+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- وكالات- حذرت السعودية، أمس، من التداعيات بالغة الخطورة لاقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة، قائلة إنها «الملاذ الأخير لمئات الألوف من المدنيين الذين أجبرهم العدوان الإسرائيلي الوحشي على النزوح».

وأكدت السعودية، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية، رفضها القاطع وإدانتها الشديدة لترحيل الفلسطينيين في قطاع غزة قسريا.

وجددت مطالبتها بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وقالت: «إن هذا الإمعان في انتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي يؤكد ضرورة انعقاد مجلس الأمن الدولي عاجلا لمنع إسرائيل من التسبب بكارثة إنسانية وشيكة يتحمل مسؤوليتها كل من يدعم العدوان». كما حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، السبت، من «كارثة ومجزرة عالمية» في حال اجتاحت إسرائيل محافظة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع.

وقال المكتب في بيان نشره على منصة «تلغرام»: «نُحذر من كارثة ومجزرة عالمية قد تخلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى في حال تم اجتياح محافظة رفح».

وحمل البيان «الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الكارثة والمجزرة العالمية التي يُلوّح بارتكابها الاحتلال».

وأضاف: «تناولت وسائل الإعلام التابعة للاحتلال الإسرائيلي نية وتهديدات جيش الاحتلال بمهاجمة واجتياح محافظة رفح (جنوب قطاع غزة) والتي تضم أكثر من مليون و400 ألف مواطن فلسطيني بينهم مليون و300 ألف نازح من محافظات أخرى، ما ينذر بوقوع كارثة ومجزرة عالمية قد تُخلِّف عشرات آلاف الشهداء والجرحى».

كما حذّر المكتب من أن اجتياح رفح «قد يقع في أي وقت بالتزامن مع ارتكاب الجيش الإسرائيلي آلاف المجازر في محافظات قطاع غزة على مدار حرب الإبادة الجماعية».

وطالب أيضا «مجلس الأمن الدولي بالانعقاد الفوري والعاجل واتخاذ قرار يضمن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة».

copy short url   نسخ
11/02/2024
5