+ A
A -
كانت قد أكملت هيئة الأشغال العامة «أشغال» الأعمال التنفيذية لمشروع تحويل دوار الدفاع المدني إلى تقاطع بإشارات ضوئية وتم افتتاحه للمرور منتصف سبتمبر، قبل عودة المدارس.
وشمل المشروع توسعة جميع الشوارع المؤدية إلى التقاطع في الاتجاهات الأربعة من ثلاثة مسارات إلى أربعة مسارات، إضافة إلى أعمال نقل المرافق وتمديدات الكهرباء وشبكة تصريف مياه الامطار وشبكات الري.
كما تم تطوير تقاطع إشارة المدينة الطبية من خلال إضافة مسار ثالث للالتفاف يساراً للقادمين من تقاطع الدفاع المدني إلى مدينة حمد الطبية، وإضافة مسار ثالث للالتفاف يساراً للقادمين من دوار الرياضة باتجاه دوار التليفزيون، وذلك لزيادة القدرة الاستيعابية للطريق.
ويأتي تحويل دوار الدفاع المدني إلى تقاطع بإشارات مرورية ضمن أعمال مشروع تطوير التقاطعات والدوارات في مناطق متعددة من بلدية الدوحة الكبرى، والذي يهدف إلى تعزيز انسيابية الحركة المرورية في هذه المناطق، ولكن بالرغم من ذلك لم يظهر كإشارات على خرائط جوجل.
ويبدو أن استخدام تطبيقات الخرائط لم يكن مفيداً طول الوقت، فبالرغم من جهود المراكز البحثية التابعة لمؤسسة قطر لتطوير تكنولوجيا الأشياء واستحداث تطبيقات متناولة لمعرفة حالة الطرق ووضعياتها والإغلاقات والدوارات، إلا أن الواقع يحكي غير ذلك. فمنذ أن أعلنت هيئة الأشغال العامة أن لديها تطبيقا يدعي «أشغال تطبيق الجوال»- «أشغال 24/ 7»، الذي كان من المفترض أن يمكن العملاء من إنشاء طلبات الخدمة بسهولة، إضافة إلى مشاركة الصور المتعلقة بصيانة الطرق وشبكات الصرف الصحي مع «أشغال». وأيضاً من المفترض أن يضمن تطبيق الجوال حصول «أشغال» على المواقع الصحيحة بأسرع وقت ممكن من أجل حل المشاكل في الوقت المحدد، إلا أن هذا التطبيق لم يعرف أو يستخدم بالشكل المطلوب منذ إصداره.
copy short url   نسخ
27/09/2016
1825