اقتصادنا القوي يصفع الحصار

عندما اتخذت دول الحصار قرارها الجائر ضد قطر، كان رهانهم الأساسي يتمحور حول حلمهم البائس بتراجع وربما انهيار الاقتصاد القطري، لكن اقتصادنا القائم على أسس سليمة، وقاعد متينة، جعل كيدهم يرتد إلى نحورهم، ليس فقط بقدرته على ..

قطر .. نهج سديد ومواقف سياسية راسخة

تنتهج دولة قطر نهجا سياسيا سديدا في تفاعلها مع الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث تواصل قطر رسم سياسة خارجية مشهود لها بالحنكة والاقتدار. ومن بين الأولويات الواضحة في النهج السياسي والدبلوماسي لقطر، يستشف ..

الجريمة البشعة

عام مضى على الكذبة الكبرى، التي اختلقتها دول الحصار، والجريمة البشعة والتي لا تمت للأخلاق بصلة، بعملية تهكير واختراق وقرصنة لوكالة الأنباء القطرية «قنا» والتي كانت المدخل الأول للحصار الجائر والأزمة الخليجية المفتعلة ..

أدوار فاعلة لقطر تجاه القضايا المصيرية للأمة

ظلت دولة قطر تثبت دوماً، بالأفعال لا بالأقوال، أنها وفية للقيم والمبادئ، وأنها تواصل أدوارها القوية والفاعلة تجاه القضايا المصيرية للأمتين العربية والإسلامية. وذلك الأمر يتجلى بشكل مستمر من خلال الجهود العظيمة لحضرة ..

رغم الحصار .. نحو الأفضل نسير

التكيف القطري مع تبعات الحصار الجائر، وإفشالها مخططات دول الحصار أثبتت القدرة القطرية الهائلة على مواجهة التحديات «الصغرى والكبرى» بعزم لا يلين، والاستفادة القصوى من الشدائد في تقوية البنيان الداخلي، وتعضيد لحمة ..

القيادة الملهمة

إجماع فريد، لشعب عظيم، على قيادته الحكيمة والملهمة، تجلى في ارادة حديدية وعزم عال، تسببتا وباقتدار في كسر الحصار الجائر، ومواصلة استنهاض الهمم لاكمال مسيرة التنمية والنهضة القطرية الشاملة.
اشادات كبيرة بذلها مجلس ..

إنسانية وعطاء

عندما يتعلق الأمر بالعطاء ومد يد العون والمساعدة، يقول القطريون «لبيه».. هذه الاستجابة الدائمة من شعب العطاء والتراحم والتكافل هي سجية وطبيعة قطرية، وانطلاقا من هذه الطبيعة وتلك السجية، تواصل المؤسسات القطرية ..

فلسطين في قلب قطر والقطريين

«ما زالت قضية فلسطين جرحا مفتوحا، في وعي الشعوب وذاكرتها، وإن تجاهل بعض الأنظمة لذلك لا يغير هذه الحقيقة. وقد أصبحت هذه القضية رمزا للمظلومين في كل مكان».. هكذا عبر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى، ..

أدوار قوية لقطر في الدفاع عن الحق الفلسطيني

تتفق رؤية المراقبين والمحللين في وصف دولة قطر بأنها ظلت دوما تمثل إحدى الدول ذات الأدوار المهمة في التصدي للتحديات التي تواجه السلم والأمن الدوليين.
من هذا المنطلق فقد ثمنت أوساط المراقبين أهمية مشاركة حضرة صاحب السمو ..

قمة النصر لفلسطين

خطورة الوضع، في دولة فلسطين، وتنامي الانتهاكات الجسيمة لقوات الاحتلال، فرضت على الدول المحبة للسلام والداعمة للعدل والمساندة للقضية الفلسطينية العادلة، أن تتنادى لنصرة الحق والعدل، وتجريم الانتهاكات، لكبح التلاعب ..

شهر رمضان مناسبة تستدعي وحدة الصف لمجابهة التحديات

حلول شهر رمضان المبارك يمثل، للأمتين الإسلامية والعربية، مناسبة تتجدد كل عام، بالخير والبركات، لتملأ النفوس من جديد، بنفحات إيمانية عظيمة. وفي حلول الشهر الكريم، تتقدم (الوطن) بأسمى آيات التبريكات، إلى مقام حضرة صاحب ..

الحوار البناء .. سبيل حل الأزمة المفتعلة

الدعوة الأميركية لدول الحصار بضرورة الجلوس إلى منضدة التحاور البناء لأجل حل الأزمة الخليجية المفتعلة، تتطابق بشكل كامل مع الرؤية القطرية السديدة، التي وجه بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ..

