+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت إكسون موبيل قطر عن تعيين السيد طاهر حيمد رئيساً ومديراً عاماً جديداً للشركة، خلفاً للسيد دومينيك جينيتي، الذي سيشغل منصب نائب أول لرئيس أعمال استخلاص الكربون وتخزينه في قسم حلول خفض انبعاثات الكربون لمؤسسة إكسون موبيل.

وفي تصريح له حول دوره الجديد، قال طاهر، الذي كان يشغل منصب رئيس إكسون موبيل في العراق والإمارات العربية المتحدة: «سعيد ومتحمس لشغل هذا المنصب في دولة قطر، وأتطلع للعمل في هذا البلد الواعد الذي ينبض بالحياة، وأن أنضم إلى بيئة العمل الفريدة وأكون جزءاً من المجتمع في قطر».

وأضاف: «أتطلع إلى مواصلة شراكتنا المميزة طويلة الأجل مع قطر للطاقة، وتقديم إسهامات قيّمة في أنشطتنا المشتركة، وذلك عبر تعزيز التزامنا المشترك بالتميز والابتكار والاستدامة».. وكان طاهر حيمد، قد استهل رحلته المهنية مع إكسون في عام 1996 بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية، كاختصاصي في علوم طبقات الأرض. وعلى مدى 26 عاماً مع إكسون موبيل، تولى العديد من المهام الفنية والإشرافية والإدارية في مشاريع التنقيب والاستكشاف والتطوير والإنتاج.

ويحمل حيمد شهادة البكالوريوس في الجيولوجيا والأعمال التجارية الدولية من كلية أوغستانا عام 1993، ودرجة الماجستير في الجيولوجيا من جامعة أيوا في عام 1995.

copy short url   نسخ
01/05/2024
5