الأمن والأمان

التميز القطري في الجوانب كافة، تواصل بجدارة واقتدار، لتتوجه الدولة بتميز عالمي، بحصولها، وباستحقاق، على المركز الأول عالمياً من حيث الأمن والأمان من بين (118) دولة في العالم، وفق المؤشرات الأمنية العالمية لعام ..

رفض التطبيع

الرفض القطري القاطع لأي تطبيع مع النظام السوري؛ يؤكد أن قطر باقية كقائد أصيل للأمة العربية، ومناصرة للشعوب العربية وحقوقها المشروعة في الحرية والعدالة، والمساواة، فالتطبيع مع هذا النظام في المرحلة الحالية هو تطبيع مع ..

قطر.. نهج إنساني فريد

يمثل توجيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بإنشاء صندوق برعاية الاتحاد الإفريقي، لتغطية تكاليف إجلاء المهاجرين الأفارقة غير النظاميين الموجودين في ليبيا إلى بلدانهم، وإعادة دمجهم في ..

الحوار الاستراتيجي

جولة ثانية من الحوار الاستراتيجي بين قطر والولايات المتحدة الأميركية تحتضنها الدوحة اليوم، بعد عام من الحوار الاستراتيجي الأول بين البلدين، والذي انعقد في يناير من العام الماضي بالعاصمة الأميركية واشنطن، وذلك لأن ..

مواقف مبدئية في رفض وإدانة الإرهاب

جسدت دولة قطر باستمرار مواقفها المبدئية في رفض وإدانة الإرهاب، وذلك اتساقا مع سياستها القائمة على تعزيز السلم والأمن الدوليين، والإسهام مع المجتمع الدولي في حماية الدول والشعوب والمجتمعات من الأخطار الكبيرة، التي ..

علاقات راسخة

رسوخ كبير في العلاقات الأخوية بين دولة قطر وجمهورية العراق، تمثل في مساندة قطرية دائمة للعراق الشقيق، وإعانته بكثافة لمواجهة الإرهاب والتطرف، إضافة للمساندة في إعادة إعمار المناطق التي تضررت من الحرب على الإرهاب.
..

مواقف راسخة لقطر في دعم العراق ومساندته

ظلت دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تستقطب اهتمام المراقبين، لكونها ترسي دوما حراكا سياسيا ودبلوماسيا مثمرا عبر انفتاحها على قضايا الواقع الاقليمي والدولي وما ..

انتهاكات آثمة

الإدانات القطرية المستمرة، ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، وكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، موقف مشرف، يؤكد أن قطر في صدارة الدول العربية دفاعا عن القضية الفلسطينية، مهمومة بآلام الأشقاء، ساعية ..

دعم المنتج الوطني

التعزيز القطري الكبير للاقتصاد، يسير قدما بخطوات واثقة، ومدروسة، وبخطط حكيمة وبرامج طموحة، وتشريعات مدركة لحجم التحديات الاقتصادية، وضرورات النهوض التنموي، ما قاد دولة قطر إلى مصاف الدول المتقدمة جدا في توطيد الاقتصاد ..

الأمن الالكتروني

قطر من أبرز وأول الدول التي أدركت أهمية الأمن الالكتروني، ومخاطر الاختراقات الالكترونية، وكانت سباقة لدعوة العالم، لاتخاذ إجراءات لمواجهة هذه المخاطر، عبر الدعوة السامية التي قدمها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ..

اقتصاد المعرفة

منذ أعلنت قطر عن رؤيتها «2030» وسعيها إلى التحول من اقتصاد قائم على النفط إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وهي تسير نحو تحقيق هذا الهدف، بكل قوة وسرعة وفق خطة دقيقة، لا تترك شيئا للصدفة، ولا تتأثر بأية عراقيل ومعوقات، حتى وإن وصلت ..

الأوضاع في الساحة السورية تتطلب المزيد من الجهود

تتكثف حاليا العديد من الأسئلة المنطقية حول ما قام به المجتمع الدولي تجاه الشعب السوري، في ظل استمرار معاناته لقرابة الـ«8» سنوات.
نقول ذلك عبر القراءات المتجددة لواقع الحال الراهن في الساحة السورية، ونشير هنا إلى ما ..

