قطر.. موقف ثابت وراسخ في رفض الإرهاب

تواصل دولة قطر بخطوات راسخة تأكيد سياستها المعلنة في رفض الإرهاب، حيث ظلت الدبلوماسية القطرية عبر كل المحافل الإقليمية والدولية، تؤكد دوما، الموقف الثابت لقطر في رفض الإرهاب والعنف مهما تكن المبررات التي يتذرع بها من يخططون وينفذون أعمالا إرهابية يسقط ضحاياها الأبرياء.
إن آفة الإرهاب البغيضة لا يمكن تبريرها مطلقا، إذ أن المطلوب في كل حين تعزيز السلم والأمن الدوليين وإنهاء بؤر التوتر المختلفة والاحتكام إلى الحوار والعمليات السياسية المدروسة الهادفة إلى حماية الدول والمجتمعات من مخاطر الإرهاب.
في هذا المقام، فقد جددت قطر رفضها للإرهاب، وأعربت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين اللذين وقعا بمركز للشرطة بجنوب أفغانستان، وأمام مقر جامعة كابول، وأديا إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى.
وجددت وزارة الخارجية، في بيان أصدرته أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب أفغانستان، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.
-إن المواقف القطرية الواضحة والشفافة في رفض الارهاب تؤكد أن الدوحة تمضي بشكل متواصل في ترسيخ سياستها الخارجية التي تهتم بالعمل على إنهاء النزاعات بالطرق السلمية والاحتكام إلى الحوار باعتباره وسيلة حضارية سليمة تحقق الأهداف والغايات المرجوة في تعزيز السلم والأمن إقليميا ودوليا.
بقلم: رأي الوطن