+ A
A -
جريدة الوطن

أنهت جامعةُ قطرَ الفترة المسموح بها للطلاب للانسحاب من الفصل الدراسى ربيع 2024، وشدَّدت الجامعةُ على ضرورة تقيُّد الطالب بالتاريخِ والوقتِ المذكور، والالتزام بالعبء الدراسيّ المسموح به، مؤكدة أنَّها لن تقبلَ أيَّ طلبات بعد هذا التَّاريخ.

يأتي هذا في سياق إتاحة الجامعةِ لطلبتها فرصةَ الانسحاب من مقرَّر دراسي معين أو الفصل الدراسي أو الانسحاب من الجامعة. ووَفقًا لسياسة وأنظمة الجامعة المتبعة، يمكنُ للطلاب- بعد انتهاء فترة الحذف والإضافة المقررة بدايةَ كل فصل دراسيَّ- الانسحابُ من مقرر دراسي أو أكثر، قبل انتهاء الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي، بشرط ألا يقل العدد الإجمالي للساعات المُكتسبة عن متطلبات الحد الأدنى للبرنامج.

هذا ويختلفُ مُعدل إعادة الرسوم الدراسيَّة حسب فترة الانسحاب، لذا ينصحُ الطلابُ بالرجوع إلى التقويم الأكاديمي لمعرفة المواعيد المهمة، وفي حالة انسحاب الطالب خلال فترة الانسحاب، توضع علامة «w» في سجله الدراسيّ.

أمَّا الاعتذار عن الفصل الدراسي، فيكون الاعتذارُ عن الفصل الدراسي للطالب الذي لم يقم بتسجيل مقررات دراسية، أو يرغب في حذف المقرَّرات المُسجلة قبل انتهاء فترة الحذف والإضافة، ولا يترتبُ على الاعتذار عن الفصل الدراسيّ أية غرامات مالية، ولا يظهر ذلك في سجل الطالب الأكاديمي.

أمَّا بالنسبة للطلبة المُستجدين والمُتقدمين للاعتذار في نفس الفصل الدراسي الذي قبلوا فيه، فسوف يتم حذف المُقررات المُسجلة لديهم، ومن ثم يُلغى قرارُ القَبول، وعلى الطالب إعادة التقديم للقَبول في الفصل الدراسيّ الذي يليه في حالة رغبته في الدراسة في الجامعة.

ويحقُّ لطلبة إعادة القَبول الاعتذارُ عن أوَّل فصل دراسي لهم بعد إعادة قبولهم في الجامعة، دون أن يتعرضوا لإلغاء قبولهم.

أمَّا الطلبة القدامى والمُستمرون في الجامعة فيمكنهم التقدم للاعتذار عن الفصل الدراسي قبل انتهاء فترة الحذف والإضافة، بحيث تحذف المُقررات الدراسية المُسجّلة.

copy short url   نسخ
30/03/2024
0