حماية الفلسطينيين.. واجب قانوني وأخلاقي

التساهل الكبير الذي يبديه باستمرار المجتمع الدولي، ومؤسساته المعنية بتحقيق العدالة ومحاسبة الجناة، ساهم بقدر وافر في ازدياد هجمات المستوطنين اليهود على الفلسطينيين العزل، يساعدهم في ذلك تنامي السياسة العنصرية ..

منجزات تستقطب إعجاب العالم

ما فتئت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تواصل سياستها الناجحة، التي تعود بنتائج وثمرات مشهودة على شعبنا الوفي، وعلى كل المقيمين على أرضنا الطيبة، وذلك من خلال ..

هزيمة الإرهاب

الموقف الثابت لدولة قطر في رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، يظل أساسا متينا للجهود الحثيثة للدولة والشركاء الدوليين في اجتثاث هذه الظاهرة الوحشية، ومكافحتها بكافة الطرق والوسائل المتاحة لتجفيف منابع ..

عام الإنجاز

عام جديد، ندخله اليوم، حاملين طموحات كبرى، وآمالا عريضة، باستقرار تام ومواصلة متوقعة لمسيرة التنمية، والنهضة القطرية الشاملة في كافة مناحي الحياة.
عام سيكون للإنجاز والإعجاز، بعد أن ودعنا عام الصمود في وجه الحصار ..

نودع عاما.. ونستقبل عاما جديدا

ساعات ونستقبل عاما جديدا، ندعو الله أن يكون سعيدا على وطننا قطر، وعلى الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.
من الأهمية بمكان ونحن نودع العام «2018»، أن نستذكر ما شهدته أيام هذا العام من أحداث، وما تحقق فيه من ..

شراكات إنسانية دولية

عندما أطلقت دول الحصار الجائر أكاذيبها وأضاليلها ضد قطر، كانت المؤسسات الإنسانية القطرية، من بين ما طالته تلك الأباطيل، ولكن سرعان ما انهارت أكاذيب دول الحصار وتحطم زيفهم على صخرة الحقائق القطرية الدامغة، وواصلت ..

موقف تركيا تجاه الشعب السوري يحظى بالتقدير

إن وقائع الأزمة السورية معلومة للمجتمع الدولي، والتطورات الراهنة المتعلقة بها، يتابعها الجميع باهتمام كبير، حيث تتجدد الدعوة لضرورة الحفاظ على الاستقرارالإقليمي، والاحتكام إلى ما أقرته اجتماعات إقليمية ودولية عديدة ..

إنجازات مشهودة

الإنجازات القطرية الضخمة تتواصل بشكل يدعونا للفخر بالعمل الدؤوب لحكومتنا الرشيدة، التي تهتدي بالتوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، لتنتقل قطر من نجاح لآخر، بخطى ثابتة وواثقة ..

خطوة رائدة

إن سياسة دولة قطر، في وضوحها وشفافيتها، ظلت تستقطب دوما اهتمام المراقبين والمحللين، لكونها تستند على نهج التخطيط الاستراتيجي السليم ومواكبة كافة المبادرات والمفاهيم والقيم والمعايير الدولية المتعلقة بالقضايا ذات ..

اجتثاث الإرهاب

لم تأل قطر جهدا في دعم التحرك الدولي لاجتثاث الارهاب، الذي لا يزال يضرب بوحشيته بعض المناطق في العالم، ويحتاج جهدا إضافيا من المجتمع الدولي لمكافحته وإنهاء معاناة العالم من هذه الظاهرة الدموية البغيضة. إن إدانة دولة قطر ..

منارة الإعلام الحر

مشروع القانون الذي أجازه، وأحاله للحكومة الموقرة، مجلس الشورى، في جلسته الأسبوعية العادية أمس، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، رئيس المجلس، بشأن المدينة الإعلامية، والذي بموجبه تنشأ مدينة إعلامية ..

ريادة الأعمال

تواصل قطر بنجاح مسيرة التنوع الاقتصادي، ودعم التنمية الوطنية، وفتح أبواب الاستثمار أمام أبناء قطر، وتشجيع الريادة والابتكار في مجتمع الأعمال القطري، والدعم المتواصل للمشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر. ..

عطاء يشيد به العالم

العطاء من طبائع الشعب القطري، ومن أسس سياسة قطر ودبلوماسيتها الإنسانية الراقية. هذا ما يشهد به العالم وتشيد به المؤسسات الدولية، بدءا من منظمة الأمم المتحدة، مرورا بكافة الهيئات ذات المصداقية والفاعلية في المجال ..