تعزيز قطري ــ إيفواري للعلاقات المميزة

تعزيزات كبيرة للعلاقات القطرية - الإفريقية، قامت بها دولة قطر خلال العام الحالي، بزيارات تاريخية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لدول إفريقية عديدة، فضلا عن استقبال الدوحة لرؤساء دول إفريقية ..

مواقف قطر النبيلة

عندما اتخذ رباعي الحصار قراراتهم الجائرة، التي انتهكت، أول ما انتهكت، حقوق الشعب القطري والمقيمين على أرض قطر، وقطعت الأرحام، أعلنت قطر موقفها بالنأي بالشعوب عن الخلافات السياسية، وتمسكها بالحفاظ على حقوق الناس. ولأن ..

الحكمة والرشد والإنجازات

عندما تصف القيادة بأنها حكيمة، والحكومة بأنها رشيدة، وأن مصلحة الوطن ونهضته، ورفاه المواطن وكرامته، هي الهدف الذي يسعى الجميع من أجل تحقيقه.. فأنت تتحدث عن قطر.. قطر التي تسابق الزمن لتحقيق الإنجاز تلو الإنجاز، لا يحول ..

وفاء قطري للقضية الفلسطينية

ظلت القضية الفلسطينية «مركزية» لدى دولة قطر، وخيارا ثابتا لم تتزحزح عنه مطلقا ولو لقيد أنملة، وستظل قطر وفية لوعدها بدعم القضية الفلسطينية، مثلما ظلت تفعل دائما.. مواصلة جهودها مع أحرار العالم، وغير المنشغلين بإيذاء ..

الخان الأحمر.. صمود ووفاء

توالي النكبات الفلسطينية، تزامنا مع هشاشة الوضع العربي وانشغال دول تحسب نفسها «كبيرة العرب» بقضايا انصرافية لا تغني ولا تسمن من جوع، إضافة لتربصها بالجيران وتضييقها على الأشقاء، سهل السبل اللازمة للقوة القائمة ..

قطر.. حراك مستمر لترسيخ قيم ومعايير ومفاهيم حقوق الإنسان

تواصل دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، نهجها السياسي السديد، في التفاعل مع ما يسود الساحة الدولية من حراك مستمر، لترسيخ قيم ومعايير ومفاهيم حقوق الإنسان.
وفي ..

نجاحات مشهودة للاقتصاد القطري على الساحة العالمية

ظلت أوساط المراقبين على الساحة الاقتصادية العالمية تجدد تقديرها وتثمينها لما ينتظم القطاع الاقتصادي في دولة قطر من منجزات مرموقة، مبعثها التخطيط الاستراتيجي السليم، واستمرار إنفاذ الخطط الناجعة المبنية على رؤية علمية ..

دوحة الإنسانية تواصل العطاء

تواصل قطر عطاءها الإنساني اللامحدود، فيد الخير القطرية ممدودة بالمساعدة والعون للإنسانية بشكل عام، وفي المقدمة منها الاشقاء العرب، الذين لا تقصر قطر عن واجب إعانتهم، أيا كانت الظروف، ورغم أية تحديات.
ولا يخفى ما ..

أصداء عالمية لزيارة صاحب السمو لألمانيا

لأن قطر كبيرة بقيادتها وشعبها، واقتصادها وثقافتها، وعطائها الإنساني، إضافة إلى ثقلها وحضورها السياسي البارز، على الساحتين الإقليمية والدولية، فزيارات حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إلى ..

قطر والمانيا .. شراكة اقتصادية متميزة ومثمرة

استقطبت نتائج زيارة العمل المثمرة، التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، والتي استغرقت ثلاثة أيام، اهتماما متعاظما في الأوساط الإعلامية ..

قطر وألمانيا.. هنيئا للدولتين الصديقتين بما تحققانه من شراكة اقتصادية متطورة

استقطبت زيارة العمل التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، اهتماما ملحوظا ومتزايدا على المستويات السياسية والاقتصادية في ألمانيا، حيث تميزت اللقاءات المكثفة بين حضرة صاحب السمو أمير ..

زيارة صاحب السمو إلى ألمانيا تكتسب أهمية استثنائية

تستقطب زيارة العمل، بالغة الأهمية، التي بدأها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء أمس، إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، اهتماما فائقا في الأوساط السياسية والاقتصادية، لكونها تكرس مجددا أهمية ..

قطر.. حراك متكامل يرسخ دولة الحق والقانون واحترام حقوق الإنسان

ترنو الأنظار باهتمام عظيم إلى مجمل الحراك السياسي والاقتصادي الذي ينتظم جميع القطاعات الحيوية في دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. وفي هذا المقام، استقطبت ..

