+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس، بقصر لوسيل، سعادة السيد أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

جرى خلال المقابلة، استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود الوساطة المستمرة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

حضر المقابلة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

كما استقبل سمو أمير البلاد المفدى، في مكتبه بالديوان الأميري صباح أمس، سعادة السيد غلام حسين محسني ايجئي، رئيس السلطة القضائية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، والوفد المرافق له.

جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتلقى صاحب السمو رسالة خطية من فخامة الرئيسة ميريام سبيتيري ديبونو، رئيسة جمهورية مالطا، تتصل بالعلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتطويرها، كما تلقى رسالة خطية من فخامة الرئيس سانتياغو بينيا، رئيس جمهورية باراغواي، تتصل بالعلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتطويرها. وبحث سمو أمير البلاد المفدى مع أخيه فخامة الرئيس حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأوجه تعزيزها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سمو الأمير أمس مع رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية.

كما جرى خلال الاتصال استعراض آخر تطورات الأوضاع في الصومال، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث صاحب السمو مع دولة الدكتور آبي أحمد علي، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، السبل الكفيلة بدعم وتطوير علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سمو الأمير أمس مع رئيس الوزراء الإثيوبي.

كما جرى خلال الاتصال مناقشة أبرز المستجدات ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا.

copy short url   نسخ
13/06/2024
25