+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- أتاحت شركة أبل ميزة انعكاس آيفون (iPhone Mirroring)، للمطورين الذين يختبرون الإصدارات التجريبية لنظامي التشغيل iOS 18 في هواتف آيفون وmacOS Sequoia في أجهزة ماك. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين بث شاشة هواتف آيفون مباشرة إلى جهاز ماك، لتوفير تجربة متكاملة تسمح بإدارة تطبيقات آيفون وتشغيلها في أجهزة ماك، بالإضافة إلى نقل الملفات بسلاسة بين الهواتف والحواسيب.

وكانت أبل قد أعلنت ميزة انعكاس آيفون أول مرة خلال مؤتمر المطورين الأخير، وتسهم هذه الميزة في تعزيز التفاعل بين تطبيقات ماك وتطبيقات آيفون، وهو ما أوضحته أبل خلال العرض التقديمي في المؤتمر.

وتوفر الميزة، للمستخدمين إمكانية تشغيل تطبيقات آيفون الخاصة بهم مباشرة في جهاز ماك دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف، كما تعرض إشعارات آيفون على سطح المكتب في حواسيب ماك، بالإضافة إلى إمكانية الرد على التنبيهات الواردة من مختلف التطبيقات.

ويمكن للمستخدمين عبر تلك الميزة مشاركة شاشة آيفون بسهولة مع الآخرين من خلال حواسيب ماك من أجل مكالمات الفيديو أو العروض التقديمية.

وفيما يتعلق بالأمان، يظل هاتف آيفون الفعلي مقفلا عند استخدام ميزة انعكاس آيفون في جهاز ماك، ما يمنع أي شخص من الوصول إلى الهاتف دون إذن مالكه، حتى لو ترك في مكان آخر.

ومن المقرر إطلاق النسخ التجريبية العامة للمستخدمين الراغبين في تجربة المزايا الجديدة خلال وقت قريب، في حين ستصدر الإصدارات النهائية من تلك الأنظمة في خريف العام الجاري لكافة المستخدمين.

copy short url   نسخ
28/06/2024
15