قطر.. إنجازات اقتصادية كبيرة تستقطب ثقة العالم

تستقطب الإنجازات المشهودة، التي تحققها دولة قطر، في شتى المجالات، اهتماما عالميا كبيرا، وفي الوقت ذاته، تتلاحق الإشادات بالنجاحات المرموقة، التي تحققها العديد من القطاعات الحيوية، في الاقتصاد القطري. من هذا المنطلق، ..

على العهد

تدخل الوطن اليوم عامها الـ «24»، في ظل تحديات كبيرة فرضها الحصار الجائر على دولتنا الحبيبة.
منذ اليوم الأول للحصار ووسائل الإعلام القطرية، ومنها الوطن، تواصل أداء رسالة مختلفة، تتمثل في فضح الانتهاكات وتفنيدها، ..

قطر القوية بأبنائها

القوات المسلحة.. درع الوطن وسيفه، تحمي ربوعه، وتعمل بكل همة لمكافحة خطر الإرهاب، الذي لا تألو قطر جهدا ولا تدخر وسعا في سبيل مواجهته إقليميا وعالميا.
سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ..

ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لمؤازرة الحق الفلسطيني

تتجدد التساؤلات بشأن المواقف الراهنة للولايات المتحدة الأميركية إزاء قضية فلسطين، التي صدرت عن مؤسسات الشرعية الدولية على مدار عقود متتالية عشرات القرارات والتوصيات الملزمة المرتبطة بها.
نقول هذا في ظل الأنباء عن ..

قطر.. جهود مشهودة في الاضطلاع بالوساطة لتسوية النزاعات سلميا

الجهود المشهودة والمتواصلة التي ما فتئت دولة قطر تقوم بها في سياق اضطلاعها بمهام للوساطة الحميدة بمناطق مختلفة من العالم، هي جهود مقدرة، يقابلها المجتمع الدولي دوما بالثناء والإشادة. في هذا السياق اهتم المراقبون بتجديد ..

قطر .. جهود مشهودة للارتقاء بالتعليم على المستوى العالمي

ظلت دولة قطر تستقطب الاهتمام الإقليمي والدولي بمبادراتها الرائدة في مختلف مجالات الارتقاء بمنظومات العمل المشترك، لتحقيق أهداف متميزة، في كل المجالات الحيوية التي تهم مجتمعات اليوم، وفي مقدمتها قطاع التعليم.
في ..

قطر وأميركا .. علاقات وثيقة واختيارات استراتيجية ناجعة

يستشف المراقبون بشكل مستمر أهمية الخيارات الاستراتيجية الكبيرة التي تنتهجها دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. ولا غرو فإن هذه الاختيارات المبنية على رؤية ثاقبة ..

«قاعدة تميم الجوية».. والتطور المرموق لقواتنا المسلحة

تستقطب مجمل المنجزات المشهودة التي حققتها دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اعجاب العالم، وظل المراقبون يواصلون اشاداتهم بالنهج السديد الذي يسود واقع السياسة في ..

عام دراسي جديد

تفتح المدارس اليوم أبوابها مجددا، لبدء عام أكاديمي جديد، تستهله بعودة المعلمين، والطواقم الاكاديمية والادارية. فيما يتوجه أكثر من 307 آلاف طالب وطالبة في مختلف المدارس، ورياض الأطفال، بالدولة، إلى مقاعد الدراسة يوم ..

القدس والأقصى في خطر

ما يحدث من تصريحات وتشريعات وتحركات على الأرض، ينبئ بأن القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك في خطر داهم، وأن إسرائيل، بتعاون البعض وتواطؤ آخرين، تسرع خطواتها الإجرامية ضد المدينة المقدسة والمسجد.
فعندما يقول الرئيس ..

آن الأوان لتلبية المطالب المشروعة للشعب السوري

تتزايد حاليا التساؤلات، في الساحتين الإقليمية والدولية، بشأن الأزمة السورية، وفرص إيجاد تسوية نهائية لها، تستحضر، في المقام الأول، تلبية المطالب المشروعة للشعب السوري.
في هذا الإطار، فقد أولى المراقبون اهتماما ..

قطر .. أدوار مهمة وفاعلة في دعم الشعب الفلسطيني

تمر القضية الفلسطينية حاليا بمنعطف خطير للغاية.. منعطف يستشعر فيه الشعب الفلسطيني– في ظل صموده الأسطوري - انه لا خلاص الا بتضافر جهود القوى الفلسطينية نفسها في المقام الأول، والابتعاد عن ما ظلت تعرفه الساحة الوطنية ..