واشنطن- قنا- تختبر منصة المراسلة الفورية وآتساب ميزة جديدة تتيح لأصحاب القنوات نقل ملكيتهم الكاملة لها إلى آخرين.

وأوضحت المنصة في بيان لها أن نقل ملكية القنوات سيجرى في خطوات سهلة من خلال خيار نقل الملكية Transfer Ownership الموجود ضمن الخيارات المتاحة في صفحة معلومات القناة.وذكرت أن هذا الخيار سيتيح لمالكي القنوات نقل الحقوق والصلاحيات الإدارية للقناة لمسؤولين آخرين من اختيارهم، وقد صممت تلك الميزة لإكساب قنوات واتساب مزيدا من المرونة وسهولة الاستخدام، ولتمكين مالكي القنوات من التكيف مع قرارات نقل ملكية القناة.

وتظهر أهمية الميزة الجديدة بشكل كبير في حال إدارة القناة من حسابيواتساب منفصلين، ومع نمو القناة قد يرغب المالك في تحديد حساب مخصص لإدارة القناة مع الإبقاء على الحساب الآخر للاستخدام الشخصي.

كما يمكن أن تكون تلك الميزة ذات أهمية في مواقف أخرى، مثل بيع القناة نفسها لأشخاص أو جهات أخرى، الأمر الذي يستدعي نقل صلاحيات إدارة القناة إلى المالك الجديد.

وأشارت المنصة إلى أن ميزة نقل ملكية القنوات مازالت قيد التطوير والاختبــــــار في النســــخة التجريبية، وستكون متاحة في التحديثات القادمة للتطبيق.

جدير بالذكر أن وآتساب أطلقت حديثا بعض المزايا للقنوات، مثل إتاحة نشر المقاطع الصوتية واستطلاعات الرأي ومشاركة منشورات القنوات، وزيادة الحد الأقصى لمشرفي القنوات إلى 16.