قطر وغانا.. تعزيز التعاون

اتفاقيات هامة، شهد توقيعها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس نانا اكوفو ادو رئيس جمهورية غانا، عقب جلسة مباحثاتهما الرسمية أمس، عززت التعاون الثنائي بين البلدين، وأسهمت في فتح آفاق ..

تصعيد خطير

غارات الاحتلال الدموية، وتوغل قواته داخل قطاع غزة، وقتل المدنيين الآمنين، وعناصر المقاومة الشعبية الفلسطينية، تصعيد خطير من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ما فتئت تتجاوز كل الأعراف والمواثيق الدولية، ولا تأبه للعدالة ..

يوم الحصاد في جامعة قطر

دفعة جديدة أنهت بالأمس رحلة التحصيل العلمي الجامعي. هي الدفعة الحادية والأربعون، التي احتفلت جامعة قطر بتخريجها، تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ..

مشاركة صاحب السمو في منتدى باريس للسلام

تمثل مشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في منتدى باريس للسلام، بدعوة من الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، ترجمة واقعية، لذلك التقدير الفرنسي والأوروبي والعالمي، لدور قطر الرائد والبارز في ..

قطر.. سياسات واضحة ومواقف مشهودة تجاه القضية الفلسطينية

تجددت المواقف المشهودة لدولة قطر نحو الأشقاء الفلسطينيين، حيث بدأت وزارة المالية في قطاع غزة أمس (الجمعة) صرف المنحة القطرية لـ «27» ألف موظف من الشق المدني من الموظفين، فيما سيتم صرف الرواتب للبقية من الإيرادات المحلية. ..

شراكة استراتيجية وتعاون وطيد

العلاقات الثنائية الوطيدة، بين دولة قطر وجمهورية تركيا الشقيقة، شكلت مدخلا بارزا في تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والمجتمعية، خصوصا أن الرئيس التركي ..

مواقف وقيم

ما زالت الأصداء الإعلامية والسياسية الإيجابية للخطاب السامي لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله» في افتتاح دور الانعقاد العادي السابع والأربعين لمجلس الشورى، تتردد على كافة المستويات ..

عزة وكرامة

حوى الخطاب الضافي والشامل، الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في افتتاح دور الانعقاد العادي السابع والأربعين لمجلس الشورى، معالم السياسة العامة للبلاد الداخلية منها والخارجية في هذه ..

خطاب منتظر

تترقب الأوساط المحلية والإقليمية، والدولية، الخطاب المنتظر صبيحة اليوم الثلاثاء، لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وهو يتفضل، فيشمل برعايته الكريمة افتتاح دور الانعقاد العادي السابع ..

قرارات لمواكبة النهضة

مجموعة من الأوامر والقرارات الأميرية، أصدرها بالأمس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، جاءت لتواكب النهضة الشاملة، التي يشهدها وطننا العزيز في كافة المجالات ومختلف القطاعات.
فقد جاء ضمن ..

قطر لا تفرط في حقوق مواطنيها

منذ بداية إجراءات الحصار الجائر على قطر، وانتهاكاته الإنسانية المشينة، اختارت قطر الطرق القانونية واللجوء إلى المؤسسات الدولية للدفاع عن حقوقها التي لم ولن تتنازل عنها. وليس لدى قطر أهم من أبنائها ومواطنيها لتدافع عنهم ..

قطر حريصة على صون حقوق العمال

تجمع شهادات المراقبين المحايدين والمنصفين عبر العالم على تأكيد أهمية ما أنجزته دولة قطر من منجزات مهمة على صعيد الحفاظ على حقوق كل من يعمل على أرضها، فقد توالت الإشادات بشفافية تامة للتأكيد على أن قطر ما فتئت تواكب احدث ..

أعيدوا لليمن «سعادته»

المأساة الإنسانية، والكوارث المتتالية، التي تضرب اليمن بفعل النزاع الدامي، وإصرار أطراف الصراع على مواصلة الاحتراب، ونزوع التحالف السعودي – الإماراتي لصيغ احتلالية في بلاد كانت تبحث عن شرعية سلطاتها فأضحت بين ليلة ..

قطر تسير بخطوات واثقة لاستكمال إنجازاتها الشاملة

يستقطب الحراك المشهود لدولة قطر، بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الإعجاب الدولي الكبير، لكون قطر قد ظلت باستمرار تثبت جدارتها بما حققته من مكانة مرموقة، يعززها ما تمتلكه من ثقل اقتصادي ..

