+ A
A -
بعد النجاحات التي حققها تليفزيون ج في اكتشاف مواهب الأطفال عن طريق حملات العمل الإبداعي، وإيمانا منه بإتاحة الفرصة دوماً للأطفال في أنحاء العالم العربي في التغطية الإعلامية وللاستفادة ممن لديه أفكار وطموح في التجديد والابتكار والعمل على التطوير والارتقاء بالاخبار المصورة والتقارير إلى الأفضل واكتشافا لمواهب الآخرين وقدراتهم الإعلامية، فإن تليفزيون ج يدعو أصدقاءه المشاهدين ليصبحوا مراسلين مبدعين في التغطية الإعلامية المميزة من قلب الحدث، هذه الفكرة تقوم على إرسال المشارك تقريرا يبدأ فيه الطفل بالتعريف عن نفسه وعن المكان الموجود فيه.
كونوا مراسلين لتليفزيون ج وشاركونا تجربتكم الجميلة أينما كنتم وصوروا زيارتكم إلى أي مكان في العالم من خلال توثيق الزيارة معلقين عليها بصوتكم ومن ثم أرسلوا إلينا الفيديو لنعيش الحدث معاً، شرط الالتزام بالدقة واللغة، وأن يكون الفيديو مصوراً أفقياً (LANDSCAPE) لمدة دقيقتين-يتم تصوير الفيديو في مكان هادئ والتأكد من جودة الصوت والصورة. لذا فمن لديه الرغبة في خوض التجربة الإعلامية، وأن يكون مراسلاً في تليفزيون ج، فما عليه سوى زيارة الموقع الالكتروني JMTV. ET، وتعود بدايات تليفزيون «ج» إلى قناة الجزيرة للأطفال، القناة التربوية الترفيهية المفتوحة على الهواء والموجهة إلى الأطفال والأسرة التي بدأت بثها في سبتمبر 2005، والتي وضعت نصب عينيها إثراء حياة الأطفال العرب في كل أنحاء العالم من خلال برامج رائدة ذات جودة عالية. كما عملت على كسب اهتمام الأطفال، من خلال المحافظة على الهوية الثقافية العربية وغرس القيم التي من شأنها المساهمة في إعداد جيل واعد من الشباب.
وعلى مرّ السنين، عملت قناة الجزيرة للأطفال على إنتاج جزء كبير من برامجها، كما انتقت القسم الباقي بعناية من أجود ما يتوافر في الأسواق العالمية، وهذا ما أتاح لها اكتساب خبرة كبيرة في مجال فهم احتياجات الأطفال وطبيعة البرامج التي تتوجه إليهم. من جهة ثانية، نجحت القناة في تكوين رؤية عميقة من خلال البحوث والدراسات التي أجرتها في هذا المجال، الأمر الذي زوّدها بمعارف واسعة عن الأطفال العرب وأتاح لها فهم احتياجاتهم ورغباتهم.
copy short url   نسخ
28/08/2016
2492