+ A
A -
متابعة- محمد الجزار

حل سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي العربي ضيفا على أولى حلقات برنامج رياضة على تليفزيون قطر في موسمه الثاني لعام 2016 في لقاء صريح جدا مع الإعلامي راشد المهندي مقدم البرنامج، وقد تحدث خلاله الشيخ خليفة بن جبر في كافة المحاور التي تخص القلعة الحمراء وحظوظ الفريق في المنافسة على أحد الألقاب هذا الموسم والعودة بالتالي لمنصات التتويج بعد غياب سنوات طويلة، والكثير من الموضوعات الهامة التي تخص عشاق النادي العربي وجماهيره.
في البداية أكد الشيخ خليفة بن جبر أن الفريق على مدار الأشهر الثلاثة الماضية استعد بشكل جيد للموسم الجديد، وبدأت الأمور تتضح وبات يبشر بالخير منذ المباراة الأولى مع السيلية حيث أدى الفريق على أكمل وجه رغم غياب المحترفين، الموجودين وحصلنا على 3 نقاط مهمة، وحتى في المباراة الثانية ضد الجيش أعتقد أن الأمور كانت شبه «معقدة» بعد انضمام احمد عبد المقصود وتسجيله قبل المباراة بساعات قليلة ووضع التشكيلة المدرب قبل تسجيل اللاعب، وباولينهو كان مفترض يتواجد مع الفريق بقوة لكنه أصيب.
وأضاف: «بشكل عام نحن نجتهد رغم الضغوط علينا وهي كبيرة منذ البداية فأنا لم آت والطريق مفروش بالورود، رغم أننا نشكر المجلس السابق برئاسة هتمي الهتمي الذين كانوا متعاونين معنا، وهتمي يتواجد باستمرار في النادي، لكن المهمة صعبة بالفعل.
يد واحدة مع الكيان
وبسؤاله عن مشاكل العربي المستمرة قال الشيخ خليفة بن جبر: «العربي غير، بغض النظر عن الكلام الذي يدار في الخارج، فهناك فئة معينة تحب النادي والكيان وليس للشخص، لكن البعض خارج النادي ينتقدون لمجرد الانتقاد وأي رئيس يأتي لابد أن ينتقدوه ولكن هؤلاء لايحبون النادي.
ولكن من يحبون النادي كلنا على يد واحدة ونعمل من أجله وولاؤنا له، وأنا شخصيا عملت لسنوات كثيرة مع محبي النادي وانا شخصيا خريج مدرسة عبد الله المال وسلطان بن خالد السويدي وتعلمت منهما حب الإدارة والنادي بشكل عام.
وعن تصريحه بأن الإدارة السابقة مجرد كومبارس رد قائلا: لم أقل الإدارة، ولكن بعض الاعضاء لأننا لم نكن نسمع منهم أو نراهم في النادي، والشيء الوحيد الذي قلته عن الرئيس أنه وعدنا بالفوز بدوري 2015 ولم يحقق وعده.
وحول وعوده للجماهير أكد قائلا: «لن نعد بالفوز بالبطولة هذا الموسم، ورغم ان امكانيات الفريق تتيح ذلك إلا أننا لا نعد إلا بالعمل والأمانة من أجل مصلحة النادي، وبالنسبة لي عندما أنتقد يكون ذلك في نهاية الموسم، لأن من حقنا أننا ننتقد بعد أن ينتهي الموسم.
