+ A
A -
محمد الجزار

نجح الغرافة في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم للموسم الكروي 2023-2024، بعد تغلبه على أم صلال بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد عبد الله بن خليفة بالدحيل.

سجل الأهداف فريد بولاية في الدقيقة الثالثة وليانكو د(45+1) وياسين براهيمي هدفين د68 ود (90+14) للغرافة، بينما سجل لأم صلال جواو لوكاس في الدقيقة 74 وعبد الله خالد في الدقيقة (90+5).

الشوط الأول

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت البداية سريعة جدا ولم ينتظر الغرافة سوى دقيقتين حتى تمكن من تسجيل هدف السبق في الدقيقة الثالثة بتسديدة رائعة من فريد بولاية على يسار حارس أم صلال اصطدمت بالقائم وأكملت طريقها إلى الشباك معلنة عن الهدف الأول للفهود.

رد أم صلال سريعا وضغط بقوة لتسجيل التعادل، واحتسب الحكم نايف القادري ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة للصقور بعد تداخل بين خليفة أبو بكر وجواو لوكاس لكنه ألغى القرار بعد العودة لتقنية الـvar.

فيما حرمت العارضة ياسين براهيمي من هدف ثان في الدقيقة 39 بعد تسديدة قوية راوغ خلالها الدفاع لكنها ارتدت من العارضة.

هدف ثان

وتمكن المدافع الصربي ليانكو من إضافة الهدف الثاني للغرافة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول (45+1)، بضربة رأس رائعة لينتهي الشوط الأول على وقع التقدم للفهود بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني قوية ومثيرة وهجومية أيضا على غرار الشوط الأول، واستمرت الخطورة من الغرافة بفضل انطلاقات الجانحي وهمام الأمين والنشاط الملحوظ لياسين براهيمي وأحمد علاء الدين.

وأهدر أحمد علاء فرصة تسجيل هدف ثالث بعدما انفرد بمرمى أم صلال بعد تمريرة بينية رائعة من الجانحة، استلمها علاء بمهارة وسددها أرضية زاحفة في الدقيقة 60 على يمين الحارس لاندينغ بادجي الذي تصدى لها ببراعة وأنقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد.

محاولات مستمرة

فيما لم يستسلم أم صلال على الجانب الآخر وحاول مبادلة الغرافة الهجوم، وبالفعل حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 52 بعد عرقلة لوكاس ادواردو داخل منطقة الجزاء من فابريسيو دياز، لكن بعد العودة لتقنية الفيديو أشار نايف القادري إلى عدم وجود خطأ وتم إلغاء ركلة الجزاء. وأنهى ياسين براهيمي على آمال أم صلال بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68، بعد هجمة سريعة بدأها براهيمي بنفسه من منتصف الملعب، ثم مرر الكرة لاحمد علاء الدين الذي أعادها له بدوره بعد أن هرب النجم الجزائري من الرقابة الدفاعية لينفرد بالمرمى ويسددها من لمسة واحدة في المرمى وتصبح النتيجة 3-0 للغرافة.

خطأ قاتل

وشهدت الدقيقة 74 هدف تقليص الفارق لصالح أم صلال عن طريق جواو لوكاس، بعد كرة طويلة أخطأ خليفة أبو بكر في التقدم للتصدي لها وتركها ليانكو ليخطفها لوكاس ويضعها في المرمى بسهولة وتصبح النتيجة 3-1.

أشعل الهدف الأول لأم صلال المباراة، وزاد حماس لاعبي الصقور في العودة بالنتيجة، فكثفوا من الضغط بحثا عن تسجيل هدف ثان وسط تراجع واضح للغرافة الذي بدأ يتراجع للخلف حيث دفع المدرب بيدرو مارتينز بالمدافع دامي تراوري بدلا من أحمد علاء الدين لتكثيف التواجد الدفاعي في الخط الخلفي وخلق المساحات أمام مهاجمي أم صلال.

هدف ثان

واستمرت الإثارة خلال هذه المباراة المشتعلة، فنجح أم صلال من تسجيل هدف ثان في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة (90+5) عن طريق عبد الله خالد الذي تابع كرة مرتدة من خليفة أبو بكر إثر ركلة ركنية ووضعها في المرمى لتصبح النتيجة 3-2.

وأنقذ ليانكو مرمى فريقه في كرتين متتاليتين في الدقيقة 103 بعد ضغط كبير ومحاولات متواصلة من أم صلال لتسجيل هدف التعادل.

لكن حسم النجم الجزائري المتألق ياسين براهيمي الأمور تماما وتمكن من تسجيل الهدف الثاني له شخصيا والرابع لمصلحة الغرافة في الدقيقة 104 والأخيرة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز الفهود 4-2 وحصدهم لبطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق.

copy short url   نسخ
15/05/2024
20