التضامن لمنع العداء للإسلام والمسلمين

وسط أحاسيس الحزن والفجيعة التي لم تبارح خواطر أهل الضحايا بمجزرتي المسجدين في نيوزيلندا، فإن واقعاً من التضامن كرسته حكومة نيوزيلندا، وشارك في تجسيده الشعب النيوزيلندي، وذلك خلال تأبين الضحايا يوم أمس (الجمعة). وهو ..

مواقف مشرفة دعما لاستقرار ليبيا

الوقوف الدائم لدولة قطر مع الأشقاء العرب، في سبيل الاستقرار والنماء والسلام، موقف ثابت، يستند إلى الأيادي البيضاء لدولة قطر، وسعيها الحثيث لتوافر الأمن والسلام في المنطقة، وحصول الشعوب العربية على حقوقها الكاملة في ..

أيقونة مكافحة الفساد

قطر أيقونة مكافحة الفساد في العالم.. ليس ذلك مجرد شعار، أو لافتة، وإنما هي عبارة تعكس حقيقة الدور الذي تضطلع به قطر عالمياً، في محاربة الفساد.
الدور العالمي لقطر في جهود مكافحة الفساد، ينطلق من جهدٍ محلي، جعلها تتبوأ ..

قطر واثيوبيا.. صداقة وثيقة

الصداقة الوثيقة التي تجمع دولة قطر وجمهورية إثيوبيا، استندت إلى روابط تاريخية ورغبة مشتركة وحرص عالٍ على تطويرها، وفتح آفاقٍ واسعة من الفرص ومجالات التعاون أمامها في مختلف القطاعات، السياسية، والتجارية، والاقتصادية، ..

الأقصى في خطر

ما يحدث من قرارات لمحاكم الاحتلال وتحركات على الأرض، ينبئ بأن المسجد الأقصى المبارك في خطر داهم، وأن إسرائيل، بتعاون البعض وتواطؤ آخرين، تسرع خطواتها لإحكام قبضتها على أولى القبلتين وثالث الحرمين، وكامل مدينة القدس ..

تداعيات مستمرة للتنديد بظاهرة«الإسلاموفوبيا»

استمرت عبر الساحتين الإقليمية والدولية التداعيات المنددة بالإرهاب العنصري متمثلا في مذبحتي المسجدين بنيوزيلندا، وهو الحادث الإرهابي المروع الذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات في جريمة غير مسبوقة قوبلت بالاستنكار والغضب ..

قطر .. موقف راسخ في رفض الإرهاب

فُجعت نيوزيلندا كما فجعت الساحة العالمية بأسرها، أمس، بسبب وقوع مذبحة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش الواقعة على الساحل الشرقي من الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا، إثر هجومين إرهابيين أسفرا عن مقتل وجرح العشرات.
وفي ..

دعم ووفاء

جهود جبارة تقودها دولة قطر، تجاه الأزمة السورية والوقوف بجانب الشعب السوري الشقيق في محنته الأليمة، ومطالبه العادلة في بناء دولة الحرية والديمقراطية والقانون، ومحاسبة أباطرة الحرب، والجناة الذين أجرموا في حق الشعب ..

مواقف قطرية مشهودة

في خضم ما تشهده العديد من الساحات، إقليمياً ودولياً، من توترات أو نزاعات مسلحة، ظلّت مواقف دولة قطر ثابتة وراسخة، في مناداتها دوماً بضرورة تحقيق حلول وتسويات سياسية للأزمات، تستند إلى تحقيق المطالب المشروعة للشعوب ..

وفاء قطري.. ومساندة كريمة لغزة

الالتزام القطري اللا محدود بقضايا الأشقاء العرب، وخصوصا الأشقاء الفلسطينيين في كامل الأراضي الفلسطينية، ظل نهجا ثابتا، من قطر العز والخير، التي شكل حضورها الكثيف في الدعم اللامحدود للأشقاء في قطاع عزة المحاصر، علامة ..

استقرار ليبيا

استقرار الأشقاء ووحدة الأقطار العربية، مبدأ قطري راسخ، تدعمه قطر، وتعمل دوماً على ترسيخه وتحقيقه، وخصوصاً في الدول الشقيقة التي تعاني من خلافات داخلية وأزمات سياسية.
هذا المبدأ القطري الثابت، أكد عليه حضرة صاحب ..

