لا لخرق إسرائيل للقانون الدولي

لا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي متمادية في استفزازاتها وخرقها للقانون الدولي، وتثبت يوما بعد يوم أنها تضرب عرض الحائط بكل المواثيق الدولية وتمعن في الاستهتار بحقوق الشعب الفلسطيني. لكن المواقف الفلسطينية القوية ..

قطر وكوريا.. علاقات متميزة

شرقا وغربا.. الدوحة تفتح أبوابها للتعاون مع العالم، وتواصل العمل لتعاون مثمر، يعود بالنفع والخير على الشعب القطري وشعوب الدول الصديقة، وفي هذا الإطار جاءت زيارة السيد لي ناك يون رئيس مجلس الوزراء بجمهورية كوريا، حيث عقد ..

ضرورة تكثيف الجهود لمؤازرة الشعب الفلسطيني

تمر القضية الفلسطينية بمنعطف حاسم ومصيري يتطلب مجدداً توحيد الدول العربية والإسلامية لجهودها، بهدف مؤازرة الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدة اللازمة له، حتى يتسنى للفلسطينيين أن ينالوا حقوقهم المشروعة التي أقرتها ..

قطر.. موقف ثابت وراسخ في رفض الإرهاب

تواصل دولة قطر بخطوات راسخة تأكيد سياستها المعلنة في رفض الإرهاب، حيث ظلت الدبلوماسية القطرية عبر كل المحافل الإقليمية والدولية، تؤكد دوما، الموقف الثابت لقطر في رفض الإرهاب والعنف مهما تكن المبررات التي يتذرع بها من ..

منجزات مشهودة تستقطب الاهتمام العالمي

إن المنجزات الكبيرة في شتى مجالات السياسة والدبلوماسية والاقتصاد في دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تستقطب الاهتمام الإعلامي الدولي، لكونها تترجم نهجا سياسيا ..

وكالة ترويج الاستثمار

الانفتاح الاستثماري، وجذب المستثمرين، وتوفير كافة عوامل النجاح لهم، ليس مجرد شعار أو رغبة، بل هو خطة قطرية متكاملة، وهدف اقتصادي مهم، تعمل الحكومة على تحقيقه بجهد دقيق وسريع وفعال، يبرز فيه توفير البيئة الجاذبة ..

جريمة جديدة

جريمة وحشية جديدة، بذات البشاعة المعتادة التي تواصل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في ارتكابها، في عملية استمرار مخل لانتهاك القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية، وحقوق الإنسان.
وبعد قصفها الوحشي مؤخرا ..

أنظمة نقل ذكية وعصرية

قطر والريادة، صنوان لا يفترقان، بفضل الله، وتوجيهات القيادة الحكيمة، التي تسير بنا في طريق العز والفخر، والريادة في كافة مناحي الحياة، ومجالاتها المختلفة.
هذه الريادة، تواصلت أمس باحتلال دولة قطر المرتبة العليا في ..

أمن الحدود

إضافة جديدة ونقلة نوعية في مجال الأمن البحري شهدتها قطر بافتتاح معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، قاعدة الظعاين البحرية، وتدشين معاليه لعدد من الزوارق البحرية الجديدة التابعة ..

المواقف المشهودة لصاحب السمو تستقطب ثقة العالم

ظلت المواقف المشهودة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في الساحتين الإقليمية والدولية، تستقطب إعجاب المراقبين والمحللين، لكونها مواقف مدروسة تستند إلى النهج السياسي والدبلوماسي الحكيم، ..

قطر.. مواقف راسخة في رفض الإرهاب

إن واقع العمليات الإرهابية ظل يزعزع مجتمعات عديدة في عالم اليوم، وهو الأمر الذي تصدت له العديد من الدول وفي مقدمتها دولة قطر، إيمانا منها بأن المجتمعات بأسرها تظل بحاجة إلى ترسيخ الاستقرار والسلام، والبعد عن التوترات ..

زيارة مثمرة

زيارة مثمرة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى الولايات المتحدة، أوضحت مدى التقدير الأميركي الكبير لجهود دولة قطر في حفظ السلم والأمن العالميين، وأبانت لدول الحصار الجائر أن قطر بقيادتها ..

احترام وحفاوة يليقان بقيادتنا

عندما يزور الولايات المتحدة الأميركية «قائد حقيقي يحظى بالاحترام في منطقة مهمة من العالم»، ويعقد لقاء قمة مع الرئيس الأميركي، فلابد أن يحظى اللقاء، وما يصدر عن الزعيمين، بمتابعة دقيقة ورصد عميق، وحفاوة واسعة من وسائل ..

