+ A
A -

حققت مسرحية «الياثوم» التي تعرض على مسرح عبد العزيز ناصر بسوق واقف نجاحاً جماهيرياً كبيراً، حيث حملت شعار «كامل العدد» في الليلتين الماضيتين، إذ بدأت العروض يوم الخميس وتواصلت أمس الجمعة وستختتم الليلة.

المسرحية تقدمها شركة تذكار للإنتاج الفني، ويشارك في بطولتها الفنانون عبد الرحمن العقل وزهرة عرفات وفهد البناي ومحمد الرمضان ولما أمير وهستور وسارة الحسن، ومن تأليف وإخراج عبد الله البدر، مخرج منفذ علي قاسم.

وقد أعرب الفنان عبدالرحمن العقل، عن سعادته بعرض المسرحية في الدوحة، وقال: إن العرض يدور في قالب اجتماعي كوميدي، ويحمل جوانب إنسانية ومجتمعية متعددة. مرجعاً اسم العمل «الياثوم»، إلى الشيء الجاثم على الصدور من هموم وأحزان، ولا يستطيع صاحبه البوح به، أو التعبير عنه.

أما الفنان عبدالله البدر، مخرج ومؤلف العمل، فأعرب عن سعادته بعرض المسرحية في الدوحة. وقال إنها ليست المرة الأولى التي نقدم فيها عروضنا المسرحية في قطر.

ووصف العمل بأنه يدور في إطار «مسرح الرعب»، الذي أسسه الفنان عبدالعزيز المسلم، «والعرض عبارة عن عمل اجتماعي، يعكس حياة شخص وحيد يعيش في منزله بعد وفاة والديه، فيضطر إلى تأجير المنزل لغرض ألا يكون وحيداً في منزله بعد دخول عائلتين من المؤجرين يتم حصرهم في المنزل من خلال شخصية سفاح مجهول الهويه يطاردهم ويزرع الخوف في أنفسهم، لتدور بعد ذلك الأحداث التي نأمل أن تحظى بإعجاب الجمهور».

يذكر أن شركة تذكار للإنتاج الفني ممثلة في رئيس مجلس إدارتها الشيخ فالح بن غانم آل ثاني، قد حصل على «الشخصية الشرق أوسطية الملهمة في الارتقاء بمسيرة ومحتوى الإنتاج الإعلامي الهادف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2023» ضمن الدورة السابعة لجوائز مجلة استثمارات الإماراتية.

copy short url   نسخ
17/02/2024
5