+ A
A -
جريدة الوطن

كشف الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، أمس الأربعاء عن استضافة قطر لبطولة كأس العالم للبليارد عشر كرات لمدة 5 سنوات، اعتباراً من شهر ديسمبر القادم وحتى عام 2028، خلال المؤتمر الصحفي حضره كل من: محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر والسيد ايشون سنج رئيس الاتحاد الدولي للبلياردو، ويعقوب فخرو مدير البطولة ورئيس اللجنة الفنية، تم فيه توقيع توقيع الاتفاقية لاستضافة الحدث العالمي الكبير.

وأبدى محمد الرمزاني، رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، سعادته بتوقيع عقد استضافة البطولة، مؤكداً أن قطر مستعدة منذ الآن لاستضافة منافسات بطولة العالم.

ومن المقرر إقامة البطولة خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر القادم.

وقال الرمزاني: «إن اتحاد البليارد والسنوكر فخور بهذه الاستضافة لمدة 5 سنوات متتالية، اعتباراً من العام الحالي وحتى عام 2028، بمشاركة أكثر من 50 دولة وأكثر من 256 لاعباً».

وأضاف: «تعتبر البطولة حدثاً مهماً وكبيراً على أرض الدوحة، والتي تعتبر بمثابة دعم كبير للعبة، والتي من شأنها أن تساهم في إنجاح استضافة الاتحاد للبطولات وتعزيز سمعة قطر في تنظيم كافة الأحداث الرياضية».

وأعرب عن أمله في أن تتواصل البطولة بشكل كبير وقوي؛ نظراً لأهمية الحدث.

وأوضح أن البطولة العالمية تعتبر من أقوى البطولات لمشاركة أبرز اللاعبين العالميين، فضلاً عن أن بطل العالم في السنوات العشر الأخيرة يخرج دائماً من قارة آسيا.

copy short url   نسخ
27/06/2024
5