أقوى أشواط الأمسية التراثية المثيرة، وتمكنت «مغادرة» ملك سالم صالح سالم بريكان من الفوز بناموس الشوط القوي لتغادر الميدان وبصحبتها الشلفة الفضية للجذاع بكار مفتوح والسيارة الرنج روفر، بعدما تألقت وتفوقت على كل منافسيها حاصدة ناموس الشوط الأول الرئيسي بتوقيت زمني قدره 9:07:87.
فيما تمكن «شهاب» ملك حمد تريحيب بن نايفة الهاجري من الفوز بالخنجر الفضي للجذاع قعدان مفتوح والسيارة الكاديلاك اسكاليد بريميوم، بعدما عبر بناموس الشوط الثاني الرئيسي محققا توقيتا زمنيا قدره 9:02:85، متفوقا على كل الشعارات والأسماء القوية التي تواجدت في واحد من أقوى أشواط الأمسية التراثية القوية جدا.
وتألق شعار مبارك محمد زايد الخيارين بقوة في أشواط العمانيات، حيث فرض الشعار القوي سيطرته التامة على الرمزين الكبيرين المخصصين لشوطي البكار والقعدان عمانيات، وذلك عن طريق كل من «رسمية» التي قدمت أداء قويا في الشوط الثالث الرئيسي للبكار عمانيات وحسمت ناموس الشوط بتوقيت زمني قدره 9.07.71، لتهدي مبارك محمد زايد الخيارين الشلفة الفضية والسيارة البي إم دبليو 730 المخصصة لشوط الجذاع بكار عمانيات.
كما أضاف «الوسمي» الرمز الثاني لشعار مبارك محمد زايد الخيارين بتتويجه بالخنجر الفضي للجذاع قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 9:02:69، ليحلق بالخنجر الفضي والسيارة تويوتا ستيشن GXR-8.
في الشوط الخامس الرئيسي كان الموعد مع تحديات جديدة مع أشواط الإنتاج الشخصي، حيث تدافعت الشعارات للبحث عن الشلفة الفضية للجذاع بكار إنتاج، والتي حسمتها «حفلة» ملك عبدالله علي عبدالله العطية، والتي فازت بناموس الشوط الخامس بتوقيت زمني قدره 9:07:86.
فيما تمكن «السمح» ملك المشاغب محمد بن خالد العطية من الفوز بناموس آخر أشواط الرموز القوية ليغرد بالخنجر الفضي للجذاع قعدان إنتاج محققا توقيتا زمنيا قدره 9:07:89.
نتائج الفترة الصباحية
وفي الفترة الصباحية كانت البداية من نصيب «العنود» الحاملة لشعار علي بن راشد علي سلعان بعد أن كانت العنوان الأبرز في شوط السباق الأول المخصص للجذاع بكار إنتاج، وحققت «العنود» الناموس والسيارة (نيسان بترول استيشن XE) في زمن قدره 9.11.48 لمسافة الـ 6 كيلومترات، تاركة الوصافة لـ «الدوحة» ملك عبدالمحسن بن محمد انديله المري التي سجلت 9.11.86، بينما جاءت «لؤلؤة» ملك عبدالعزيز بن خالد عبدالله العطية على المركز الثالث بتوقيت 9.13.16.
بينما أظهرت عزبة علي بن محمد سعيد ابوشارب قوتها بعد أن قدمت «راصد» في الصدارة ناموس وسيارة (تويوتا لاند كروزر بيك أب) المخصصة لشوط الجذاع قعدان إنتاج، بعد أن رصد له خط النهاية توقيتا زمنيا قدره 9.08.71، أما المركز الثاني فكان مع «الفايز»ملك خليفة عبدالله علي العطية بتوقيت 9.11.39.
أما هجن السيلية فقد حققت أفضل توقيت في تحديات الفترة الصباحية عن طريق البكرة «الزبارة» التي حصدت ناموس الشوط الخامس بتوقيت زمني قدره 9.06.31.
copy short url   نسخ
05/12/2019
947