قطر .. مواقف سديدة بمواجهة انتهاكات دول الحصار

إن دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قد أثبتت قدرتها على مجابهة الحصار الجائر المفروض عليها، بكل ما يرتبط به من تداعيات. ويشهد المراقبون لدولة قطر بأنها تنتهج نهجا ..

إنجازات اقتصادية مرموقة تستقطب إعجاب العالم

تنتظم الساحة الاقتصادية القطرية، منظومة متكاملة من التفاعلات المدروسة القائمة على التخطيط الاستراتيجي السليم، بشكل يستقطب الاهتمام الاقتصادي العالمي، نظرا لسداد السياسات التي تنتهجها دولة قطر، بهدف إنجاز المزيد من ..

فلسطين للفلسطينيين

«فلسطين كانت وستبقى للفلسطينيين».. هكذا أكدت قطر، حيث جددت خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إدانتها واستنكارها الشديدين لإعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ..

قطر تطبق أعلى معايير احترام حقوق الإنسان

ظلت دولة قطر تنتهج نهجا متكاملا في سياستها الداخلية والخارجية، تتوخى فيه إنجاز أفضل المبادرات التي يعتمدها المجتمع الدولي ومؤسسات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها مبادرات احترام مفاهيم حقوق الإنسان وتطبيق أعلى ..

جهود قطرية متواصلة لمكافحة الإرهاب

ظلت مواقف دولة قطر تستقطب ثقة العالم، باعتبارها في مقدمة الدول التي تنتهج سياسة خارجية تتسم بالشفافية والوضوح، ومواكبتها باستمرار للمبادرات والإجراءات العالمية تجاه أهم القضايا الدولية، وفي مقدمتها قضية مكافحة ..

اجتثاث الإرهاب ومكافحة غسل الأموال

العزم القطري الكبير على إنهاء آفة الإرهاب، وتجفيف كافة مصادره، ظل مصدر إلهام لدول العالم، في كيفية التعاطي الخلاق مع سبل مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة، وتبعاتها المقلقة للإنسانية كافة.
إن إصدار حضرة صاحب السمو الشيخ ..

شراكة وتعاون

الانفتاح القطري الكبير على القارة السمراء، تواصل بشكل مكثف، تعضيدا للصلات المتميزة بين دولتنا وقارة إفريقيا، والتي تشهد نشاطا ملحوظا، ودفعا كبيرا للعلاقات.
وتعزيزا لهذه العلاقات الوثيقة، عقد حضرة صاحب السمو ..

انتهاكات جسيمة

انتهاكات حقوق الإنسان، والجرائم المستمرة بحق الشعب اليمني الشقيق، تؤكد عدم إيلاء أطراف النزاع، أي اهتمام بحقوق الإنسان والقانون الدولي، الذي يجرم الانتهاكات الجسيمة التي تستهدف الشعب الشقيق.
تتحمل كافة أطراف ..

خدمات صحية متميزة

تنفيذا للخطط القطرية الطموحة، في تعزيز التطور الكبير في تهيئة البيئة الصحية والطبية بالبلاد، ومواصلة تقديم أفضل مستوى ممكن من الرعاية الصحية في قطر، افتتح حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، مركز ..

قمة لخير الشعوب

تحرص قطر على تطوير علاقاتها مع مختلف دول العالم الصديقة، لما فيه صالح وخير الشعب القطري وشعوب تلك الدول.
وفي هذا الإطار وانطلاقا من تلك السياسة الرشيدة التي تنتهجها قطر، تندرج زيارة الرئيس جواو مانويل لورينسو رئيس ..

قطر.. حرص مستمر على تعزيز السلم والأمن

تستقطب الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة قطر على الساحتين الإقليمية والدولية اهتمام المراقبين، لكونها تعبر عن سداد السياسة الخارجية التي تنتهجها قطر.. وفي هذا السياق، تجمع آراء المراقبين على تأكيد أهمية التزام قطر ..

جهود قطرية متواصلة في مكافحة الإرهاب

تولي قطر اهتماما بالغا بمكافحة آفتي الإرهاب والتطرف، فالدوحة شريك فعّال وداعم رئيسي لجميع الجهود الدولية، التي تبذل لمواجهة الظاهرتين اللتين يعاني منهما العالم أجمع. وفي إطار ذلك الاهتمام وتلك الجهود الفعالة، أكدت دولة ..

