جهود قطرية متواصلة لمكافحة الإرهاب

ظلت مواقف دولة قطر تستقطب ثقة العالم، باعتبارها في مقدمة الدول التي تنتهج سياسة خارجية تتسم بالشفافية والوضوح، ومواكبتها باستمرار للمبادرات والإجراءات العالمية تجاه أهم القضايا الدولية، وفي مقدمتها قضية مكافحة الإرهاب.
في هذا المقام، أعرب المراقبون عن تثمينهم لأهمية جهود قطر في مكافحة الإرهاب، ورفض أية مبررات قد تسوقها تنظيمات أو جماعات إرهابية لترويع أمن المجتمعات والدول.
وبالأمس، عززت قطر مواقفها الواضحة في رفض وإدانة الأعمال الإرهابية، عبر بيانين أصدرتهما وزارة الخارجية لإدانة حادثين إرهابيين في كل من العراق وتركيا، حيث أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجوم استهدف نقطة أمنية شمال شرقي العراق، وتفجير وقع شمالي البلاد، وأديا إلى سقوط قتيلين وجرحى. وجددت وزارة الخارجية - في بيان - موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحيتين وحكومة وشعب العراق، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.
في الوقت ذاته، أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في ولاية ديار بكر، جنوب شرقي تركيا، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وجددت وزارة الخارجية، في بيان، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب تركيا، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.
إن المواقف الواضحة والشفافة لدولة قطر تجاه ظاهرة الإرهاب البغيضة تعكس نهجا سديدا في رفض وإدانة العمليات الإرهابية، مهما تكن المبررات التي قد تتخذها بعض الجماعات الإرهابية عند قيامها بتلك الأعمال المرفوضة من قبل المجتمع الدولي بأسره.
بقلم: رأي الوطن