+ A
A -
كتب – محمد الجزار
تسلم الصقر الذهبي معتز عيسى برشم بطل العالم في الوثب العالي أمس الأربعاء جائزة صحيفة «آس» الإسبانية كأفضل رياضي عربي لعام 2019، خلال حفل كبير أقيم في العاصمة الإسبانية مدريد، بحضور العديد من النجوم العالميين في مختلف الرياضات، بينهم دييجو فورلان المهاجم الأوروجوياني الذي اعتزل كرة القدم مؤخرًا.
وجاء اختيار برشم كأفضل رياضي عربي بجدارة بعد تألقه الكبير هذا العام بالحصول على الميدالية الذهبية في بطولة العالم الاخيرة لألعاب القوى، التي استضافتها الدوحة لاول مرة في الشرق الاوسط خلال شهر أكتوبر بمشاركة نخبة من ابطال وبطلات العالم.
وقفز الصقر الذهبي خلال البطولة لارتفاع 2.37 متر، ليتوج بهذا اللقب بعد العودة من إصابة خطيرة في كاحل القدم أبعدته عن المنافسة لأكثر من عام ونصف العام.
وحضر حفل توزيع جوائز (آس) الرياضية سعادة وزير الثقافة والرياضة الاسباني السيد خوسيه جيراو، وسعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني عضو مجلس إدارة مجموعة بريسا الإعلامية، وسعادة السفير القطري في إسبانيا السيد عبد الله بن إبراهيم الحمر.
وزار برشم مدريد للمرة الأولى، مع والديه وأخويه اللذين مشيا في البيرنابيو وفي بلازا مايور، وسلمه الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني الجائزة، القطري المميز الذي نشأ في أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي.
وعبر برشم عن سعادته بتسلم هذه الجائزة من قبل الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني، عضو مجلس إدارة شركة بريسا، قائلًا: «سعيد للغاية لتواجدي هنا، وشعرت بسعادة بالغة حينما عرفت أن بإمكاني الفوز بالجائزة، خصيصًا حينما أتت من آس ذات الصيت العالمي، إنها طريقة لتمييزك، وجود من أنتمي إليهم هنا شيء مهم، وتسلم هذه الجائزة، في هذه السنة كانت مميزة لي، وإصابتي كانت صعبة ولكننا بذلنا مجهودًا قويًا».
وأضاف برشم: أعتبر هذه الجائزة وساما على صدري وتأكيدا بأن جهودي أنا والفريق العامل معي لم تهدر بعد الكثير من العمل مع الجهاز الفني والجهاز الطبي واتحاد ألعاب القوى ومدير أعمالي».
وتابع قائلا: هذا الموسم كان صعبًا للغاية بسبب الظروف التي مررت بها وخاصة على مستوى الإصابة التي كانت تهدد مشاركتي في بطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة، وبكل صراحة لم أكن جاهزًا بنسبة 100 % للمشاركة، وقبل أسبوعين فقط على انطلاق المنافسات تقررت مشاركتي وسط تخوف كبير لا سيما وأنني لمدة عام كامل لم أشارك في أي بطولة، ولكن في النهاية كان التوفيق حليفي بالفوز بالميدالية الذهبية على أرض قطر وأمام جماهير بلادي الذين اعتبرهم السبب المباشر في فوزي بذهبية مونديال القوى.
وقال برشم عن إصابته: «التعافي كان صعبًا للغاية، لقد طلبت من جسدي أن يبذل 200 % وقبل أسبوعين فقط من البطولات الأهم لم أكن أعرف ما إذا كان يمكنني التنافس، 42 ألف قطري في المدرجات دعموني في استاد خليفة».
يذكر أن برشم يمتلك في جعبته لقبي كأس العالم في سوبوت 2014 ولندن 2017، وقبل 5 أعوام نجح في حصد أول ميدالية كبيرة له وحينها فاز ببرونزية الألعاب الأولمبية، وبعدها فضية ريو 2016، وسيحاول تحقيق حلمة الكبير في العام المقبل والذي قال عنه: «أتطلع للتتويج بذهبية أولمبياد طوكيو».
copy short url   نسخ
05/12/2019
712