قطر تبهر العالم

أبهرت دولة قطر مساء أمس العالم بأسره، عبر فعالية إطلاق شعار مونديال قطر لعام 2022.
إن «24» دولة عبر قارات العالم المختلفة شهدت إطلاق الشعار المبهر للمونديال القطري، وسط احتفالات مبهجة تمثل حدثا رياضيا استثنائيا. فقد ..

قطر والكويت.. علاقات تاريخية راسخة وقوية

ظلت دولة قطر تنتهج نهجاً شفافاً وصادقاً في علاقاتها الخارجية، تتصدره أولويات تعزيز العمل العربي المشترك، في إطار من تفعيل المبادرات السياسية والدبلوماسية، التي تقوم على تمتين العلاقات الراسخة مع الدول الشقيقة. ومن هذا ..

علاقات وطيدة

تتمتع دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية بعلاقات عميقة وراسخة على مستوى قيادتي البلدين وشعبيها العربيين الشقيقين.
وانطلاقا من هذه العلاقة المتينة والوطيدة، يأتي الاتصال الذي تلقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن ..

قطر.. جهود إنسانية مشهودة

تواصل دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جهودها الإنسانية المشهودة، تجاه الدول الشقيقة والصديقة، كلما تعرضت مجتمعات تلك الدول لكوارث أو أزمات إنسانية. ويشير ..

موقف قطري سديد

تتسارع الأحداث الراهنة في اليمن بكل ما يشوبها من مخاوف حقيقية على مصير الشعب والبلاد بأسرها، سلمها وأمنها وحريتها واستقلالها وسيادتها الوطنية ووحدة ترابها، بعد أن استطال النزاع المسلح واستعرت نيرانه، ليصل حدا لا يمكن ..

قطر.. انتصار باهر

أثبتت دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تمسكها بالأسس الحضارية والقانونية والحقوقية لمعالجة النزاعات، ويتجلى ذلك في انتهاج قطر نهج التعامل بشكل قانوني مع مسألة ..

قطر وجهة جاذبة للاستثمار

الانفتاح الاستثماري، وتوفير كافة عوامل النجاح له، ليس مجرد شعار أو رغبة، بل هو خطة متكاملة، وهدف اقتصادي مهم، تعمل قطر على تحقيقه بجهد دقيق وسريع وفعال، يبرز فيه توفير البيئة الجاذبة للاستثمارات وهو ما بدأت قطر تجني ثماره ..

قطر.. نجاحات مشهودة وإنجازات مستمرة

ظلت دولة قطر، في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنتهج باستمرار سياسات سديدة في مختلف القطاعات والمجالات، بهدف مواصلة ما تحقق في بلادنا الفتية من منجزات مشهودة يتحدث عنها ..

قطر.. دور مهم في تعزيز فاعلية مؤسسات العدالة

تجمع آراء المراقبين على تأكيد أهمية المبادرات القطرية في مختلف مجالات العمل السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والقانوني والحقوقي. وفي هذا المقام، أعرب مسؤولون دوليون عن تثمينهم لمبادرة قطر بشأن تعزيز فاعلية مؤسسات العدل ..

قطر .. انتصارات قانونية مستمرة

ظلت دولة قطر تنتهج أفضل نهج في التعامل سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا مع تداعيات الحصار الجائر المفروض عليها، وهو حصار أدانته الأصوات والضمائر الحرة عبر الساحتين الإقليمية والدولية، من ساسة ودبلوماسيين وقانونيين ..

قطر ومواقفها القوية في دعم السودان الشقيق

ظلت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تجسد فاعلية مواقفها القوية في دعم السودان الشقيق، انطلاقا من النهج الواضح والشفاف لسياستها الخارجية التي تعطي فيها الأولوية ..

انتهاك سعودي جديد

تواصل دول الحصار انتهاكاتها المشينة ضد حقوق الإنسان، وممارساتها التي تخالف كل القوانين والمواثيق والأعراف، بل وقيم الجوار والدين أيضا.. فها هي السعودية مجدداً تخفي قسرياً مواطناً قطرياً وابنه.. حيث أكدت اللجنة الوطنية ..

جهود مستمرة لتعزيز السلم ودفع عجلة التطور الاقتصادي

ظلت سياسة دولة قطر الخارجية التي تتسم بالشفافية والوضوح والتوازن تستقطب الاهتمام إقليميا ودوليا، لكون الدوحة مستمرة في نهج سياسي سديد، تتشكل فيه تفاعلات مهمة للقيام بأدوار خارجية كبيرة ومؤثرة، تنسجم مع مبادرات المجتمع ..