شراكة قوية

شراكة استراتيجية، تجمع قطر والولايات المتحدة الأميركية، وصفها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بالشراكة الاقتصادية القوية، التي تتشارك فيها قطر وأميركا الالتزام إزاء رأس المال البشري، ..

علاقات وطيدة وتشاور بنّاء

زيارة مهمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، للولايات المتحدة الأميركية، لتعزيز قوة الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، في مجالات الدفاع والطاقة والاستثمار، وبحث أوجه تطوير التعاون ..

دوحة الحوار والوساطة النزيهة

أن تنطلق في جهودك من خلال ايمان عميق بأن الحوار والطرق السلمية، هي السبيل لحل النزاعات، وأن تكون على مسافة واحدة بين الفرقاء، وأن تعمل بإخلاص ونزاهة لتقريب وجهات النظر، وأن تمتلك صبرا وسعة أفق دبلوماسية، هي من أهم شروط نجاح ..

قطر.. إنجازات اقتصادية متميزة

الاقتصاد الدولي بتفاعلاته الراهنة، يشهد على صواب الاختيارات الاقتصادية لدولة قطر التي تمكنت، بفضل التخطيط السديد، واتباع استراتيجية محكمة، تتكامل فيها القطاعات المؤثرة داخل الاقتصاد القطري، من تحقيق إنجازات بالغة ..

مرصد لمكافحة الإفلات من العقاب

ظلت مواقف دولة قطر تجاه الدول الشقيقة تتسم بالتفاعل الإيجابي المستمر؛ ترسيخا لمبادئ سياستها الخارجية الواضحة، في العمل على تشجيع كل ما من شأنه أن يحقق الاستقرار ويعزز السلم والأمن، باعتبارهما مفتاحيْن جوهرييْن لكل تنمية ..

إشادات مستحقة

التعاون الاستراتيجي القطري – الأميركي، يمضي قدما في تعزيز كبير لعلاقات الصداقة والشراكة بين الدولتين، وتنسيقهما المشترك حول القضايا الإقليمية، والدولية.
وفي إطار هذه العلاقة الوطيدة، استعرض حضرة صاحب السمو ..

جريمة وحشية

جريمة وحشية بشعة، ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في استمرار مخل لانتهاك القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية، وحقوق الإنسان، بقصفها مركزا لإيواء المهاجرين بالعاصمة الليبية طرابلس.
إن هذه الجرائم ..

دولة الإنسانية

«إن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لم يكن بإمكانه تطوير وتقديم هذا البرنامج دون الدعم السخي لدولة قطر.. إن كرم دولة قطر واستمرارها في الاستجابة الإنسانية أمر يستحق الثناء.. أود أن أغتنم هذه الفرصة ..

تعدادنا لأجل تنميتنا المستدامة

خطوات واثقة تمضي بها قطر نحو التنمية الشاملة المستدامة، بإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للسكان والمساكن، بعد أن دشن جهاز التخطيط والإحصاء مشروع تعداد 2020 للسكان والمساكن والمنشآت، الذي يسعى إلى توفير قاعدة بيانات شاملة، من ..

السعودية تواصل تسييس الحج

تواصل السلطات السعودية قرارها الخاطئ، وتلك السابقة التاريخية بتسييس فريضة الحج، واستخدام الركن الخامس من أركان ديننا الحنيف، لتحقيق مكاسب سياسية، للعام الثالث على التوالي، حيث تستمر العراقيل السعودية بوجه القطريين ..

نهج اقتصادي مثمر واستثمارات خارجية مزدهرة

ظلت دولة قطر تستقطب الإعجاب على الساحة الاقتصادية العالمية لكونها تأتي في مقدمة الدول التي تنتهج نهجا اقتصاديا مثمرا ينبني على التخطيط الاستراتيجي السليم، وفي هذا المقام تشهد الإحصائيات بشكل متواصل على نجاعة اختيارات ..

دول الحصار مستمرة في تحديها لقرارات المؤسسات الدولية

ظلت دولة قطر تتعامل مع تداعيات الحصار الجائر المفروض عليها، عبر الاحتكام إلى الأسس السليمة التي أقرها القانون الدولي والتي توجه بها معايير حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا، وقد رأينا باستمرار أن قطر تلجأ في كل تداعيات ..