+ A
A -
أعلنت وكالة قطر الإدارية والتي تمتلك أربع شركات متخصصة لإنتاج الماشية والدواجن والالبان والاعلاف، عن بدء الإنتاج في مشروع الدواجن في بلغاريا، حيث تمكنت الشركة من بدء توريد منتجاتها إلى السوق، بعدما حققت كل المتطلبات اللازمة لاطلاق عملية إنتاج لحوم الدواجن.


وتعتبر وكالة قطر الإدارية، والتي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال سعادة الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني، واحدة من الكيانات الاقتصادية الناشئة التي استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق نجاحات اقتصادية واضحة على المستويين المحلي والدولي،حيث انه انطلاقاً من رؤيتها الرامية إلى إنتاج اللحوم والالبان ومشتقاتها وفقاً لأفضل المعايير، فقد استفادت من المزايا المتعددة التي تتمتع بها بلغاريا من حيث انتشار المراعي الطبيعية ومصادر المياه العذبة، فضلاً عن المناخ الملائم لتربية وإنتاج الماشية والاغنام والدواجن، لذلك قامت بانشاء أربع شركات متخصصة لإنتاج الماشية والدواجن والألبان والاعلاف، وبذلك حققت الشركة التكامل في خطوط الإنتاج مع الاكتفاء الذاتي من خلال شركاتها الرئيسية.
وكان قد تم تدشين الشركة في العاصمة البلغارية صوفيا في العام 2014 بحضور سعادة السفير القطري في بلغاريا وعدد من المسؤولين البلغاريين.
وقال سعادة الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني ان الشركة تهدف إلى العمل في مجال الأمن الغذائي والاسهام في سد العجز في المنتجات الغذائية في السوق المحلي، لافتا إلى ان الشركة تسعى نحو تحقيق كفاءة في الجودة من خلال تحقيق إنتاج نوعي زراعي وحيواني، مشيرا إلى ان الإنتاج سيتم تصدير جزء مهم منه إلى السوق القطري، وذلك لسد جزء من حاجات قطر من المنتجات الزراعية والغذائية واللحوم الحمراء.
وقال إنه اتجه إلى بلغاريا لإقامة مثل هذه المشروعات نظرا لكونها تضم البيئة المناسبة لها، منوها بأن هذا الاستثمار القطري الجديد في بلغاريا يهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية في جانب تحقيق الأمن الغذائي.
نور للدواجن
اهتمت وكالة قطر بالثروة الداجنة باعتبارها مصدرا رئيسيا لتوفير اللحوم البيضاء والبيض.
لذا اعتمدت الشركة في جميع مراحل الإنتاج على استخدام أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية. بدءاً من اختيار السلالات المناسبة لإنتاج اللحوم أو البيض وتقديم الغذاء والمياه، والتحكم في درجات الحرارة وأنظمة التبريد عالية الجودة، كما توفر الشركة رعاية بيطرية فائقة مع نظام متابعة ومراقبة متطور.
ويبلغ الإنتاج السنوي 10560 طن دجاج، وبذلك تقوم الشركة بتفريخ أكثر من 1.6 مليون بيضة في الدورة الواحدة، ويتم ذبح الدواجن بالمجزر الخاص بالشركة حسب الشريعة الإسلامية وبذلك فإن إنتاج الشركة من الدواجن «حلال».
مزارع نور
تعتبر تربية الماشية من الأنشطة الإنتاجية الرئيسية لمزارع نور من خلال التغذية بأعلاف طبيعية وذلك بهدف تسمينها وإنتاج وتصدير اللحوم الطازجة والمبردة وكذا المجمدة ذات الجودة العالية.
الهدف الرئيسي لمزارع نور هو توفير منتجات اللحوم البلغارية عالية الجودة وتصديرها لجميع أنحاء العالم. وتقوم الشركة بتصدير اللحوم الطازجة والمبردة إلى قطر ودول الخليج وأوروبا.
ولقد اعتمدت طريقة الذبح على الشريعة الإسلامية وتُمنح شهادة من المفتي العام للعقيدة الإسلامية في بلغاريا على منتجاتنا.

نور للألبان
توفر شركة نور للألبان مجموعة من منتجات الالبان ذات الجودة العالية، حيث تنتج الشركة مجموعة متنوعة من الحليب والجبن والزبادي من الحيوانات التي تُغذى من المراعي الطبيعية وذلك باستخدام تقنيات حديثة متطورة.
نور للأعلاف
«نور للأعلاف» هي شركة متخصصة في إنتاج الاعلاف النباتية المركبة ذات الجودة العالية بكافة انواعها لجميع أنواع الماشية والدواجن، وذلك باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية.
تأتي الحبوب من مدينة دوبرجا البلغارية وتمر الاعلاف خلال عمليات التصنيع والإنتاج على أحدث التقنيات من خلال نظام آلي متكامل لضبط وإعداد كافة مراحل عملية الإنتاج.
وتمتلك الشركة مصنعاً لإنتاج الأعلاف بقدرة إنتاجية تصل إلى 19200 طن من الحبوب والأعلاف سنوياً، بالإضافة إلى مختبر مجهز بأحدث التقنيات وذلك لضمان أعلى معايير الجودة.
جدير بالذكر ان وكالة إدارة قطر، وهي عضو في مجموعة إدارة قطر، وهي إحدى الشركات التجارية الرائدة في دولة قطر. تأسست في عام 2008، وقد بنت مجموعة إدارة قطر، وحافظت على مجموعة من الشركات تشمل مختلف القطاعات.
تعتزم QMG توسيع خدماتها في مختلف أنحاء المنطقة والعالم في إقامة شراكات استراتيجية مع شركات عالمية لتقديم خدمات عالمية المستوى والحلول في المجالات المختلفة من اختصاصاتها. كون الشركة تحقق نموا سنويا يبلغ 50% بدعم من الموظفين المؤهلين وذوي الخبرة، وكالة إدارة قطر نقطة اتصال واحدة للعملاء على الصعيدين الوطني والدولي تبحث عن شريك العمل المناسب في دولة قطر الذي يمكن أن يوفر خدمات فعالة تتسم بالكفاءة والتكلفة وحلول لتحقيق أهدافهم المشتركة.
copy short url   نسخ
28/08/2016
4296