+ A
A -
قالت هيئة الأشغال العامة «أشغال» إنها عزمت على تحويل وإبعاد الحركة المرورية عن منطقة روضة راشد السكنية، نظراً لشكاوى الأهالي من استخدام الشوارع الداخلية للمنطقة بين الأحياء السكنية للعبور والمرور إلى الطرق الرئيسية، ما يشكل خطراً على أهالي المنطقة والعمال في مواقع مشاريع مختلفة هناك.
وكان أهالي المنطقة قد أكدوا لـ «الوطن» خلال تحقيق حول أزمات الخطوط الكهربائية وخطورتها، أن مداخل ومخارج الشوارع الجانبية غير مؤمنة بالشكل الكافي، لاسيما في ظل استخدامها من قبل المركبات كطرق مختصرة. وأضافت «أشغال» في ردها عما نشرته «الوطن» أنها تقوم حالياً بتطوير طريق روضة راشد ليصبح ثلاث مسارات في كل اتجاه مما سيساهم في تخفيف الزحام وتحسين السلامة المرورية.
ويقع المشروع متعامداً على طريق سلوى باتجاه الشمال، متجاوزاً منطقة روضة راشد وصولاً إلى طريق دخان بطول إجمالي يبلغ حوالي 33 كيلومتراً، وقد تمت تجزئة المشروع إلى خمس مراحل مختلفة بهدف تسهيل تنفيذ أعمال المشروع وتقليص أثر الأعمال الإنشائية على سكان ومرتادي المنطقة.
وقد قامت «أشغال» باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوفير كافة أسباب الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق والعمال في منطقة روضة راشد، من خلال وضع مختلف العلامات الإرشادية واللوحات الإلكترونية والحواجز الخرسانية حول مناطق العمل.
وأضافت الهيئة أن المشروع يهدف لتوفير شبكة طرق آمنة ومطورة للربط بين طريق سلوى وطريق دخان، وإبعاد حركة المرور عن منطقة روضة راشد السكنية، بالإضافة إلى زيادة القدرة الاستيعابية لحركة المرور عن طريق زيادة عدد المسارات وتخصيص المسار الأيمن للمركبات الثقيلة، وتوفير أنظمة الإنارة المتطورة، ما يضمن السلامة المرورية لمستخدمي الطريق ويخدم المواطنين والمقيمين في المنطقة.
copy short url   نسخ
28/08/2016
2070