قطر.. مواقف راسخة في رفض الإرهاب

ظلت دولة قطر تقدم باستمرار مبادرات مرموقة في تعزيز السلم والأمن الدوليين، وفي العمل الجاد بطرق ووسائل مدروسة، لإنهاء النزاعات بمختلف قارات العالم. ومن هذا المنطلق، فقد عُرفت قطر بمواقفها القوية والراسخة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.
ويلحظ المراقبون أن دولة قطر قد عززت بشكل متواصل مواقفها وجهودها التي تهدف إلى حماية الدول والمجتمعات من مخاطر الإرهاب. وفي هذا المقام، فقد أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في إقليم قندهار جنوبي أفغانستان وأدى إلى سقوط قتيلين وجرحى. وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحيتين وحكومة وشعب أفغانستان وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.
إن دولة قطر أثبتت دوما أنها في صدارة الدول التي تعلن بشفافية ووضوح مواقفها المبدئية في رفض الإرهاب، باعتباره خطراً كبيراً يهدد استقرار الدول والمجتمعات.
إن السياسات التي تنتهجها قطر جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة على الساحتين الإقليمية والدولية، وذلك نظراً لتواصل مجهوداتها في العمل على تعزيز وحماية السلم والأمن الدوليين وتقديم الخطط العلمية والعملية التي تسهم في مجابهة ظاهرة الإرهاب البغيضة.
إننا نثمن مجدداً أهمية المواقف الشفافة لدولتنا الفتية في رفض العنف والإرهاب والعمل مع المجتمع الدولي، بشكل فعال، لتعزيز السلم والأمن.
بقلم: رأي الوطن