رسالة شكر للداعم
وحرص الشيخ خليفة بن جبر على توجيه رسالة شكر للرئيس الفخري الشيخ خالد بن حمد على توجيهاته الدائمة، وقال: «هو داعمنا وأقول له مالك إلا «بياض الوجه»، وسنبذل قصارى جهدنا للقيام بعمل يليق باسم النادي والشيخ خالد بن حمد أيضا والذي قال لنا يجب أن تكون لكم استراتيجيات خاصة ويصبح النادي احترافيا أكثر ومثل الأندية التي في الخارج، وهذه بداية العمل الإداري وسنحرص على القيام بذلك فعلا. ووجه رئيس العربي الشكر أيضا لأحمد مبارك آل شافي المشرف العام السابق على الفريق قائلا: «لقد سلمني ملف المحترفين بنسبة 95% وكنا خالصين معاهم قبل ان أستلم المسؤولية رسميا وترك لي استكمال بقية العمل، ولذلك اعتبره هو الجندي المجهول برتبة لواء بعدما قام باللازم كاملا وقام بجهد كبير على أكمل وجه، وليس معنى أنني شكرت أحمد مبارك آل شافي أن هذا نكاية في طلال الكواري لأن طلال أخوي ولا يمكن افكر ان اغيظه ولا أفكر على الاطلاق بهذه الطريقة.
تغيير باولينهو
وعن إصابة باولينهو أكد الشيخ خليفة بن جبر أنها كانت أثناء فترة المعسكر، فقد كان في البداية جاهزا، لكنه أصيب خلال المعسكر وهذا طبيعي وقمنا بإعداده للدوري وتجهيزه حتى بداية المباريات، وكان بمقدوره أن يشارك في لقاء السيلية، لكن فضل الجهاز الفني الانتظار حتى مباراة الجيش ليكون بنسبة 100% في قمة الجاهزية، والاصابة التي تعرض لها في مباراة الجيش بسيطة وغير الإصابة القديمة، والتقرير الطبي سيخرج اللاعب وسيحدد موقفه، وبالنسبة لمن طلب تغييره، أقول أن التضحية بلاعب بمبالغ مادية كبيرة ليس من السهل، وحتى الآن لا توجد نية لتغيير اللاعب.
وبسؤاله عن مستوى المدافع مصطفى سال قال: هو لاعب معروف وإمكانياته عالية، ولكن المباراة التي شارك فيها كانت الأولى وقد تعرض لشد في العضلة قبل بداية المباراة بيومين، ورغم أخطائه في الشوط الأول لكنه كان أفضل في الشوط الثاني، وهو لاعب إمكانياته عالية وسريع وهذه أول مباراة، ولا يزال أمامه الوقت وننتظر منه الكثير في المرحلة القادمة، لكن لو سمعنا النقد والكلام سنغير فريقا كاملا مع نهاية الدوري.
وبخصوص النجم خوخي بوعلام أوضح قائلا: «بوعلام ابن من أبناء النادي العربي الذين نعتز بهم كثيرا والجمهور يعشقه، ونتمنى أن يتم عندنا ورغم أني متمسك به وأعتبره خطا أحمر لكن نحن في عصر الاحتراف واذا كانت هناك صفقة تخدم الفريق فلماذا لا.
الرحيل في هذه الحالة
3 سنوات اذا لم أحقق أي شيء للنادي سأتنازل عن الرئاسة وأقول مشكور ماقصرتوا، وازيد من 3 سنوات بدون بطولة لن أطول وسأستميح العذر من الشيخ خالد بالرحيل.. هكذا أطلق الشيخ خليفة بن جبر قذيفة من العيار الثقيل لراشد المهندي، وأضاف عليها قائلا: لست ميتا على الكرسي أو الرئاسة وإنما أريد خدمة النادي في أي موقع ولو كان الشيخ خالد هو رئيس النادي وأنا النائب كنت سأكون فخورا بالفعل، فهذا ناديّ ولا أنظر للمنصب على الإطلاق.
ونفى الشيخ خليفة الشائعات التي قالت إن صلاح الملا رئيس جهاز الكرة يقوم بدور وكيل للاعبين قائلا: هذا غير صحيح على الإطلاق، فهناك البعض كي جي وان في تويتر كانوا يمجدون والآن انقلبوا عليه، وبعض الأقلام نظيفة ونسمع لها لكن البعض الآخر لا.
