قطر.. الأولوية لمشاريع الخدمات والتنمية الشاملة

تنتهج دولة قطر سياسات سديدة تقوم على التخطيط الاستراتيجي السليم، وتضع الدولة في مقدمة مسؤولياتها في العمل التنفيذي توفير أفضل الظروف التي تيسر حياة المواطنين وتستجيب لمختلف طموحاتهم وتطلعاتهم، في مستويات الخدمات ..

قطر.. إنجازات سياسية ودبلوماسية وبرلمانية مشهودة

يتجدد الاهتمام السياسي والبرلماني الدولي بمتابعة النهج السياسي السديد الذي تنتهجه دولة قطر، في مقاربة قضايا السياسة والدبلوماسية والاقتصاد وتعزيز الإجراءات والمبادرات المتوافقة مع المسارات الناجحة لمؤسسات الشرعية ..

قطر الشفافية والوضوح

شفافية كبيرة، ووضوح كبير، لدولة قطر، في التعامل مع العالم، بأبواب مفتوحة، دون إغلاق لأية بوابة أمام أي جهة كانت، فقطر العز والخير، ليست من الدول التي تخفي شيئا عن العالم، هي تعمل في ضوء الشمس نصرة للحق والإنسان، فهي بلاد العز ..

دفعة قوية لعمل مجلس الشورى

دفعة قوية منحها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لمجلس الشورى، وذلك باستقبال سموه أمس بالديوان الأميري لسعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس.
تلك ..

محاصرة «قانونية» لدول الحصار

نجاح منقطع النظير، حققته دولة قطر، في مساعيها المتواصلة لمحاصرة «دول الحصار» قانونيا وأخلاقيا، واسترداد الحقوق السليبة للقطريين المتضررين من تبعات الإجراءات المجحفة التي اتخذتها دول الحصار بحقهم.
مطالبة قطر، ..

شراكة وصداقة وطيدة

شراكة وطيدة، ضاربة العمق في التاريخ، بين دولتي قطر والنرويج، كان لها الأثر الكبير في تطوير الصلات بين البلدين، خصوصا في الجوانب الاقتصادية.
تمثل الشراكة الكبيرة، والمستمرة لأكثر من 50 عاما بين البلدين، نموذجا يحتذى ..

قطر وأميركا.. تعزيز وتطوير الشراكة الاقتصادية

تواصل دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، الاضطلاع بأدوار مهمة في الساحة العالمية، ولا غرو.. فإن المكانة المتميزة لقطر تنبني على اختيارات استراتيجية مشهودة في ..

قطر والكويت .. جهود مشتركة لترسيخ معايير حقوق الإنسان

تستقطب سياسات دولة قطر الإعجاب على المستويين الإقليمي والدولي، لكونها تنبني على تخطيط سليم، في تناسق تام مع المبادرات والإجراءات والخطط التي تعتمدها وتنفذها المؤسسات الدولية في مختلف المجالات، وفي مقدمتها مجال حقوق ..

قطر .. جهود مشهودة في العمل الإنساني

تتوالى الإشادات بالأدوار المهمة التي ما فتئت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تضطلع بها. ولا غرو.. فإن قطر تنتهج باستمرار نهجا سديدا في سياساتها الداخلية ..

عالم بلا تطرف

ظل موقف دولة قطر ثابتا تجاه رفض العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، هذا الموقف الثابت والراسخ، ظل أساسا متينا لجهود قطر الحثيثة والمتواصلة لاجتثاث هذه الظاهرة الدموية البغيضة، ومكافحتها بكل الطرق ..

قول وفعل

اتباع القول بالعمل، والتنفيذ الكامل، لكل التوجيهات السامية، من القيادة الحكيمة، ديدن ثابت وموفق، انتهجته دولة قطر، فهي إن قالت فعلت، وهذا ما تم بتوجيه معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، أصحاب ..

خريطة طريق

خريطة طريق لمواصلة التنمية، والنهضة القطرية، رسم معالمها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في خطابه الضافي والشامل في افتتاح دور الانعقاد العادي الثامن والأربعين لمجلس الشورى، والذي حدد ملامح ..

جسر الخير

أيادي قطر البيضاء، في كل العالم، ممتدة لفعل الخير، وخدمة الإنسانية، والدفع بالإنسان في كل مكان لنيل حقه الطبيعي في العيش الكريم، وهو أمر نجحت فيه قطر بسخاء كبير.
الدبلوماسية القطرية نجحت وبجدارة في حشد الدعم الدولي، ..

