+ A
A -
جريدة الوطن

يواصل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2023 الدوحة الترحيب بضيوفه عبر رحلة متعددة الحواس تحت شعار «إرث وأثر»، حيث يروي قصة الإرث الزراعي لدولة الإمارات وإنجازات الرواد والمبتكرين الذين يسهمون في تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة. ويعلن الجناح عن برامج شهر فبراير الجاري الذي يسلط الضوء على موضوعات هامة تشمل الأمن الغذائي والمائي والزراعة والابتكار والاستدامة. يتاح البرنامج للعامة وهو مناسب لكافة الأعمار.

ويشتمل برنامج الأطفال على صف جناح دولة الإمارات العربية المتحدة: رواية القصص وورش تعليمية، التاريخ: يومي الجمعة 9 فبراير والسبت 10 فبراير، من الساعة 04:00 عصرًا حتى 08:00 مساءً، الموقع: جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2023 الدوحة، الرسوم: مجانًا. البرنامج متاح للأطفال من سن الخامسة فما فوق، وتقدم الورش باللغتين الإنجليزية والعربية، بالشراكة مع إيرلي ستارترز وتزامناً مع اقتراب اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم بتاريخ 11 فبراير، يستضيف جناح دولة الإمارات ورش عمل تعليمية وجلسات لرواية القصص على مدار يومين، تتمحور حول شخصيتين من كتاب الأطفال لجناح دولة الإمارات في إكسبو «الحالمون: بين الأرض والبحر» هما نورة المنصوري، المتخصصة في فريق تقييم البحار والحفاظ عليهم في هيئة البيئة - أبوظبي، والدكتورة طريفة الزعابي، المدير العام في المركز الدولي للزراعة المحلية (إكبا).

وتتبع جلسات القراءة أنشطة يدوية تعليمية متاحة للأطفال من جميع الأعمار، والمستوحاة من قصص الحالمات، حيث تهدف هذه الأنشطة إلى غرس مفهوم الحفاظ على البيئة البحرية وأهمية الابتكار الزراعي وتسليط الضوء على البيئة الطبيعية في دولة الإمارات.

يعد صف جناح دولة الإمارات العربية المتحدة جزءا من البرامج التعليمية المستمرة التي يقميها الجناح.

وتشمل ورش العمل: سلسلة جناح دولة الإمارات، جمال رعاية الطبيعة: أرشفة حديقتنا، التاريخ: يومي الجمعة 16 فبراير والسبت 17 فبراير، من الساعة 04:00 عصرًا – 08:00 مساءً، الموقع: جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2023 الدوحة الرسوم: مجانا.

انضموا إلينا في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو 2023 الدوحة لحضور حلقتنا الأولى من سلسلة جناح دولة الإمارات، جمال رعاية الطبيعة بالتنظيم مع مجموعة سوالف، وهي مجموعة فنية وأدبية مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف هذه الحلقة إلى التشجيع على رعاية الطبيعة والبيئة عبر العمل الإبداعي.

تقود ورش العمل والتي تستمر على مدى يومين الفنانة البصرية متعددة التخصصات عائشة آل علي والشهيرة بـ يوشي من أبوظبي، الإمارات، حيث ينخرط المشاركون بأنشطة خاصة بالطباعة بإستخدام تقنيات مختلفة لإنتاج تصاميم جميلة.

copy short url   نسخ
09/02/2024
65