+ A
A -
الدوحة- الوطن

ويُعد «مهرجان الموهوبين» لهذا العام هو النسخة الثانية عشرة لهذا المهرجان، والذي انطلق هذا العام بشعار «موهبة تحت الأضواء». ويهدف «مهرجان الموهوبين» إلى اكتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في الروض الحكومية - من فئة البنين والبنات - تربوياً وتعليمياً. بالإضافة إلى تنمية مواهب الصغار بما يلبي احتياجاتهم ويأهلهم للمساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتحقيق أساسيات المعايير وغرسها في روح الطفل. وجاء مهرجان الموهوبين باعتماد من إدارة التعليم المبكر لرياض الأطفال في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

هذا وبلغ عدد الأطفال المشاركين في المهرجان «155» طفلا من «20» روضة حكومية للبنين والبنات على حدٍ سواء. وشارك في تحكيم «مهرجان الموهوبين» للأطفال عدة وزارات ومؤسسات حكومية وخاصة مثل: وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ممثلة في إدارة التنمية الأسرية، وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ممثلة في موجهات التعليم المبكر وأعضاء مجلس الأمناء لتقيّم المواهب الفردية والجماعية، وزارة الداخلية ممثلة في اتحاد الشرطة، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة بإدارة الدعوة والإرشاد الديني، سبيتار، مركز الفنون البصرية.

وتنوعت المواهب المشاركة في هذا المهرجان مثل: موهبة ترتيل القرآن الكريم، تمثيل قصص القرآن الكريم، موهبة الاستعراض الشعبي، الحساب الذهني، الإبداع الفني، الإنشاد، الشاعر الصغير، العرض الرياضي، الغناء باللغة الإنجليزية.

وفي هذا الصدد وضحت السيدة عبير حسن الدهنيم، نائب مدير شؤون روضة أبي أيوب الأنصاري قائلةً: «إن الدور الفعال في رعاية الطفل في هذه المرحلة العمرية وتنمية موهبته، يلبي احتياجاته ويشعره بالرضا بما يقدمه وما يلاقيه من تقدير على إنجازه وذلك تطبيقاً لشعار مهرجان الموهوبين: «الموهبة نعمة، اكتشافها واجب ورعايتها أمانة». ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لاكتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في الروض الحكومية، وتنمية مواهبهم وصقلها لخلق جيل مبدع وريادي مستقبلا، يقود تنمية وتطوير الوطن».

وشارك من وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في لجنة تحكيم «مهرجان الموهوبين» كل من السيدة نورة المفتاح، باحث دراسات أسرية بإدارة التنمية الأسرية بالوزارة، الدكتورة نورة علي، خبير دراسات أسرية بإدارة التنمية الأسرية بالوزارة، حيث مثلوا لجنة تحكيم العرض التراثي في مهرجان الموهوبين.شاركت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ممثلة في إدارة التنمية الأسرية، في «مهرجان الموهوبين» الذي تنظمه روضة «أبي أيوب الأنصاري»، بمقر الروضة.

copy short url   نسخ
13/05/2024
0