قطر.. أدوار مستمرة في تعزيز السلم والأمن

ينظر المجتمع الدولي بتقدير كبير لمجمل الجهود السياسية والاقتصادية الكبيرة التي تضطلع بها دولة قطر في تعزيز السلم والأمن الدوليين. وفي هذا المقام، تتوالى إشادات المراقبين بالأدوار المتواصلة لدولة قطر تجاه ترسيخ مقومات ..

علاقات أخوية

علاقات أخوية وطيدة ضاربة العمق في التعاون الوثيق تجمع دولة قطر بجمهورية تركيا الشقيقة، عززها ووطد متانتها التواصل المستمر والزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين، والتباحث المتواصل بينهما لأجل خير الشعبين الشقيقين. ..

حلقة جديدة في سلسلة النهضة القطرية

يبدأ مجلس الشورى الثلاثاء المقبل دور انعقاد جديدا، هو دور الانعقاد الثامن والأربعون، حيث أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، المرسوم رقم ‏41‏ لسنة 2019 بدعوة المجلس
للانعقاد؛ ليواصل ..

مدن آمنة وذكية

التطور الهائل، والتحول الرقمي الكبير في دولة قطر، يؤكد أن النهضة القطرية الشاملة تمضي بثبات عال، في اتجاه تحقيق التطلعات، استنادا إلى الاستراتيجية القطرية الشاملة، وبرامجها الطموحة، وفق الرؤية الاستراتيجية قطر 2030م. ..

قطر والبرازيل.. صداقة وشراكة

علاقات وثيقة، وصداقة عميقة بين قطر والبرازيل، حرص البلدان الصديقان على تطويرها في مختلف المجالات، دعما للصلات الوطيدة والتطلعات المشتركة للبلدين.
رعاية قيادة البلدين لهذه العلاقات والشراكات الفاعلة التي تخدم ..

جهود قطرية متواصلة من أجل الاستدامة

تمثل أعمال قمة الاستدامة وأسبوع قطر للاستدامة، التي انطلقت فعالياتها أمس، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، واحدة من مساعي قطر الحثيثة لتعزيز الأنشطة الرامية لمكافحة ..

سياسات قطر تحظى بالتقدير الدولي

ظلت دولة قطر تثبت للعالم، بشكل مستمر، أنها تنتهج نهجا سديدا، يستند إلى التفاعل الإيجابي مع مبادرات وإجراءات المجتمع الدولي بشأن القضايا الحيوية ذات الأولوية، وفي مقدمتها قضايا الالتزام بالنهج القانوني والحقوقي، ..

قطر.. مشاركة مشهودة في تعزيز السلم والأمن الدوليين

يتزايد الاهتمام العالمي بالأدوار المهمة التي تضطلع بها دولة قطر في الجهود الدولية الهادفة إلى تعزيز السلم والأمن. وفي هذا المقام يثمن المراقبون أهمية الجهود القطرية المستمرة عبر المشاركة الفاعلة لدولة قطر في الاجتماعات ..

صدارة دولية

الصدارة والريادة ديدن قطري دائم بفضل الله، والتوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لتمضي قطر من نجاح إلى نجاح، لا تستهدف سوى الريادة، خدمة لقطر وشعبها.
النهج القطري في البحث ..

شفافية ونزاهة

التعزيز القطري المستمر لجميع جوانب الحياة، وعلى كافة المستويات المختلفة، أثمر تسنم دولة قطر لصدارة الدول في منع الفساد ومكافحته بشكل جذري.
المعالجات التي ما فتئت قطر تقدمها للمجتمع الدولي لمكافحة آفة الفساد، ..

ترسخ الشراكة

ثقة، واحترام، وصداقة، ومصالح متبادلة.. تلك أبرز الصفات التي ترتكز عليها العلاقات الوطيدة بين قطر واليابان. لذا فإن حضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لحفل تنصيب الإمبراطور ناروهيتو يكتسب ..

بيئة استثمارية جاذبة

تميز الأداء التشغيلي للحكومة القطرية، وإرساء القيادة الحكيمة للبنى التحتية اللازمة لتطوير بيئة الأعمال، وترسيخ مكانة دولة قطر كوجهة مثالية للاستثمار في المنطقة والعالم، بما يخدم أولويات قطر الوطنية وتقدمها التنموي ..