إشادات عالمية

الجهود القطرية الجبارة لتحسين اوضاع العمال، ورفاهيتهم، تواصلت بعزم وجد، ما جعل العالم أجمع يشير بافتتان للتحديثات القانونية القطرية، لأجل خلق واقع مثالي وحياة كريمة لكل العاملين على أرضها.
إشادات عالمية، بهذه ..

أمن وأمان

كعهدها دوما، في تبوؤ الريادة الاقليمية، والتواجد بقوة في الصدارة العالمية، واصلت قطر، رفدها العالم بتنظيم أهم الفعاليات الكبرى، من معارض عالمية، ومهرجانات دولية، لخدمة السلم والامن العالميين.
وأمس تواصلت هذه ..

احترام الإنسانية

تبذل قطر جهودا كبيرة في مجال ترسيخ الاهتمام بحقوق الإنسان.. ذلك الاهتمام لم يكن في يوم من الأيام، مجرد حديث إنشائي، أو واجهة إعلامية، تتخفى وراءها قطر، وإنما هو دوما جهود فاعلة يتم تنفيذها على أرض الواقع. وما شهادات المنظمات ..

قفزات التنوع الاقتصادي

في رؤية قطر 2030، وتحديدا في ركيزة التنمية الاقتصادية، ثمة محور مهم يتحدث عن النمو الاقتصادي المناسب، وذلك عبر اقتصاد متنوع يتناقص اعتماده على النشاطات الهيدروكربونية، وتتزايد فيه أهمية دور القطاع الخاص ويحافظ على ..

القضية الفلسطينية وتحديات التوقيت السياسي الراهن

المقاومة الفلسطينية على المستويات الشعبية لم تضعف مطلقا، بل إنها تزداد قوة بشكل مستمر.
هذه هي أهم دلالات الحراك الشعبي الفلسطيني عبر مسيرات العودة الأسبوعية، ويلحظ المراقبون بوضوح شديد أن كافة محاولات الاحتلال لقمع ..

شراكة وطيدة

تميز العلاقات القطرية - الأميركية، وتوطدها على كافة الأصعدة، شكل مصدر إزعاج بالغا لدول الحصار التي ما فتئت تحاول إفسادها، بأكاذيب وادعاءات باطلة، غير ان الوعي القطري، وطبيعة الإدراك الأميركي للجهود القطرية في المنطقة، ..

قطر تحظى بثقة العالم تقديرا لجهودها المشهودة في السلام والتنمية

ظلت دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تحظى بثقة المجتمع الدولي بأسره، وذلك بفضل ما تنتهجه قطر من سياسات حكيمة منبنية على التخطيط الاستراتيجي السليم وتمتعها دوما ..

استعدادات قطرية بخطى ثابتة

القاصي والداني، يعلم الطفرات الهائلة التي حققتها دولة قطر، لاستضافة مونديال عالمي وتاريخي في قطر، يختلف جوهرا ومعنىً ومبنىً عن ما سبقه من فعاليات لكأس العالم بكل بقاع الارض.
الاستعدادات القطرية تجري على قدم وساق لاجل ..

اقتصاد آمن .. وإنجازات متواصلة

التطور المستمر للاقتصاد القطري، جعل منه اقتصادا قويا وآمنا للقطاعات المختلفة، وجاذبا لرؤوس الأموال والاستثمارات المتعددة، عقب القفزات الهائلة بالاقتصاد المتنوع والتنافسي، القادر على تأمين مستوى معيشي مرتفع، ضمن خطة ..

نمو القطاع السياحي

تشهد جميع قطاعات الدولة، تطورا وانفتاحا غير مسبوقين، ذلك أن القيادة الرشيدة قررت بحكمة ورؤية سديدة، تنويع مصادر الاقتصاد، وقد كان القطاع السياحي واحدا من تلك القطاعات المهمة التي شهدت تطورا كبيرا وانفتاحا واسعا.
حسن ..

قطاع مصرفي متين

عندما اتخذت دول الحصار قرارها الجائر ضد قطر، كان رهانهم الإساسي يتمحور حول حلمهم البائس بتراجع الاقتصاد القطري، بل إنهم ارتكبوا جرائم تلاعب اقتصادية، أملا في تحقيق هدفهم، لكن اقتصادنا القائم على أسس سليمة، وقطاعنا ..