+ A
A -
محسن ياجور واحد من أفضل المهاجمين المتواجدين في دورينا، كانت له مسيرة ناجحة في الدوري المغربي، حيث رشح للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وهو ما دفع نادي قطر للتعاقد معه بدلاً من التونسي حمدي الحرباوي، لكنه لم ينجح في تقديم المستوى المنتظر منه وتعرض للهجوم الكبير قبل أن يستعيد رونقه مع الأهلي ثم الخور ويثبت أنه واحد من أفضل المحترفين في دوري النجوم. وخلال هذا الموسم حقق ياجور بداية قوية مع فريق الخور قبل أن يتراجع أداء الفريق في الجولات الأربعة الأخيرة. وتحول ياجور لبطل مباراة الفريق الأخيرة للفرسان مع الوكرة بعد مشادة بينه وبين العراقي علي حسين رحيمة مدافع الوكرة في مشهد لم نعتد عليه من قبل. وما بين اتهامات متبادلة بين اللاعبين تاهت الحقيقة، فحاول الوطن الرياضي الوصول لتفاصيل ما حدث بدقة، فكان له حديث مع المهاجم المغربي محسن ياجور للحديث عن الذي حدث بينه وبين رحيمة وكان الحوار كالآتي:

أولاً نريد أن نعرف تفاصيل الذي حدث بينك وبين علي رحيمة؟
- أولاً رحيمة استفزني أكثر وقام بضربي حتى بدون كرة، وبعدها تهجم عليّ وذلك بالشتم ولم يشتمني فقط، بل قال كلام لا ينشر في الجرائد عن المغاربة، وانصدمت لذلك ولم أتوقع منه هذا الكلام، لأن الصراع كان بيني وبينه، فهو حاول بكل الطرق أن يخرجني من أجواء اللقاء ليلجأ في الأخير إلى هذه الكلمات التي تجرح أي مغربي يسمعها منه.
لكن هناك حديثاً أنك قمت بالرد عليه؟
- لا لم أقم بشتمه، بل حاولت أن أتجاوز ما قاله حتى لا يطول الكلام معه.
هل السبب يكمن في كون علاقتك معه لم تكن جيدة؟
- أولاً هذا اللاعب لا أعرفه ولا أحب أن أعرف أي شيء عنه، فالذي يشتمني ويشتم كل ما له علاقة بي كيف تكون علاقته بي جيدة.
ماذا تطلب من اتحاد الكرة؟
- أطالب بحقي وحق المغاربة فيما قاله فلو أنه شتمني فقط هنا ممكن أن أتجاوز هذه القضية، وممكن أن تكون عادية، لأن هذه الأمور تحدث كثيراً بين اللاعبين في أكبر الدوريات، لكن أن يصل إلى حد شتم بلدي في الكثير من الحاجات، لهذا أنا أريد أن يتم معاقبته ويعرف جيداً ما قاله في حقي وحق المغاربة، وحاول أن يستفزني بضربي بدون كرة أو حتى أن يوجه كلاماً لي فقط هنا، ممكن أن أسامحه، لكن كما قلت واصل حتى إلى سب المغاربة.
الكثير رجع إلى ما حدث لك مع لاعب مسيمير حينما أعتدى عليك وقالوا ممكن أنك مستفز على أرضية الملعب؟
- العديد من المدافعين يعتمدون على أسلوب الاستفزاز على أرضية الميدان، ولهذا وجب علينا أخذ الحيطة والحذر من تصرفاتهم، وهذه الأمور تحدث كثيراً بين اللاعبين وفي الموسم الماضي لاعب مسيمير قام بتصرف جيد بعد الذي حدث بيننا، حيث اعتذر لي على ما حدث وأكد أنه أخطأ في حقي وتقبلت الاعتذار منه ودائماً أحيي من يقوم برد فعل إنساني مثل هذه خارج الملعب، لأننا في الأخير نوجه رسالة إنسانية أن الكرة لعبة جماعية تجمع بين فريقين في منافسة شريفة.
ماذا إن قام علي رحيمة بالاعتذار إليك؟.. هل ستقبل ذلك؟
- يجب أن يعتذر إلى كل المغاربة، فبالنسبة لي عادي وهذا ما قلته سابقاً لهذا لن أتقبل اعتذاره، إلا إذا كان موجهاً إلى كل المغاربة، وإن لمست على وجود سماح من أبناء وطني له، فأنا أيضاً سأصفح عما قاله وأتجاوز ما حدث بيني وبينه، والحمدلله كمسلمين وجب علينا تقبل الاعتذار، فكما يقال المسامح كريم.
وهل إدارة فريق الخور كان لها حديث معك فيما يخص هذا الموضوع؟
- إدارة فريقي شاهدت كل ما حدث بيني وبين هذا اللاعب وحتى واحد من المسيرين نزل إلى أرضية الملعب بين الشوطين وقال لي حرام تحدث هذه الأمور في ملاعبنا، ويجب أن توقف المباراة بسبب هذه التصرف، لهذا فإدارة الخور لم تتقبل كل ما حدث في مباراتنا أمام الوكرة.
