+ A
A -
توج منتخبنا الوطني بالمركز الرابع في الترتيب العام والثالث في مسابقة الترايك والسادس في مسابقة الباراموتور في بطولة العالم التاسعة للرياضات الجوية التي اختتمت ظهر أمس في مدينة بافوم بضواحي العاصمة الانجليزية لندن وسط احتفال مبسط جرى في الخيمة الكبرى للبطولة بحضور جميع المشاركين فيها.

وجاءت هذه النتائج وسط مشاركة عشرين دولة من مختلف أنحاء العالم حيث كان المركز الأول في الترتيب العام من نصيب المنتخب الفرنسي الذي نجح في الحفاظ على لقبه برصيد بلغ 36564 نقطة يليه المنتخب التشيكي بالمركز الثاني برصيد 28139 نقطة والمنتخب البولندي ثالثا برصيد 27680 نقطة فيما بلغ رصيد العنابي 20066 نقطة ليتقدم على منتخبات أوروبية عديدة مثل إنجلترا، البلد المضيف، الذي حل خامسا وإيطاليا السادس وألمانيا وإسبانيا إضافة إلى اليابان والصين من القارة الآسيوية وغيرها من البلدان الأخرى.
وتمثل هذه النتيجة إنجازا رائعا للعنابي كونه يشارك بعدد يقل كثيرا عن المنتخبات الثلاثة التي تقدمت عليه وبمسابقات اقل وعلى مستوى الرجال فقط وهو ما يعكس حجم وأهمية المركز الرابع الذي شغله وسط هذا الزخم الكبير من المشاركين.
أما في الترايك فقد حقق العنابي نتيجة غير متوقعة من قبل جميع المراقبين وعٌدت على أنها من مفاجآت البطولة كونه يشارك في هذه المسابقة لأول مرة إضافة إلى أن مشاركته هذه جاءت من خلال نخبة شابة بينهم اصغر لاعبين في البطولة كلها وهما نايف البلوشي وحيان الإحبابي.. وجاء العنابي في هذه المسابقة خلف منتخبي بولندا الاول الحاصل على (11500) نقطة وفرنسا الثاني برصيد 11300 نقطة بينما بلغ رصيد العنابي 10700 نقطة وهو ما يعني أنه كان بإمكان العنابي أن يقفز ثانيا لو تم اعتماد نتيجة الأحبابي من خلال الاعتراض الذي تقدم به وفدنا والذي تم رفضه وفق استغراب الجميع.. علما بأن منتخبنا كان قد تفوق في هذه المسابقة على منتخبات كبيرة بينها المنتخب التشيكي القوي الذي كان قد حل وصيفا في الترتيب العام للبطولة.
ورغم حصوله على المركز السادس في الباراموتور إلا أن نتيجة العنابي لم تكن سيئة إذا ما أخذنا في الاعتبار حجم المنافسة الشرسة والكبيرة في منتخبات تتمتع بخبرات طويلة حيث كان المنتخب الفرنسي هو الأول برصيد 16300 نقطة والتشيك ثانيا 13500 نقطة وبولندا ثالثا 13300 وإيطاليا رابعا 13090 وإنجلترا خامسا 11900 وقطر بالمركز السادس برصيد 11800 مبتعدا أيضا أمام منتخبات أخرى سبق وسجلت حضورا مهما في هذه المنافسة.
وعلى المستوى الفردي سجل ثلاثة من لاعبينا نتيجة متقدمة في فعالية الترايك حيث حل سعيد ملهية بالمركز الخامس على العالم بينما جاء ناصر كليب بالمركز السابع وحيان الحبابي بالمركز الثامن علما بأن الأول كان من بولندا وهو بوتيك بوغوديل.
أما في مسابقة الباراموتور التي شهدت صراعات شرسة بأعداد واسعة فقد حل متسابقنا عبداللطيف القحطاني بالمركز 27 بينما جاء زميله محمد اليافعي بالمركز 30 وسعيد النعيمي بالمركز 33 وسط مشاركة أكثر من مائتي متسابق من مختلف دول العالم بينما كان المركز الأول من نصيب البطل العالمي الفرنسي الكس ماثيوس.
copy short url   نسخ
28/08/2016
1582