+ A
A -
الدوحة الوطن

نظمت إدارة التعليم وشؤون الطلاب في أكاديمية أسباير نهاية أبريل الماضي، رحلة عمرة لبيت الله الحرام لفائدة مجموعة من طلابها الرياضيين ضمت 9 طلاب رياضيين ومشرفين اثنين، كما جرت العادة بذلك في السنوات الماضية، بهدف ترسيخ الفهم الديني لهذه العبادة لدى الطلاب.

وتسعى أكاديمية أسباير من خلال هكذا مبادرات إلى توطيد علاقة طلابها الرياضيين بقيمهم الدينية ومبادئ دينهم الحنيف، حيث وفرت الرحلة المذكورة للطلاب الرياضيين فرصة لتخصيص حيز مهم من وقتهم للعبادة والتقرب إلى الله من خلال أداء مناسك العمرة بمساعدة وتوضيح من المشرفين لأركانها والطرق الصحيحة لأدائها، والاعتكاف في الحرم المكي بين صلاتي المغرب والعشاء والتضرع إلى الله وقراءة القرآن.

كما تخلل فقرات الرحلة تشجيع الطلاب الرياضيين على القيام بجانب العمل الخيري والتطوعي من خلال التبرع بشراء الوجبات وتوزيعها في محيط الحرم وضيافة المصلين في الحرم. كما تخللت الرحلة حصصا لتعليم المهارات الحياتية وأهميتها في الحياة اليومية للطلاب، وكذلك فقرات أسئلة دينية وثقافية لاختبار الكم المعرفي لدى الطلاب.

وقال الأستاذ عبد العزيز الجديع، مدير خدمات شؤون الطلاب في إدارة التعليم وشؤون الطلاب بالأكاديمية: «نحرص في أكاديمية أسباير على أن يحظى طلابنا الرياضيون بتعلم كل الجوانب والمهارات التي تصقل شخصيتهم وتعدهم الإعداد السليم والجيد لمواجهة المستقبل بثقة. فبالإضافة إلى حرصنا على تعليمهم الجيد وتدريبهم الرياضي الاحترافي ليصبحوا أبطالا في الرياضة والحياة.

copy short url   نسخ
06/05/2024
0