نطوي هذه الصفحة لنتحدث عن فريقكم ماذا يحدث لكم أربع هزائم متتالية ما السبب؟
- أحياناً نلعب جيداً ولا نحصل على نقاط وتارة أخرى لا نكون في المستوى ونحقق نتيجة جيدة وهذه هي كرة القدم، ربما السبب يعود إلى الأخطاء التي نقع فيها في المباريات الأخيرة، فمن الممكن كرة واحدة من المنافس نخطئ في تقديرها تسبب في ضياع نقاط المباراة، وهذا الذي حدث في مباراة الماضية أمام الوكرة، حيث كنا في المستوى، لكن لم نتمكن من تسجيل الفرص السهلة التي سنحت لنا طوال أطوار المباراة.
تعادلتم مع أقوى الفرق في الدوري نادي لخويا وخسرتم أمام فريق يعاني هذا الموسم الوكرة.. ألا تعتقد أن الخور دخل إلى نفق مظلم؟
- أكيد نتواجد ضمن الفرق المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، خاصة أن أربعة فرق كاملة سوف تهبط لدوري قطر غاز ليغ، وهو ما يعني كل الفرق التي تحتل تحت عشر المراكز الأولى توجد في خطر، ونحن نتواجد في المركز الثاني عشر وهو ما يعني أننا في منطق الخطر، ويتطلب منا العمل أكثر في قادم المباريات حتى نتمكن من استعادة التوازن في الدوري بباقي مبارياتنا في الدوري، يبدأ ذلك من خلال جمع أكبر عدد من النقاط فيما تبقى لنا من لقاءات في القسم الأول من الدوري، فلا مجال لضياع النقاط في اللقاءات القادم حتى نتفادى الهبوط لدوري الدرجة الثانية، لأن هذا الموسم صعب جداً وعلينا العمل أكثر.
هل يمكن أن نعتبر الخور لا يملك لاعبين يمكن من خلالهم المنافسة على المراكز الأولى؟
- لا العكس نملك تعداداً جيداً، لكن الفريق يعتمد أكثر على اللاعبين الشباب الذين يعتبرون مستقبل الفريق، ويحتاجون لوقت لكي يتعلموا من ذوي الخبرة لكن على العموم نملك فريقاً جيداً حققنا انطلاقنا جيدة وتراجعنا في المباريات الأخيرة.
محسن في الموسم الماضي لعب مع فرق تنافس على البقاء وهذا الموسم أيضاً.. هل هذا يعني أنك لاعب الفرق التي تعاني فقط؟
- الحمدلله أنا راضٍ على الأداء الذي ظهرت به سواء مع فريق قطر أو الأهلي وحتى الخور حالياً، وظهرت بمستوى جيد مع الأهلي بشهادة الجميع، حيث كنا ننافس على تحقيق البقاء فيما أنهينا الموسم بالمركز السادس، هو دليل أنني أعطيت إضافة كبيرة لهذا الفريق، وأنا كلاعب محترف راضٍ مع الفرق التي ألعب إلى جنبها حتى وإن كانت تنافس على تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار، وليس لدي مانع اللعب في فرق كبيرة أو صغيرة وما يهمني أكثر الدفاع على أي قميص أقوم بارتدائه.
نادي قطر قطع شوطاً كبيراً للعودة لدوري النجوم.. فما علاقتك مع هذا الفريق؟
- علاقة جيدة يكفيه أنه أول من اكتشف وقدم محسن للدوري القطري وأنا على تواصل دائم مع اللاعبين ومسؤولي هذا الفريق، وأتابع كثيراً مباريات القطراوي وأشجعه على المدرجات، فهو فريق كبير ويستحق العودة بسرعة لدوري النجوم هذا الأخير يفتقد كثيراً لألوان هذا الفريق.
هل سنشاهدك مرة أخرى مع الملك القطراوي؟
- لا أحب التحدث عن المستقبل، فأنا مرتبط بعقد مع فريق الخور وأحاول قدر الإمكان مساعدة هذا النادي لتحقيق النتائج الجيدة، ولا أعلم ماذا يخبئ لي المستقبل، لكن ليس لدي مانع للعودة للفريق أو حتى اللعب لنادٍ آخر، وأنا لاعب محترف أريد تشريف العقد الذي يربطني مع أي فريق.
مباراتكم القادمة مع العربي كيف تراها؟
- العربي هو الآخر يتواجد في وضعية صعبة في دوري النجوم لهذا الموسم وهي نفس الوضعية التي نتواجد فيها، وسيكون لقاءً صعباً، لأن كلانا سيبحث على النقاط الثلاث، لأنها مهمة جداً.
عبدالمولى برابح غادر الخريطيات.. هل تعتقد فشله في الاحتراف؟
- لم أتابع كل مبارياته مع الخريطيات لكن عبدالمولى لاعب جيد ويملك إمكانيات كبيرة وابن عائلة رياضية، فهو يملك أخاً هو الآخر لاعب كبير، لكن أعتقد ضحية عدم التأقلم مع أجواء الدوري ولو أنه كما قلت لاعب يجيد اللعب بالرجل اليمنى واليسرى، وأنا أتمنى له حظاً موفقاً في مسيرته القادمة بالدوري المغربي.
copy short url   نسخ
10/12/2016
7817