قطر .. دعم لا محدود للحقوق الفلسطينية

ما يجري للشعب الفلسطيني الشقيق، يتطلب بكل تأكيد موقفا ودعما عربيا قويين، فالأمة تقف اليوم أمام منعطف تاريخي في مسار القضية الفلسطينية.
المواقف الواضحة، والمبادئ الثابتة دوما تصدر عن قطر، فقد شدد سعادة السيد أحمد بن ..

منظومة متكاملة للتنمية تستند إلى التخطيط الاستراتيجي السليم

إن دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تثبت للعالم أجمع، بأنها وفية لتعهداتها إقليميا ودوليا فيما يتعلق بإنفاذ الخطط والمبادرات العالمية العديدة، في التنمية ..

دول الحصار والعنصريون .. أجندات تدميرية

العنصرية القحة سمة لازمة للكيان الصهيوني، عنصرية فاحت رائحتها الكريهة لتزكم أنوف العالم الذي ما فتئ يدير ظهره لممارسات الكيان الصهيوني، ما شجع تل أبيب على التصعيد المستمر لتلك الانتهاكات، عبر ممارسات وتشريعات عنصرية، ..

قطر وتركيا .. خطوات مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي

إن النظرة إلى واقع اقتصادنا الوطني، في ظل إنفاذ التوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تزخر بالإيجابيات الكثيرة، التي ظل المراقبون يشيدون بها في مجال تطوير الاقتصاد، وتعزيز ..

قطر والأردن .. وفاء وتكاتف

إن وعدت قطر، فالوعد نافذ، وإن تعهدت فهي صادقة العهد، وبعد أن منحت وعدها للمملكة الأردنية الهاشمية، بالعون السريع، والمساعدة العاجلة، هاهي تصدق الوعد، بتشكيلها لجنة مشتركة مع الأردن لمتابعة تنفيذ توجيهات حضرة صاحب السمو ..

لنكمل المسير

«52» شهرا، تبقت لانطلاق الفعالية الدولية الأضخم في العالم، على الأرض القطرية، وفي ضيافة قطر الخير المعطاءة، بعد أن انطلقت صافرة التسلم القطري لراية المونديال الكروي 2022، أمس الأول، مع الوعد بأن قطر ستشرف العالم والمنطقة ..

مونديال العرب

2022 بطولة لكل العرب، وباسم كل العرب نرحب بالعالم في كأس 2022.. هكذا قال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بشموخ واعتزاز، وعروبة أصيلة، وهو يتسلم من الرئيس الروسي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ..

موعدنا .. قطر «2022»

عندما يتسلم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 رسميا، اليوم، بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» جياني ..

التجربة التركية .. منجزات مرموقة على الصعيدين الداخلي والخارجي

ظلت الاشادات من قبل المراقبين تتوالى، في الثناء على تميز التجربة السياسية التركية الراهنة، في المشهد الذي يقوده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بكل ما تميزت به شخصيته من اشعاع سياسي فريد. وقد مثلت الانتخابات الرئاسية ..

قطر والعمال.. نموذج يحتذى

الارتياح الدولي للجهود القطرية الضخمة في رعاية العمال، والتقدير منقطع النظير للإصلاحات التي قامت وتقوم بها دولة قطر باستمرار لتطوير قطاع العمالة وتعزيز حقوق العمال ومشاركتهم في مسيرة التنمية الوطنية، يمثل شهادة عالمية ..

قطر.. مواقف راسخة لإحلال السلام وتحقيق الاستقرار

ظل موقف دولة قطر ثابتا ومبدئيا، في رفض العنف والإرهاب. وظلت الدبلوماسية القطرية تجدد عبر المحافل الإقليمية والدولية رفضها لظاهرة الإرهاب.
من هذا المنطلق فقد ثمن المراقبون أهمية ما أصدرته وزارة الخارجية من بيانات، ..

عطاء بلا حدود

العطاء القطري اللامحدود، لنصرة الأمة العربية والإسلامية، وإغاثة نازحيها ولاجئيها، بدعم غير مسبوق، يمثل توجها ساميا من القيادة القطرية الرشيدة، والتي تضع قضايا الأمتين العربية والإسلامية نصب أعينها، وتمنح الدعم ..

قطر وتركيا .. ازدهار ونمو

المشاركة الطيبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في حفل مراسم تنصيب أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيسا للجمهورية التركية الشقيقة، لفترة رئاسية جديدة، تمثل إضافة جديدة في سجل العلاقات ..

