قطر تشارك في الاجتماع الطارئ لتنفيذية «التعاون الإسلامي»

إسطنبول - قنا - أدانت دولة قطر واستنكرت بأشد وأقوى العبارات الجريمة الإرهابية النكراء التي استهدفت المصلين الآمنين في مسجدي نيوزيلندا، مشددة على موقفها القوي والثابت ضد الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأياً كانت دوافعه وأسبابه، معتبرة إياها عملاً منافياً للطبيعة البشرية ولجميع القيم السماوية والأخلاقية ..

رئيس الأركان يقوم بزيارة رئيس الأركان الإيطالي

الدوحة- الوطن
اجتمع سعادة الفريق الركن (طيار) غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة القطرية مع رئيس الأركان الإيطالي الفريق أول فيشارلي، حيث جرى خلال اللقاء تناول العديد من المواضيع ومناقشة العلاقات والتعاون العسكري بين القوات المسلحة للبلدين وسبل تعزيزها وتطويرها. كما التقى سعادته ..

قـطــر خـيـــر سـنـد لليــمـن

أكد المحلل السياسي اليمني د. ياسين التميمي، أن الدوحة تعتبر خير سند لليمنيين، وأن الدور المميز لدولة قطر في دعم اليمنيين يعبر عن مسؤولية أخلاقية عالية تجاه الشعب اليمني.وشدد د. التميمي، خلال حوار مع الوطن، على أن الرياض وأبوظبي تعملان على تقسيم اليمن، محملاً التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية جرائم حرب ..

يواصل داء مرض الحصبة القاتل سريانه في أجساد اليمنيين المنهك بفعل الحرب من جهة وأخرى بفعل موجة الأمراض القاتلة والمتفشية في الديار اليمنية والتي زادت وتيرتها خلال العامين الماضيين مخلفة آلافاً من القتلى وأضعافاً أخرى من الإصابات المعدية، وسط عجز محلي ودولي عن احتواء العديد من الأمراض الفتاكة جراء شحة ..

الدوحة- قنا- أكدت دولة قطر على موقفها المبدئي الثابت بأن هضبة الجولان أرض عربية محتلة، وأعربت عن رفضها بأشد العبارات لأية محاولات للقفز فوق القرارات الدولية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا وتصف استيلاء إسرائيل عليها بالاحتلال. وقالت وزارة الخارجية، في بيان أمس، «إن دولة قطر تؤكد أن مساعدة الاحتلال ..

مباحثات قطرية رواندية

إسطنبول- قنا- التقى فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الشقيقة، أمس، سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وذلك على هامش الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بإسطنبول. ونقل سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية تحيات حضرة صاحب ..

الدوحة- الوطن
تشارك دولة قطر دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للسل والذي يوافق الرابع والعشرين من مارس كل عام.ويأتي الاحتفال تحت شعار (حان الوقت، حان وقت العمل، حان وقت إنهاء السل)، وهو الشعار الذي اتخذته منظمة الصحة العالمية ودول العالم لتسريع وتيرة التقدم المُحرز في إنهاء السل والإيفاء ..

كتب – أكرم الفرجابي
كشفت مصادر مطلعة لـ «الوطن» عن استعدادات مكثفة بالمساجد لاستقبال رمضان، حيث وضعت الإدارات والأقسام المعنية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خطة العمل ومواعيد وآلية الأعمال المتعلقة بصيانة مصادر المياه والكهرباء وإتمام الكشف على جودة المكيفات والصوتيات وأعمال الحدادة ..

كتب - محمد عبدالعزيز
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصيرا يظهر فيه طريق الخور الساحلي الجديد الذي من المقرر الانتهاء منه بالكامل نهاية العام الحالي 2019، حيث أثار الطريق إعجاب الجمهور، الذي ينتظره بفارغ الصبر بديلاً عن طريق الخور السريع (القديم).وقد تساءل الكثيرون حول موعد افتتاح ..

نظمت مدرسة جاسم بن حمد الثانوية مسابقة للترجمة على مستوى جميع المدارس الثانوية للبنين بدولة قطر، وذلك تشجيعًا للطلاب على تنمية مهارة الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية بما يحقق رؤية وزارة التعليم والتعليم العالي بتحقيق فرص تعلم دائمة ومبتكرة وذات جودة عالية للمجتمع القطري.وقد اشترك في المسابقة 18 مدرسة ..

كتب - منصور المطلق
«4» أيــام حــافـلة شهـدت توقـيع اتفـاقيات وشـراكـات عـديـدةإقـبــالكــــبيـرعلى المـنتج القــطــرياختتم معرض قطر الزراعي الدولي السابع والمعرض البيئي فعالياتهما أمس.. أكد محمد علي الخوري رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن الإقبال فاق كل التوقعات، حيث كان إجمالي عدد الزوار منذ ..

الدوحة- قنا- علا صوت الشعر في يومه العالمي على الواجهة البحرية بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وتبارى أهل القصيد في التغنّي بأجمل ما جادت به قرائحهم.وشارك عدد كبير من الشعراء في الأمسية التي جاءت بعنوان «الملتقى الثقافي الأدبي»، والذي نظمه مركز قطر للشعر (ديوان العرب)، بالتعاون مع لجنة الشعراء ..

