+ A
A -
جريدة الوطن

استقبلت مكتبة قطر الوطنية مجموعة مختارة مهداة من الكتب من دول أميركا اللاتينية ستثري مجموعة المكتبة بمصادر إضافية عن ثقافات الدول المختلفة حول العالم بعدة لغات. وقد أقامت المكتبة بهذه المناسبة حفلًا خاصًا في 25 يونيو لتسليط الضوء على التقدم الذي شهدته مسيرة التبادل الثقافي والعلاقات الوطيدة بين دولة قطر ودول أميركا اللاتينية.

حضر الحفل سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، وسعادة السيد خوسيه بينزاكين، سفير بيرو لدى قطر ورئيس مجموعة سفراء دول أميركا اللاتينية وجزر الكاريبي في قطر، إلى جانب سفراء هذه الدول. وهذا الحفل هو الأحدث ضمن سلسلة من مبادرات المكتبة لتقوية أواصر التبادل المعرفي والثقافي وتوطيد العلاقات الثقافية مع البعثات الدبلوماسية.

تتناول الكتب المهداة مجموعة واسعة من الموضوعات أبرزها التاريخ والتراث لكل من بيرو وغواتيمالا والمكسيك وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان وبنما والأرجنتين وفنزويلا وأوروغواي وغايانا والسلفادور والإكوادور وكوبا وهايتي والباراغواي.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري أهمية الإهداء ضمن جهود المكتبة في مجال الدبلوماسية الثقافية قائلًا: «يُجسد الإهداء روح التعاون الدبلوماسي والثقافي بين دولة قطر والدول الصديقة، وسياسة دولة قطر في الانفتاح على العالم. وتعرب مكتبة قطر الوطنية عن شكرها وتقديرها للدول الصديقة التي ساهمت اليوم في تعزيز رسالتها الساعية لنشر المعرفة وتوسيع آفاق الثقافة والفكر وتعزيز فهم أفضل للثقافات الثرية والتراث الفريد لأمريكا الجنوبية».

copy short url   نسخ
26/06/2024
65