قطر.. جهود إنسانية مشهودة

تواصل دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جهودها الإنسانية المشهودة، تجاه الدول الشقيقة والصديقة، كلما تعرضت مجتمعات تلك الدول لكوارث أو أزمات إنسانية. ويشير المراقبون إلى أن قطر، قد ظلت دوما، في مقدمة الدول التي تسارع بإغاثة المنكوبين عبر مختلف قارات العالم، والتخفيف من معاناتهم، بسبب ما يتعرضون له من أزمات إنسانية.
وفي هذا المقام، وبناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله ورعاه»، انطلقت، صباح أمس، أولى رحلات الجسر الجوي الذي خصصته دولة قطر لدعم الأشقاء في جمهورية السودان المتضررين من الفيضانات.
وتوجهت طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية بوزارة الدفاع، إلى مطار الخرطوم، تحمل مساعدات دولة قطر، دعماً منها لمتضرري الفيضانات التي تتعرض لها السودان منذ مطلع الشهر الجاري.
ورافق الرحلة فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة (لخويا)، والتي ستشرف على توصيل تلك المساعدات التي بلغت «60» طنا من المواد الإغاثية المتنوعة، ضمن إعانات عاجلة كان قد خصصها صندوق قطر للتنمية بقيمة «5» ملايين دولار أميركي.
إننا ننوه مجددا بأهمية الجهود الإنسانية الخالصة لدولتنا الفتية، وهي تواصل مد أياديها البيضاء، للمساعدة العاجلة لكل دولة شقيقة وصديقة، انطلاقا من ثوابت السياسة الواضحة لقطر، في الانخراط دوما في مبادرات العمل الإنساني المشهودة.
بقلم: رأي الوطن