الحصار كشف المعدن الأصيل للقطريين

كتب - محمد حربيأكد الدكتور إبراهيم صالح النعيمي، رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، أن أزمة الحصار، كشفت المعدن الأصيل للقطريين، وكانت منحةٌ لا محنة.. جاء ذلك خلال الطاولة المستديرة التاسعة للجاليات «قطر.. مواطنون ومقيمون يتحدون الحصار»، التي تتزامن مع اليوم العالمي للتسامح، في السادس ..

سهيل «2» عين قطرية جديدة في الفضاء

كتب– محمد أبوحجر أكد خبراء اتصالات وإعلام أن إطلاق القمر الصناعي «سهيل2» اليوم من قاعدة كيب كانافيرال بالولايات المتحدة الأميركية سيفتح آفاقا جديدة لحرية الاعلام والنهضة التكنولوجية لدولة قطر، مشيرين إلى أن اطلاق قمرين صناعيين في غضون 5 سنوات يؤكد على الرؤية القطرية المتميزة في التوجه نحو تكنولوجيا ..

المقـاومــة هــزمــت الاحـتــلال

عواصم– وكالات- أكدت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أن استقالة وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان من منصبه، هي «إعلان فشل وهزيمة» للاحتلال الإسرائيلي، محذرة في ذات الوقت الاحتلال من مغبة اختراق تفاهمات التهدئة.واعتبر القيادي في حركة «حماس»، النائب مشير المصري، أن استقالة ليبرمان، هي «إعلان فشل ..

أسونسيون-قنا- اعتمد مجلس بلدية مدينة «فيليا ايليسا» في جمهورية الباراغواي، قراراً بتغيير مسمى مدرسة «مارانغاتو رقم3839»، إلى مدرسة«دولة قطر» وذلك بمناسبة زيارة الدولة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى الباراغواي الشهر الماضي حيث شارك طلاب المدرسة في مراسم ..

كيتو-قنا- بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى رسالة خطية إلى فخامة الرئيس لينين مورينو رئيس جمهورية الإكوادور، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.سلم الرسالة سعادة السيد محمد علي المالكي سفير دولة قطر لدى الإكوادور، خلال استقبال فخامة رئيس جمهورية الإكوادور له أمس.

الدوحة - قنا- وصل فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، إلى الدوحة مساء أمس في زيارة رسمية للبلاد. وكان في استقبال فخامته والوفد المرافق لدى وصوله مطار حمد الدولي، سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة.

غابروني- قنا- تسلم فخامة الرئيس موكويتسي أريك ماسيسي رئيس جمهورية بتسوانا أوراق اعتماد سعادة السيد عبدالله حسين الجابر سفيرا فوق العادة مفوضا «غير مقيم» لدى جمهورية بتسوانا.ونقل سعادة السفير خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى رئيس جمهورية بتسوانا، وتمنيات ..

نيويورك- قنا- أكدت دولة قطر أن وضع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة والأراضي العربية المحتلة، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، يستدعي بذل جهود متجددة وعاجلة للتوصل إلى تسوية جذرية للقضية الفلسطينية.جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته الآنسة ريم يوسف الحرمي عضو وفد دولة قطر المشارك في أعمال ..

الدوحة -قنا- استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح أمس سعادة السيد ستيبان كوبييف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير التنمية الاقتصادية والتجارة في أوكرانيا، والوفد المرافق له بمناسبة زيارتهم للبلاد. جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين ..

الدوحة -قنا- اجتمع سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية أمس، مع الدكتورة جميلة محمود وكيلة الأمين العام المعنية بالشراكات في الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، التي تزور البلاد حالياً.جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.حضر ..

الدوحة- قنا- ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري. وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: نظر المجلس في الموضوعات ..

واشنطن- قنا التقى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع أمس، سعادة السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي، بمقر وزارة الخارجية الأميركية بالعاصمة واشنطن.تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم المنطقة.حضر اللقاء سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير ..

كتب - محمد عبد العزيز علمت الوطن أن جمعية المهندسين القطرية عقدت اجتماعاً مساء أمس الأربعاء لانتخاب مجلس الإدارة وتحديد مهام الأعضاء المنتخبين، حيث فاز 8 أعضاء بعضوية مجلس الإدارة بالتزكية، وتم انتخاب المهندس خالد أحمد النصر رئيساً للجمعية، والمهندس إبراهيم عبدالله المالكي نائباً له، وتولى المهندس ..

