+ A
A -
حوار- عادل النجار
قدم اللاعب علي عفيف مستوى مميزاً للغاية مع لخويا هذا الموسم ونجح بأهدافه المؤثرة في قيادة الفريق إلى الفوز بلقب الدوري وكأس السوبر ويطمح للفوز بلقب كأس سمو الأمير لتحقيق الثلاثية في موسم غير مسبوق لنادي لخويا، كما أن «الآسيوية» أحد الأهداف الكبرى التي يسعى إلى تحقيقها على المستوى الشخصي ليحقق إنجازا شخصيا بالوصول إلى اللقب القاري مع فريقين مختلفين بعد أن رفع كأس دوري الأبطال الآسيوي في 2011 مع نادي السد.
علي عفيف مهاجم نادي لخويا تحدث لـ الوطن الرياضي عن رؤيته لمنافسات كأس سمو الأمير هذا الموسم وحظوظ لخويا في الاحتفاظ باللقب في ظل القوة الكبيرة من باقي الفرق التي تسعى لإنهاء الموسم فوق منصة التتويج، لكنه شدد على أن لخويا لن يفرط في اللقب بسهولة وسيقاتل من أجل الوصول لإنجاز ثالث هذا الموسم، كما أنه على المستوى الخاص يطمح في تحقيق اللقب الـ21 خلال مسيرته بعد أن وصل إلى 20 بطولة حتى الآن تضعه في مركز متقدم على مستوى اللاعبين الذين حققوا ألقابا وبطولات على مدار تاريخهم.. وخلال هذه السطور نرصد ما تم تناوله خلال اللقاء مع مهاجم لخويا..

كيف تنظر إلى بطولة كأس سمو الأمير.. وما حظوظ لخويا في الفوز بها؟
- بطولة كبيرة وغالية علينا جميعا والحقيقة أننا نطمح للفوز بلقبها خاصة بعد الفوز بالسوبر والدوري هذا الموسم ونتطلع لتحقيق إنجاز جديد.
هل سيؤثر خروجكم من نصف نهائي كأس قطر وضياع بطولة كنتم تتطلعون إليها على تركيزكم في كأس سمو الأمير؟
- في الحقيقة كأس قطر كانت ضمن أهدافنا ولكن للأسف لم نوفق فيها وخرجنا من نصف النهائي وهذا أمر وارد أن يحدث ويواجهه أي فريق، ويمكن القول إن التوفيق غاب عنا فقط.
ما شعورك الشخصي بعد الخروج من كأس قطر؟
- لا أخفي إصابتي بخيبة أمل لأنني كنت أطمح للرباعية وكنا قادرين على تحقيق ذلك لكن لم يحالفنا التوفيق وعلينا أن نعوض في كأس سمو الأمير.
هل أثر عليكم ذلك سلبيا؟
- الكل شاهد المباراة في نصف النهائي أمام الجيش، لقد كنا قريبين من الفوز ولكن توقيت استقبال هدف الجيش الحاسم في المباراة كان صعبا ولم يكن هناك الوقت الكافي للتعويض وللأسف خرجنا وهذا لن يؤثر علينا سلبيا بل سيعطينا دافعا كبيرا من أجل المنافسة بكل قوة في كأس سمو الأمير.
التوقعات كلها تشير إلى لخويا باعتباره الأكثر قوة وجاهزية هذا الموسم وقدرة على الوصول للألقاب.. هل هذا يشكل ضغطا عليكم؟
- نحن في أتم جاهزية للمنافسة ونعتبر الموسم لم ينته بالنسبة لنا، لأن هناك «الآسيوية» وكذلك كأس سمو الأمير وأعتقد أن الضغوط موجودة على الجميع لكننا نمتلك الخبرة والقدرة على التعامل معها بالصورة اللازمة حتى نحقق ما نطمح إليه من نتائج وإنجازات.
هل تعتقد أن لخويا قادر على تحقيق الثلاثية وسط هذه المنافسة الصعبة جدا التي نشاهدها من باقي الفرق التي تطمح لإنقاذ موسمها ببطولة كبيرة؟
- نعم نحن قادرون على تحقيق الثلاثية ولايزال لدينا الرغبة والطموح في تقديم موسم تاريخي غير مسبوق على الإطلاق، فالمستوى الذي وصل إليه لخويا بعناصره المميزة التي يمتلكها الآن تؤكد قدرتنا على إضافة كأس سمو الأمير إلى لقب الدوري وكأس السوبر وسندافع عن تلك الحظوظ بكل قوة حتى الرمق الأخير هذا الموسم.
