الدهاليز.. سلسلة ومفتاح.. الرقم السري.. الصندوق السري.. عناوين عديدة وجديدة لمسابقات وورش تدريبية إبداعية تنشيطية أقامها قسم البرامج والأنشطة المدرسية بإدارة شؤون المدارس والطلبة – قطاع التعليم – في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي من قريب فيها من المتعة ما فيها.. تشويق يمتاز بالإثارة وحسن القراءة أثناء الجري والسعي والبحث والحث للوصول للحلول والرموز وتحقيق الفوز.

كل ما سبق شعرته بعد مشاركتي في ورشة (المكتب السري) والذي رعاها قسم البرامج والأنشطة للمشاركين والمشاركات وقدمتها اختصاصية البرامج والأنشطة (ريم راشد النعيمي) الموصوفة بالكفاءة والخبرة والجسارة والإثراء والجودة، في مثل هذه التوعية من الأنشطة التنشيطية والبرامج المميزة.

عشت لحظات الورشة لحظة بلحظة استمتعت واستفدت وتدبرت وانتعشت وانتشيت مع فقرة «برد على قلبك» وشعرت بالاستحسان والرضا.

الواقع المهني أحياناً ينتابه الملل من كثر الضغوطات والصدامات والضيقة، لسبب أو لآخر ويحتاج إلى كسر الروتين والرتابة بمثل هذه الورش والبرامج والمسابقات على شاكلة (المكتب السري) بتفاصيله ودهاليزه وجوائزه «و آيسكريمه» ليبرد على قلوبنا ويعود النبض فينا من جديد.

تعلمت من الورشة أن الحياة قصيرة، ولا بد أن تحث الخطى نحو إعمارها بالسعي والصبر وحسن التصرف وتلتزم بالدقة والمنهجية والموضوعية للوصول للهدف وتحقيق المأمول.. مررنا في الورشة الممتعة الماتعة بالتحديات والمطبات التي ولدت لدينا ضرورة التنسيق والتفاهمات التي ولدت لدينا القدرات التي أوصلتنا إلى شواطئ السلام. في الحياة نخطئ ونصيب وعلينا أن نتعلم من الأخطاء ونقف عند مفترق الطرق لنفكر ونتدبر ونحسن الاختيار حتى نمضي نحو الأهداف بثقة محسنين الظن برب العالمين.. ورشة (المكتب السري) بتوقيع قسم البرامج والأنشطة من تقديم (ريم راشد النعيمي) شعرنا معها بالراحة وكانت لحظة استراحة وسعادة وننتظر المزيد من الورش الداعمة للتعليم والدافقة نحو التربية والضياء والنور.

شكراً قسم البرامج والأنشطة.. شكراً إدارة شؤون المدارس والطلبة على تشجيع وتعزيز البرامج والأنشطة لأركان العملية التعليمية دائماً وأبداً.. وعلى الخير والمحبة نلتقي.