+ A
A -
الرباط - قنا - اختتمت بالعاصمة المغربية الرباط، أعمال الاجتماع المشترك بين دولة قطر والمملكة المغربية الشقيقة لدعم وتعزيز التعاون في المجالات الأمنية، وذلك برئاسة كل من سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام، وسعادة السيد عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني المغربي.
وجرى خلال الاجتماع، استعراض تطوير آليات عمل تنفيذ الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين في العام 2014م وتبادل الآراء ووجهات النظر حول التحديات الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل مواجهة تلك التحديات. وأشاد سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام في تصريح صحفي بهذه المناسبة، بالعلاقات المتميزة بين دولة قطر والمملكة المغربية الشقيقة على كافة المستويات وخاصة في المجالات الأمنية المتعددة.
وأكد أن مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن على المستويين الإقليمي والدولي تتطلب تضافر كافة الجهود والسعي نحو تعزيز العلاقات بين الأجهزة الأمنية المختلفة خاصة في ظل التطور الكبير للجريمة العابرة للحدود، مما يقتضي تفعيل أطر التعاون الأمني وبذل الجهود المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار والتصدي لمختلف أنواع الجرائم.
copy short url   نسخ
05/12/2019
2489