+ A
A -
اختتم مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير ثلاث دورات هي دورة مهارات التحليل الرياضي بالمغرب، ودورتا الإعلام الجديد وإستراتيجيات التواصل الاجتماعي في القدس ضمن مبادرة سفراء الجزيرة الهادفة لإيصال خبرة شبكة الجزيرة وتطوير المواهب الإعلامية حول العالم.
وضمن الخطة التطويرية لمبادرة سفراء الجزيرة، قالت الزميلة عزة العلي مسؤولة المبادرة: «أقيمت دورة التحليل الرياضيّ في الدار البيضاء والأولى من نوعها في المجال الرياضيّ بالتعاون مع المغربية للإعلاميين الرياضيين، وشملت هذه الدورة مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي وطاقم المدربين والإعلاميين الرياضيين والمنتسبين للأندية والمؤسسات الرياضية الإعلامية بالمغرب، وصل عددهم 105 متدربين».
وقدم هذه الدورة الخبير الرياضي سعيد رزكي، حيث ركزت الدورة على محاور أساسية من مهارات التعامل مع أساسيات الأستوديو التحليلي بطريقة توظيف قواعد وخصائص الاستوديو، إضافةً إلى أساليب تحليل ونقل المعلومة إلى الجمهور وكيفية نهج مسار التألق كمحلل فني، والتحول إلى محلل فني رياضيّ.
وفي ذات الإطار في فلسطين تم تنظيم دورة إعلامية، وهي الأولى من نوعها في القدس بعنوان: الإعلام الجديد واستراتيجيات التواصل الاجتماعي، لقرابة ثلاثين إعلاميا وصحفيا في القدس، قدمها الخبير خالد طه.
وقد أشاد المشاركون في الدورة بالنتائج والمعارف التي حققوها خاصة أهمية متابعة الاحصاءات على الصفحات والقنوات عبر يوتيوب والاستفادة منها في التخطيط الاستراتيجي على المنصات الرقمية، بالإضافة إلى أهمية توظيف الإعلام الاجتماعي إعلاميا بشكل مهني وسليم.
copy short url   نسخ
28/08/2016
1476