+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- طرحت شركة ميتا تحديثا جديدا لنظاراتها الذكية راي بان يجلب تغييرات عديدة ومزايا جديدة للنظارات، إلى جانب زيادة حد تسجيل الفيديو إلى 3 دقائق.

ويعني هذا أنه يمكنك الآن تسجيل مقاطع الفيديو مباشرة من نظارات راي بان الذكية بطول يصل إلى ثلاثة أضعاف الحد الأقصى لتسجيل الفيديو السابق البالغ قدره 60 ثانية.

تأتي نظارة ميتا الذكية بكاميرا مدمجة، وهي واحدة من أسباب شهرة النظارة، مع أنها كانت دائما محدودة بعض الشيء، في حين تعد جودة تسجيل الفيديو جيدة.

جدير بالذكر أن اتجاه التسجيل مقفل على الوضع الرأسي فقط، ولم يكن من الممكن تسجيل مقاطع الفيديو إلا لمدة دقيقة فقط.

ويزيد التحديث البرمجي الجديد مدة تسجيل الفيديو لتصل إلى 3 دقائق، كما أنه يوفر أيضا الدعم لتطبيقي Calm وأمازون ميوزك والمزيد.

ويوفر التحديث الجديد، برقم الإصدار 6.0 عبر جميع النظارات الذكية، الآن دعما لخيار التشغيل المتكامل، ويمكن الضغط المستمر على جذع النظارات الذكية لبدء التشغيل فورا، أو استخدام صوتك لبدء تشغيل الموسيقى.

من جانب آخر، أجرت شركة ميتا مناقشات مع شركة آبل حول دمج خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي لـ«ميتا» في «آبل إنتليجنس».

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن ميتا، وغيرها من الشركات التي تعمل على تطوير روبوتات الذكاء الاصطناعي التوليدي، تأمل الاستفادة من الانتشار الهائل لأجهزة آبل، بشكل يشبه الاستفادة من متجر تطبيقات الشركة واسع الاستخدام.

وجرت المناقشات بين الشركتين أيضا، حول دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بـ«Meta Platforms» في تقنية Apple Intelligence، وهو نظام الذكاء الاصطناعي الذي تم الإعلان عنه مؤخرا لأجهزة شركة آبل وآيفون على وجه الخصوص.

وتأمل شركة ميتا، مثل غيرها من الشركات التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي، في الاستفادة من الانتشار الهائل لشركة آبل من خلال أجهزة آيفون الخاصة بها.

ومن المتوقع أن يكون الاتفاق بين ميتا وآبل في حال إبرامه، مشابها لاتفاق آبل مع OpenAI.

copy short url   نسخ
25/06/2024
0