مانيلا- قنا- وقع الهلال الأحمر القطري مذكرة تفاهم مع الصليب الأحمر بدولة بابوا غينيا الجديدة، وذلك على هامش مشاركتهما في المؤتمر الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، المنعقد حالياً في العاصمة الفلبينية مانيلا. تهدف مذكرة التفاهم التي وقع ..

الدوحة - الوطنتشارك دولة قطر في أعمال افتتاح المنتدى الأفريقي الأول للسلامة الطرقية، الذي يعقد بالمملكة المغربية، خلال الفترة من 13 وحتى 15 من نوفمبر الجاري، تحت شعار «السلامة الطرقية في إفريقيا رافعة للتنمية المستدامة»، بهدف إتاحة الفرصة لدول القارة لتبادل التجارب الناجحة، واستثمار القواسم ..

الدوحة- قنا- اجتمعت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، أمس، مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش 2018» المنعقد بمركز قطر الوطني للمؤتمرات. وفي هذا الإطار اجتمعت سعادتها مع كل من: سعادة السيد أوبيندرا ياداف نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة ..

الدوحة - الوطنحذرت مؤسسة حمد الطبية الجمهور من سوء استخدام المضادات الحيوية، ولاسيما الإفراط في استخدامها، وما يترتب عن ذلك من صعوبة في علاج عدد متنامٍ من عدوى الالتهابات. وفي هذا السياق، أشارت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة، التي ترأست جلسة نقاشية عن مقاومة المضادات الحيوية خلال ..

الدوحة - الوطنألقى السبّاح الأميركي العالمي مايكل فيلبس، في اليوم الثاني من انعقاد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش» في نسخته لعام 2018، مبادرة مؤسسة قطر، كلمة رئيسية أمام أكثر من 2000 مشارك من مختلف أنحاء العالم، تحدث فيها عن صراعه الشخصي مع القلق والاكتئاب.وقال فيلبس في كلمته: «عندما ..

يزخر الميدان التربوي بالعديد من الخبرات الوطنية المتميزة، حيث تعمل تلك الكوادر القطرية على إثراء العملية التعليمية وزيادة التنوع في الميدان التعليمي، وهو ما يعطي الطلاب دفعة قوية تجاه بناء شخصيتهم ودعم الإبداع واستقلالية القرار في حياتهم العلمية.الأستاذ خالد حمد محمد المريخي معلم التربية الرياضية ..

من الجيد أن تجد الكوادر القطرية، وقد بدأت في غزو مجالات أخرى في التعليم بعيداً عن التدريس، وهو مجال الأخصائيين في المدارس سواء الاجتماعي أو النفسي، خاصة أن هذا المجال يجد العديد من الصعوبات والتحدي في التعامل مع مشاكل الطلاب والعمل على حلها، فدون الأخصائي النفسي والاجتماعي لا يمكن أن تستقيم العملية ..

لا يستطيع أحد أن ينكر أن وجود المعلم القطري في المدرسة يعمل على ضبط الصفوف واستقرار المدرسة، مما يؤهل المدرسة كمؤسسة تعليمية أن تعمل في ظل انضباط كبير، تستطيع من خلال هذا الانضباط أن تؤدي دورها في العملية الأكاديمية.ويرى العديد من الطلاب أن المعلم القطري يكون أقرب إلى الطالب من حيث العديد من العوامل ..

أكد العميد عبدالله صقر المهندي، مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أن دولة قطر أصدرت العديد من الآليات المتعلقة بقوانين الإقامة، وتم إلغاء الكفالة، واصبحت العلاقة تعاقدية بين صاحب العمل، والوافد إلى دولة قطر، كما أنشأت دولة قطر الآليات القانونية لحماية حقوق الإنسان، المتمثلة في القوانين، ..

أكدت الدكتورة عائشة يوسف المناعي، نائب رئيس مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، وعضو مجلس الشورى، والبرلمان العربي، أن الحصار الذي كان في بدايته ألم، سرعان ما تحول إلى أمل، وشعر المواطن والمقيم بالسكينة والهدوء، وخاصة بعد أن استمع لخطابات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ..