+ A
A -
جريدة الوطن

سجل ستوديو 5 البرنامج التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حضورا مميزا في إكسبو الدوحة 2023. وتأتي هذه المشاركة في إطار التزام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتدريب الشباب في قطر ودفعهم نحو الابتكار، الأمر الذي يُعد خطوة حاسمة على طريق تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والتقدم الاجتماعي بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 والمتمثلة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال الابتكار التكنولوجي والتعليم.

بمشاركة متميزة ضمت 15.216 زائرا، شهد ستوديو 5 تفاعلا نشطا مع 90 مدرسة، وأقام 58 ورشة عمل، منها 25 ورشة مصممة خصيصا لفئة المدارس، وذلك تأكيدا على الالتزام الراسخ للمبادرة بالتوعية التعليمية. وقد أثمرت هذه الجهود بشكل مباشر في إفادة 2.358 طالبا، من خلال تزويدهم بتجربة التدريب العملي في مجالات التصنيع الرقمي، والبرمجة، وإنترنت الأشياء، وتنمية المهارات الأساسية مثل التفكير النقدي وحل المشكلات. كما حققت المشاركة نجاحا أكبر بفضل عقد 7 جلسات تطوير مهني موجهة للمعلمين، مما عزز قدرتهم على دمج التكنولوجيا بفعالية داخل بيئة التعلم.

لم تقتصر جهود ستوديو 5 على ورش العمل والجلسات التعليمية؛ بل شملت أيضا فعاليات الهاكاثون، لتشجيع المشاركين على تطبيق مهاراتهم في بيئات تنافسية وتعاونية، من أجل التوصل إلى حلول مبتكرة. علاوة على ذلك، تم تسليط الضوء على التطبيقات العملية للمهارات المكتسبة من خلال عرض أحد عشر مشروعا، أبرزت كذلك دور ستوديو 5 في دفع الابتكار التكنولوجي. إضافة لذلك، تمّ تنظيم عشرة فعاليات خاصة، ساهمت في توفير مساحة للفكر الريادي والتعاون بين المعلمين والمبتكرين والطلاب، مما عزز من إيجاد بيئة مناسبة للتعلم والإبداع.

يُجسد ستوديو 5، من خلال إنجازاته المميزة في إكسبو الدوحة 2023، التزام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنمية مهارات جيل الشباب عبر التكنولوجيا، وبالتالي تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة. فمن خلال تمكين الجيل القادم بالأدوات والمعرفة اللازمة للابتكار، يُمهد ستوديو 5 الطريق لمستقبل يُمزج فيه التعليم بالتكنولوجيا لخلق مجتمع مزدهر وقابل للتكيف. وتتماشى هذه الرؤية بشكل وثيق مع رؤية قطر الوطنية 2030، التي تسعى إلى بناء مجتمع متقدم ومستدام قائم على المعرفة والابتكار.

copy short url   نسخ
15/05/2024
5