وزارة الداخلية.. جهود متواصلة

تسعى وزارة الداخلية دائما إلى تحقيق أعلى درجات الكفاءة في أداء كافة إداراتها وقطاعاتها المختلفة.
الداخلية تؤمن بأن المشاركة المجتمعية أساس من أسس تحقيق ما تهدف إليه على كافة المستويات، لذلك تحرص الوزارة دائما على ..

الشفافية

النزاهة والشفافية، أحد أبرز القواعد التي تبنى عليها نهضة الدول. أدركت قطر تلك القاعدة وآمنت بها، وفعلتها وطبقتها على أرض الوقع في كل تعاملاتها. فلم يكن غريبا أن تكون قطر من اقل دول العالم فسادا، وان تحتل العام الماضي المرتبة ..

قطر وفرنسا.. علاقات مثمرة من أجل السلام والتعاون الاقتصادي

استقطبت الزيارة الرسمية لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية فرنسا الصديقة، والمباحثات المهمة التي أجراها سموه مع فخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اهتماما كبيرا من قبل وسائل ..

قطر وفرنسا.. علاقات مثمرة من أجل السلام والتعاون الاقتصادي

استقطبت الزيارة الرسمية لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية فرنسا الصديقة، والمباحثات المهمة التي أجراها سموه مع فخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اهتماما كبيرا من قبل وسائل ..

تعضيد التعاون

الزيارة الكريمة التي يجريها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى فرنسا، تؤكد التقارب الكبير بين البلدين الصديقين، وتعضيدهما للعلاقات الاستراتيجية والتعاون البناء في المجالات كافة، خاصة في ..

زيارة صاحب السمو إلى فرنسا تكتسي أهمية خاصة

يتابع المراقبون بإعجاب شديد الحراك السياسي والدبلوماسي والاقتصادي الكبير الذي ينتظم الساحة الوطنية القطرية، بفضل الرؤية النيرة والجهود العظيمة، لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تلك الرؤية ..

التدابير العنصرية وتصدير الكراهية

التدابير العنصرية الجائرة التي فرضتها دول الحصار على سكان قطر من مواطنين ومقيمين، تؤكد بشكل قاطع أن تلك الدول لا تأبه للقانون الدولي ولا تضع لحقوق الإنسان أي اعتبار، فهي دول «مارقة» على الإنسانية، متمردة على القوانين، ..

دول الحصار ومرارة الخسران المبين

عدالة القضية القطرية، وخسران دول الحصار المبين أمام مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو» شكلا انتصارا جديدا لدولة قطر أمام عدوان دول الحصار ومؤامراتها البائسة، وبعد أن دحض قرار «إيكاو» طعون تلك الدول على شكوى قطر، ..

عطاء غير محدود

مد يد العون والمساعدة لأشقائنا في فلسطين عموما، وغزة المحاصرة خصوصا، واجب حتمي لا تقصر قطر عن الوفاء. فقطر التي تحتضن الأشقاء بشهامة ليست غريبة عنها، تواصل عطاءها اللامحدود للأشقاء في القطاع المحاصر، لتخفف عنهم معاناتهم ..

العدالة ستنتصر للحق

في ساحة العدالة يعلو صوت الحق، ليس ثمة مجال للخطابة والعبارات الإنشائية، ولا قيمة للمراوغة والهروب. في ساحة العدالة تتحدث الوقائع الثابتة الراسخة، ويسقط التزييف والتلفيق، فالمحكمة ليست فضاءً افتراضيا، ولا يشوشها ..

قطر أثبتت للعالم قوة ما تمتلكه من حجج قانونية

تشكل المرافعات المتميزة وذات المصداقية العالية، التي قدمتها دولة قطر أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، في سياق مقاضاتها دولة الإمارات على ما ارتكبته من جرم، وما قامت به من انتهاكات وخروقات واضحة للقانون الدولي ولمعايير ..

الحق أبلج .. والباطل لجلج

العجز البائن في التعامل القانوني والأخلاقي لدول الحصار ازدادت وتيرته مع التصعيد القطري «الحميد» لكافة متعلقات الحصار الجائر إلى المحاكم والهيئات القضائية الدولية، وتكشفت «عورة» المتسترين على أنفسهم بالسراب، وباتوا ..