إنجازات مشهودة في مجال احترام وترسيخ حقوق الإنسان

وسط تفاعلات العديد من أحداث الساحتين الإقليمية والدولية، ظل المراقبون يشيدون بما ينتظم الساحة الوطنية القطرية من جهود دؤوبة، أثمرت واقعا راسخا في احترام حقوق الإنسان، وما فتئ المراقبون يثنون على ما بذلته قطر بشكل متواصل ..

ضرورة استمرار الجهود الحقوقية لإنصاف المرأة وحمايتها

الواقع الإقليمي والدولي يشهد تجديد الاهتمام بتكريم المرأة ويتزامن ذلك مع اليوم العالمي للمرأة(8 مارس) الذي احتفلت به أمس، الأوساط الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني وخصوصا الجمعيات المنادية بتعزيز مكاسب المرأة عبر ..

مواقف قطرية حازمة

الحزم من أجل سيادة القانون، وتحقيق العدالة، ومحاربة الإرهاب بكافة صنوفه، نهج سديد، لم تتزحزح عنه قطر قيد أُنملة، وهو ما أكدته، أمس، بتجديد الرفض المغلظ للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والجرائم التي ترتكب بحق الشعب ..

قطر والنمسا.. صداقة وتعاون

تعزيز جديد للاستراتيجية القطرية الحكيمة في التوسع التحالفي مع الأصدقاء في كافة أنحاء العالم، تم عبر الزيارة الرسمية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية النمسا الصديقة، في إطار ..

قطر وروسيا.. توطيد الصداقة

حوارات مُهمَّة، في ملفات عديدة تشغل المنطقة العربية، كانت مبحثاً للقيادة الحكيمة، مع دولة روسيا الاتحادية الصديقة، والتي استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس، سيرغي لافروف وزير ..

يوم التميُّز

دلالاتٌ عميقة ورسائل قويّة، حملها يوم التميُّز العلمي في دورته الثانية عشرة، الذي احتفلت به قطر أمس، وتفضَّل فيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بتكريم المُتميِّزين.
ولا شكّ في أن تكريم ..

أدوار قطرية مثمرة في معالجة وحل الخلافات

الأدوار المتميزة لدولة قطر، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، عبر تفاعلها سياسيا ودبلوماسيا مع القضايا ذات الأولوية في المشهد الدولي، أهَّلت دولتنا الفتية، لتكون في ..

مواقف قطرية راسخة تجاه قضايا المنطقة

مواقف قطر الراسخة في تفاعلها مع القضايا السياسية ذات الأولوية في الساحتين الإقليمية والدولية تحظى بالإشادة والثناء في أوساط المراقبين، لكونها تعكس مدى ما توليه قطر من اهتمام كبير ببحث ومناقشة أهم القضايا المرتبطة ..

همجية الاحتلال وانتصار العدالة

انتصار جديد للعدالة والحقيقة، أنجزته بحيادية ونزاهة اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق في الاحتجاجات بالأراضي الفلسطينية المحتلة، بكشفها عن أدلة على أن الكيان الإسرائيلي ارتكب «جرائم ضد الإنسانية» في رده على تظاهرات غزة ..

دول الحصار.. انتهاكات فاضحة

منذ تنفيذ دول الحصار الجائر لمخططها الخبيث، بمحاصرة قطر، والسعي لتمزيق النسيج الخليجي الموحد، وتشتيت شمل العائلات المشتركة، تواصلت الانتهاكات الخطيرة لدول الحصار، بضربها المكثف للنسيج الاجتماعي الخليجي، غير آبهة ..

شعب واحد

الاحتفاء القطري بالأشقاء في دولة الكويت، في عيدهم الوطني وذكرى التحرير، واجب مستحق لأشقاء تجمعنا بهم أواصر الأخوة والدم المشترك، والثقافة الموحدة، والمصير المشترك.. فهو حقهم علينا، وقطر الوفاء خير من يحسن الإيفاء ..

تكريم مستحق

التوجيه السامي لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بإطلاق اسم صاحب السمو، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، على مشروع «طريق المحور»، يؤكد عمق ومتانة ورسوخ العلاقات ..

نهج سديد في الدفاع عن معايير حقوق الإنسان

إن دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنتهج نهجا سديدا في إرساء أسس راسخة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تهتم بالإنسان وسيلة وغاية للتنمية.
وفي ..

الحق الفلسطيني المشروع

أثبتت الأحداث بشكل مستمر صلابة تمسك الشعب الفلسطيني بقضيته العادلة، وقد وقفت القوى متيقظة الضمائر في الساحتين الإقليمية والدولية على مدى العقود الماضية مع الحق الفلسطيني المشروع، خصوصا وأن مقررات مؤسسات الشرعية ..