+ A
A -
جريدة الوطن

.أثينا- قنا- تابعت وسائل الإعلام اليونانية باهتمام كبير زيارة الدولة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى جمهورية اليونان، ومباحثاته الموسعة والمثمرة التي أجراها سموه مع فخامة الرئيسة إيكاترينا ساكيلا روبولو رئيسة الجمهورية اليونانية، ودولة السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء الجمهورية اليونانية، وسعادة السيد كونستانتينوس تاسولاس رئيس البرلمان اليوناني.

ونوهت التغطيات الصحفية والتقارير الموسعة التي حفلت بها وسائل الإعلام اليونانية من قنوات تليفزيونية ووكالات أنباء وصحف بزيارة صاحب السمو، التي أجمعت على أنها فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والاستثمارات.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء اليونانية أن زيارة صاحب السمو تبعث برسالة مهمة مفادها أن هناك قفزة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر تقرير آخر لصحيفة SKAI اليونانية أن العلاقات الطيبة بين اليونان وقطر تساهم في استقرار المنطقة.

وقال تقرير لصحيفة In Newspaper: إن زيارة سمو الأمير إلى أثينا ولقاءه مع رئيس وزراء الجمهورية اليونانية في قصر مكسيموس، وفخامة رئيسة الجمهورية اليونانية، في القصر الرئاسي، تمثل فرصة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من القطاعات مع التركيز على الاقتصاد والاستثمارات والطاقة والسياحة والدفاع.

واستعرض تليفزيون Antenna1 اليوناني، في تقرير له، المكانة المرموقة التي تبوأتها قطر على الساحة العالمية بفضل استضافتها الكثير من البطولات الرياضية الكبيرة.

ومن جهتها، نشرت صحيفة كابيتال اليونانية مقابلة مع سعادة السيد علي بن خلفان المنصوري سفير دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية، تحدث فيها عن الزيارة، مشيرا إلى أنها ستشكل قناة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

copy short url   نسخ
31/05/2024
10