صدر عن سلسلة «ترجمان» في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات كتاب في النظرية: طبقات، أمم، آداب، وهو ترجمة ثائر ديب لكتاب إعجاز أحمد In Theory. يمثّل النقد محور هذا الكتاب: نقد العالم في بنيته الراهنة وفي تاريخه القريب، ونقد النظرية الثقافية والأدبية كما تطورت خلال العقود الأخيرة مع ما بعد البنيوية ..

تستضيف متاحف مشيرب، مجموعة البيوت القطرية التاريخية الأربعة في مشيرب قلب الدوحة، معرض للصور الفوتوغرافية بالتعاون مع جمعية قطر للتصوير الضوئي تحت عنوان «انعكاسات من مشيرب».يقام المعرض في بيت محمد بن جاسم ويعرض الصور الرائعة التي نتجت عن مجموعة من ورش العمل التي أقيمت في وقت سابق في المتاحف حول التصوير ..

اتفق علماء النفس والمختصون بالتربية والمناهج والتقييم على أنَّ القلق الذي يصيب الطالب قبل الاختبار يعد سلاحاً مزدوجاً، يمكن أن يكون لصالح الطالب أو ضده؛ فكلما كان القلق بسيطاً ومعقولاً لدى الطالب فإنه قد يصبح بمثابة دافعٍ له للأداء والتحصيل وتحقيق الإنجاز، أما إذا زاد عن الحد المطلوب أو الحد الطبيعي فإنه ..

إلى أي حد تعتقد أنك تستطيع أن تفهم طفلك؟ هل تشعر أن طفلك يحس بالأمان؟ هل يثق طفلك بك ويحكي أدق أسراره؟ هل تستطيع أن تعرف متى يكون طفلك غير مرتاح أو منزعجاً؟ كم مرة أسكَت طفلك أو طلبت منه التزام الهدوء من دون الاستماع إلى ما يريد قوله؟إن إجابتك عن هذه الأسئلة تتوقف على مقدار تواصلك الفعال مع أبنائك، لذلك يعد التواصل ..

السعادة الحقيقية هي في طاعة الله، وذلك هو الفوز العظيم، وإذا امتزج هذا الأمر بالرضا والقناعة بما قسم الله لك تأكد أنك ستكون أسعد إنسان في الوجود، فمن يرضى برزقه ويشكر نعم الله عليه سوف يشعر براحة وطمأنينة ليس لها مثيل، ولكن للأسف هناك من تأخذهم الدنيا ولا يدركون المعنى الحقيقي للرضا والقناعة.ومن القصص ..

- ما أوسع نفسك حين تقيض ساحات غضبك.- ما أرحب أخلاقك حين تحجم مراتع حزنك. - ما أثرى موهبتك لو نقبت عنها في خبايا صلصال نفسك.- ما أدل على رفعتك سوى بقدرتك على التسامح.- لا أجلب لمرضاة الرب سوى بالرضى بمقدراته لك.- لا أجلب لسخطه سبحانه سوى بالتشدق بماراثون مصائبك.- ما أخواك من إنسان لو كان تدينك شكلياً ووطنيتك ..

منى بابتي
دخلت مكتبي، وقفت أمامي، وأمسكت قلمي، ثم نظرت في عيوني مليًا، وقالت: «أتجرئين أن تدوني قسوة زمني، ومرارة هذه الحياة، دون أن تتلاعبي بالكلمات وتتهربي من سوء ما عشته في تلك اللحظات»، أمسكتُ قلمي وقلت: «تكلمي فما من شيء يجبرني على الصمت، لو كانت كلماتك حقًا تحمل وجعًا لا يجوز أن يحياه أي إنسان». ..

حسين عطوي كاتب لبناني
أحدثت عملية الشهيد المقاوم العربي الفلسطيني بكر أبوليلى، في سلفيت بالضفة الغربية المحتلة، ما يشبه الزلزال في داخل الكيان الصهيوني، في حين استنهضت الشارع العربي في فلسطين المحتلة في الوطن العربي... فالعملية الناجحة عسكرياً وأمنياً عكست قدرة وشجاعة وجرأة الشهيد الشاب عمر ..

سليمان قبيلات كاتب أردني
المجرم الأسترالي، وضع النقاط على الحروف في لحظة وعي صارخة: على المهاجرين وإن كانوا مجنسين في الغرب أن يغادروا الآن.. الآن وليس غداً. فالبلدان الغربية يجب أن تكون نظيفة ديموغرافياً وعنصرياً من أي مهاجرين عرب أو مسلمين. هذا الغرب الذي اشتغل على أسطرة صورته في الوعي العالمي، ..

جمال الهواري كاتب وصحفي مصري
هناك أيضًا تطور ظاهرة الإسلاموفوبيا لتدخل مرحلة جديدة هي العداء المباشر والصريح للإسلام والمهاجرين آخذة في الانتشار بشكل متزايد في الغرب عبر خطاب إعلامي وسياسي يصور المسلم إرهابيا حتى يثبت العكس والمهاجر هو شخص قدم من وراء البحار والمنطقة العربية للغرب ويسعى ..