مجزرة وحشية

المجزرة الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين الفلسطينيين السلميين في قطاع غزة، رفضا لنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، تزامنا مع الذكرى 70 للنكبة، تقتضي حسما دوليا فوريا، بمحاسبة ..

العطاء القطري في شهر الخير

العطاء الإنساني القطري، لا ينقطع طوال العام. فقطر باب الخير الكبير في العالم، تمد يد الخير دوما للجميع، ويتضاعف العطاء القطري في شهر رمضان المبارك، شهر الخير والإنسانية، حيث تستنفر المؤسسات الخيرية القطرية، جهودها، ..

قفزة جامعة قطر

النجاح والتميز، يحتاج تحقيقهما إلى تخطيط علمي ثاقب، وتنفيذ عملي محكم. هذه القاعدة هي المنطلق، والمرتكز الأساسي، لعمل الدول التي تسعى إلى التقدم والرقي والرفاهية. ولأن قطر واحدة من أبرز هذه الدول، فقد اختارت التعليم، ..

الحراك الاقتصادي القطري يحمل عناوين الجودة والتميز

يستشف المراقبون أن هنالك حراكا قطريا عظيما، تشهده باستمرار كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية، ينبني على رؤية ثاقبة ونهج سياسي سديد، وتخطيط علمي محكم. فلطالما أشارت التقارير الدولية والإقليمية، التي ترصد حراك التطور ..

الأزمة المفتعلة وتنوير العالم

تنوير متواصل، وتبصير لكل العالم، تقوم به دول قطر، لتعريف دول العالم المختلفة، بالأزمة الخليجية المفتعلة والأضرار التي خلفتها، خصوصا في الجانب الإنساني بحرمان عوائل كاملة من التلاقي، ومحاولات دول الحصار المستميتة ..

قطر .. جهود مشهودة لتعزيز السلم والأمن الدوليين

ظلت دولة قطر، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تثبت للعالم دوما، أنها شريكة أساسية، في مجابهة التحديات الكبيرة في ملفات القضايا الحيوية التي ينشغل بها المجتمع الدولي. وقد ..

قطر وأوروبا .. شراكة ضد الحصار

دولة قطر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي، ويتمتع الطرفان بعلاقات طويلة الأمد، وشراكة اقتصادية وتجارية، وتوافق سياسي كبير في أغلب القضايا العالمية، وهذا ما ظلت مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي فدريكا ..

قطر وإفريقيا .. تعاضد ومصالح مشتركة

انفتاح قطري كبير وموفق على القارة الإفريقية، باعتبارها عمقا استراتيجيا للعالم العربي، ومركز ثروات ضخمة، وأسواق واسعة للكثير من المنتجات القطرية، ما سيؤثر إيجابا على المستوى الاقتصادي، خاصة مع النشاط القطري الواسع في ..

التعليم القطري .. نهضة قوية

عندما وضعت قطر رؤيتها للمستقبل، كان التعليم والنهوض به أحد أبرز ركائز ومحاور تلك الرؤية، حيث أكدت رؤية قطر «2030»، على بناء نظام تعليمي يواكب أفضل المعايير العالمية العصرية، ويوازي أفضل النظم التعليمية في العالم.
ما ..

قطر.. دور عالمي في مكافحة الإرهاب

للدور الفاعل الذي تقوم به قطر ومازالت تواصل القيام به، في مكافحة الإرهاب والتطرف، تقدير عالمي، فهو دور رائد وفاعل، لا ينكره الا جاحد أو متعمد للكذب والتضليل.
احدث الاشادات الدولية، والشهادات الصادقة، كانت من المؤتمر ..

سياسة راسخة ومبادئ واضحة

المتأمل للمنجزات المشهودة التي يتم تنزيلها على أرض الواقع في دولة قطر يستشعر بأن هنالك نهجا رشيدا وتخطيطا سديدا وراء كافة ما تحقق من منجزات مرموقة تبهر العالم من حولنا.
ان الإعلام الدولي طيلة الفترة الماضية قد ظل يجدد ..

شباب الوطن .. بناة المستقبل

شباب الوطن هم حاضر ومستقبل البلاد، وأداة التنمية الشاملة المستدامة وهدفها الرئيسي، ويمثل تقوية عودهم لمواجهة الشدائد ومؤازرة حماة الوطن، تعزيزا للانتماء للوطن الغالي، الأمر الذي يكتسب أهمية بالغة، لبناء جيل واعد، مدرك ..

قطر تولي تقديرا عظيما للجهود الكويتية المخلصة

ظلت العلاقات الراسخة بين دولة قطر ودولة الكويت الشقيقة تكتسب على مر الأيام قوة، لكونها علاقات منبنية على التقدير العظيم المتبادل والإرادة السياسية القوية الهادفة إلى تعزيز وتقوية وشائج هذه العلاقات وتوظيفها لصالح ..