+ A
A -
الدمام- الوطن الرياضي



تربع منتخب السباحة على عرش السباحة الخليجية وذلك بعد فوزه بمنافسات بطولة الناشئين والتي تنقسم إلى ثلاث فئات وهي 11 - 12 سنة و13 – 14 سنة و15 – 17 سنة وذلك في اليوم الختامي للبطولة الـ 26 التي اختتمت مساء أمس في مسبح المدينة الرياضية بالدمام بالمملكة العربية السعودية بمشاركة سباحي 5 دول خليجية وهي منتخبنا الوطني والسعودية البلد المستضيف وعمان والبحرين والإمارات. وجاء حصول العنابي على المركز الأول وبجدارة في هذه الفئة بعد المستويات المتميزة التي قدمها السباحون طوال أيام البطولة وفرضوا سيطرتهم التامة على بطولة الناشئين بفائتها المختلفة ومن قبلها الفوز ببطولة 10 سنوات ليؤكدوا على قدراتهم العالية في تلوين المسابح الخليجية بلون العنابي.
وفي منافسات اليوم الأخير نجح العنابي في الفوز بعدد 25 ميدالية بواقع 12 ذهبية و5 فضية و8 برونزية ليصل اجمالي ما حققه العنابي في فئة الناشئين 50 ميدالية ملونة.
وفي الفترة الصباحية نجح سباحو العنابي في الحصول على 5 ميداليات ذهبية و3 فضية ومثلها من البرونز في تلك السابقات بعد ان قدموا مستويات فنية طيبة.
وكات بداية الفترة الصباحية مع فضية عبد الرحمن الكواري في سباق 100 حرة لفئة 17 سنة وحصل على الذهب العماني عيسى العدوي والبرونز الإماراتي عبد الله الحمادي.. وفي نفس السباق لفئة 14 سنة توج سباح العنابي فراس السعيدي بالميدالية الذهبية وحل السعودي حسن البقشي ثانيا ثم الاماراتي يوسف المطروشي ثالثا.. وفي فئة 12 سنة شارك سباحان من العنابي وهما كريم سلامة وعمر ابو العلا وحصل على المركزين الخامس والسادس.
وكان الموعد مع الذهبية الثانية لليوم الأخير عن طريق ناصر ياسر في سباق 200 متر صدر لفئة 17 سنة ثم الذهبية الثالثة عن طريق عبد الرحمن هشام في سباق 200 متر فردي متنوع لفئة 17 وحصل زميله بالعنابي عبد العزيز العبيدلي على الميدالية الفضية في حين ذهبت الرونزية إلى السعودي محمد نوار.
وفي سباق 50 متر ظهر لفئة 12 فاز عبد الرحمن الدليل بالبرونزية حصل على الذهبية مهند يونس من عمان والبحريني احمد محمد على الفضية.. وفي نفس السباق لفئة 17 سنة فاز مسلم النابت بالفضية وحصل على الذهبية الإماراتي حمدان الخوري والبرونزية السعودي حسن المغلا وفي نفس السباق لفئة 14 سنة حصل حسن العبيدان على البرونزية والذهبية كانت من نصيب البحريني سند ابراهيم والفضية للسعودي نايف خلفان.
وكانت الذهبية الرابعة من نصيب الفتي الذهبي يعقوب الخليفي في سباق 200 متر فراشة لفئة 17 سنة وفي نفس السباق لفئة 14 سنة فاز سعود ابو عجوة بالبرونزية في حين حصل على الذهب عبد الرحمن محمد والفضة عبد الله احمد.. ثم الموعد مع الذهبية الخامسة والأخيرة للفترة الصباحية وفاز بها عبد الله ابو غزالة في سباق 1500 متر وحل السعودي عامر خليفة ثانيا والبحريني عبد العزيز الدراج ثالثا.
وفي الفترة المسائية كانت البداية مع ثلاث ذهبيات ورقم خليجي جديد سجله يعقوب الخليفي في سباق 200 متر حرة لفئة 17 سنة حيث سجل 1:55:85 دقيقة في حين ان الرقم السابق كان مسجلا من عام 2004 وهو 1:56:84 دقيقة.
وفي سباق 200 متر حرة فاز محمد فهد حسين بالذهبية لفئة 12 سنة ثم فراس السعيدي بذهبية نفس السباق لفئة 14 سنة وكذلك يعقوب الخليفي لنفس السباق ليكون السباق في كل الفئات الذهب قطري.
وفي سباق 100 متر ظهر لفئة 12 سنة حصل عبد العزيز بوهندي على البرونزية وفي نفس السباق لفئة 14 سنة حصل حسن العبيدان على الفضية في حين نجح عبد العزيز العبيدلي في الفوز بالذهبية لفئة 17 سنة وحل زميله مسلم النابت في المركز الثالث.
وفي سباق 50 متر صدر لفئة 12 سنة حصل نور الدين خداش على الفضية وزميله يوسف الخليفي على البرونزية وفي نفس السباق لفئة 14 سنة حصل يوسف هشام على البرونز.. ونفس السباق لفئة 17 سنة حصل ناصر ياسر على الذهبي.
وفي منافسات التتابع لسباقات 4×100 متنوع لفئة 12 حصل العنابي على الميدالية الذهبية ومثله محمد فهد حسين وكريم سلامة ويوسف الخليفي ونور الدين خداش وفي نفس السباق لفئة 14 حصل العنابي على البرونزية ومثله السباحون فراس السعيدي ويوسف هشام ومحمد محمود وحسن العبيدان ولفئة 17 سنة حصل العنابي على الذهب ومثله السباحون ناصر ياسر ويعقوب الخليفي وعبد الله ابو غزالة وعبد العزيز العبيدلي.
من جهته قال خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة أن سيطرة العنابي على السباحة الخليجية مستحقة ونتيجة عمل وجهد كبيرين قاموا به الجميع في الاتحاد ومنذ فترة ونحن نسعى لهذا اليوم أن يكون لون المسابح الخليجية عنابيا وان يحقق سباحونا الأرقام القياسية ويحصلوا على الميداليات.. مشيرا إلى ان التفوق العنابي يمثل خطوة مهمة نحو المستقبل للانطلاق إلى آفاق أبعد وهذا ضمن ما نسعى ونخطط له ونعمل بكل جهد لتحقيقه مع فريق العمل بالاتحاد الذي يعمل باستمرار لتطوير المستويات الفنية للسباحين ونأمل التوفيق واشكر الجميع على ما قدموه من جهد في البطولة.
copy short url   نسخ
28/08/2016
1643