وأضاف: «صلاح الملا لم يتفاوض مع لاعب بنفسه أو يتدخل في أي تعاقدات إلا بالتشاور بيني وبين المشرف العام علي فلاح الحيدر حيث نجلس على طاولة واحدة ونتناقش وأنا واثق أن صلاح لم يتحدث مع أي لاعب إلا بإخطار من النادي وبالاتفاق في ما بيننا لان هناك متخصصين في ذلك، وهو من أفضل الأشخاص وابن من أبناء النادي واسألوا اللاعبين عن علاقتهم به.
رحيل طلال الكواري
وعن قضية اقالة طلال الكواري الشائكة أكد قائلا بوضوح: «طلال ابن من أبناء النادي العربي، ولازال أخوي لكن العمل يفرق عن الأخوة والمحبة فأنت تعمل في مؤسسة، وطلال كان يعمل معي حتى قبل أن يعمل رسميا في النادي وكان هناك اتصال دائم في ما بيننا، لكن طلال تجاوز الخطوط الحمراء، وقد وصلنا لمرحلة مسدودة وقد تكلمت مع الأخ طلال وقلت له تكلم اعتذار لكنه رفض، وهذه الخطوط الحمراء أمور إدارية، وتقريبا يمكن القول إنه تعدى على اختصاصات رئيس النادي، وكما قلت عندما تصل الأمور لطريق مسدود يصبح من الصعب التغيير، ولو تم رفض الإقالة فلن أتواجد في النادي في وجوده رغم أني كنت من أشد الناس الذين كانوا يريدونه وقد عمل معي وساعدني كثيرا، وللعلم لو أخوي محل طلال لعاملته بنفس الطريقة بالضبط.
ثقة وحب كبير
وعن تقييمه لمدى قبوله لدى العرباوية رد قائلا: «لست ملاكا نازلا من السماء ولكن واثق من عملي وحبي للنادي منذ أن كنت لاعبا واداريا ورئيس فئات سنية وعضو مجلس إدارة ولست هابطا على النادي بالباراشوت، كما أن صدري مفتوح للجميع ولست غريبا على الوسط الرياضي، بل دائما متواصل ومؤمن بضرورة التواجد في الفوز والخسارة ولا أتهرب على الإطلاق.
وبخصوص حقيقة المعارضة في العربي فهي ليست موجودة، ولكن البعض ممن ليسوا من أبناء النادي في تويتر يحاولون اهانة البعض وتوجيه الاتهامات بحسابات وهمية، ولكن أقول لهم حاسبوني نهاية الموسم.
العربي أكبر شعبية
وعن تصريحات الشيخ سعود بن خالد ورده عليها قال: «تصريحاته هو حر فيها لكن من حقي أن أرد على ناديي وأدافع عن جمهوري والكيان والتاريخ وأقول إن الخماسيات لنا ولهم، ونحن كثيرا ما أبدعنا وفزنا عليهم بالستة، وهذا وقتهم ومن حقهم يفرحون، وأود أن أحيي جمهور الريان فقد كان جمهورا مميزا وأتمنى يكون موجودا لكن يجب أن يغير النظرة، فالعربي هذه السنة غير. وأضاف: «جمهورنا مثقف ويكفي أنه من 20 سنة لم يحصل على بطولة ورغم ذلك يحضر ولم يتخل عن العربي على الاطلاق، وبشكل عام أرى أن جمهور العربي والريان متساويون، لكن العربي أكبر شعبية من الريان.
فوساتي الأنسب لتدريب العنابي
وحول تعيين فوساتي مدربا للمنتخب أكد الشيخ خليفة بن جبر أنه خيار جيد للمنتخب، لكت الريانيين سيتذكرون فوساتي ويتحسفون عليه في مباراة العربي. وحرص الشيخ خليفة بن جبر في اتجاه آخر على توجيه الشكر لإدارة لخويا وخاصة الأخ خليفة خميس على كلامه الطيب وتعاونه مع الإدارة من أجل خدمة الكرة القطرية. كما تمنى التوفيق للجيش في نهاية حواره خلال مباراة العين وتشريف الكرة القطرية، وأيضا عودة الغرافة صاحب التاريخ الكبير لسابق عهده وانجازاته.
copy short url   نسخ
27/09/2016
1638