ماذا تقصد بكتابة تاريخ جديد للنادي؟
- إذا نجحنا في الفوز بكأس سمو الأمير على غرار ما فعلنا الموسم الماضي وتمكنا من ضمه إلى كأس السوبر ودوري نجوم قطر سيكون ذلك إنجازا غير مسبوق في تاريخ لخويا بتحقيق ثلاث بطولات في موسم واحد، هذا شرف كبير نسعى لتحقيقه.
ماذا عن البطولة الآسيوية.. هل لخويا مؤهل هذا الموسم للحصول على لقب دوري الأبطال الآسيوي؟
- البطولة الآسيوية ليست سهلة على الإطلاق بل تتطلب مراحل يتم تجاوزها وكل المراحل صعبة ولكن من أجل الوصول إلى اللقب الآسيوي يجب أن تجتاز الصعوبات ويمكنني أن أقول إن البطولة الآسيوية تحتاج «صملة» لأنها ليست سهلة على الإطلاق.
لكن نادي لخويا يمتلك المقومات التي تؤهله للفوز بـ«الآسيوية» وسبق أنك حققت اللقب الآسيوي مع السد؟
- نعم هذا صحيح.. لخويا يمتلك القدرات الكبيرة ولديها الطموح والرغبة ولكننا نعلم أن الطريق لن يكون مفروشا بالورود وإنما أشعر بالتفاؤل أن كل الإمكانيات موجودة كما أن الدعم من جانب إدارة النادي على أعلى مستوى وبالتالي نحن كلاعبين مطالبون بتقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق ذلك الطموح الكبير.
ما تعليقك على قرار دمج ناديي الجيش مع لخويا؟
- أعتقد أن هذا الموضوع من الأفضل أن يجيب عليه المختصون، لكني أعتقد أن المسؤولين يعلمون ما هو الأمر الإيجابي الذي يمكن أن يساهم في المزيد من التطور للكرة القطرية، وأستطيع القول إن الكرة القطرية متطورة جدا ولدينا قيادات على أعلى مستوى في الفكر والتخطيط الرياضي ومثل هذه القرارات من شأنها المزيد من التطور للكرة القطرية ونحن نؤيد كل الخطوات التي تساهم في المزيد من التطور.
الجيش يمتلك عناصر مميزة سيشكلون إضافة بالتأكيد للخويا الموسم القادم؟
- نعم هذا مؤكد لأن اللاعبين الموجودين في صفوف نادي الجيش ممتازون للغاية وسيكون ذلك مكسبا كبيرا لنا في الموسم القادم.
كيف تنظر إلى مواجهتكم المقبلة في كأس سمو الأمير أمام الخور؟
- مواجهة مهمة جدا خاصة أنها أمام فريق الخور الذي يواجهنا بكل قوة ودائما مبارياتنا معهم ليس سهلة على الإطلاق لأنه فريق يستحق الاحترام ولكن أعتقد أن فريق لخويا أجهز.
هل سيؤثر عليكم الإرهاق بسبب ضغط المباريات على المستوى المحلي والآسيوي؟
- لا، لأننا في وضعية جيدة للغاية ولدينا طموحات نسعى إلى تحقيقها، فنحن نرغب في كتابة تاريخ عبر «الثلاثية»، كما أننا نحمل اللقب وهذا يجعل المسؤولية أكبر، وأنا على المستوى الشخصي أطمح للمزيد من الألقاب والإنجازات إلى مسيرتي.
كم عدد الألقاب التي حققتها حتى الآن؟
- لقد وصلت إلى 20 لقبا خلال مشواري وأطمح للمزيد، فقد حققت كل الألقاب المحلية سواء الدوري مرات أو كأس سمو الأمير وكذلك كأس قطر وكأس نجوم قطر وكأس الشيخ جاسم وثالث العالم وأبطال آسيا وأبحث عن اللقب رقم 21 في مسيرتي وأتمنى أن أحقق ذلك هذا الموسم.
حدثنا عن تكريم الرابطة للاعبين التاريخين وتأثير ذلك عليكم كلاعبين حاليين؟
- حفل الرابطة كان جميلا وكبيرا ويعطينا دافعا كبيرا من أجل الوصول إلى إنجازات مماثلة لهؤلاء النجوم الذين تم تكريمهم وقد أرسلوا رسالة لنا من خلال ذلك التكريم بأن ما حققوه شيء عظيم ويؤكدون أنه ليس هناك مستحيل، وقد تشرفت باللعب مع وسام رزق وحققنا معا إنجازات في السد، وأتمنى أن أسير على خطى هؤلاء النجوم السابقين وما حققوه من إنجازات.
copy short url   نسخ
03/05/2017
1237