+ A
A -
جريدة الوطن

يعدون بفوائد صحية من تعزيز جهاز المناعة إلى تقوية العظام، لكن دراسة جديدة وجدت أن الفيتامينات المتعددة لا تساعدك على العيش لفترة أطول.

وتبين أن تناول المكملات الغذائية بانتظام ليس له أي تأثير على ما إذا كان الناس يعيشون لفترة أطول، وفقا للبحث الذي شمل ما يقرب من 400 ألف من البالغين الأصحاء، وفي الواقع، وجد التحليل أن استخدام الفيتامينات المتعددة يوميًا كان مرتبطا بارتفاع خطر الوفاة بنسبة 4 %.

تقدر قيمة صناعة الفيتامينات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة بالمليارات، والتي يتناولها الناس على أمل تحسين صحتهم، لكن الفوائد والأضرار المحتملة لا تزال غير واضحة، وغالبًا ما يعوقها حجم الدراسة وأوقات المتابعة القصيرة.

وبقيادة باحثين في المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة، تابع الباحثون مشاركين يبلغ متوسط ​​أعمارهم 61 عامًا، ولم يكن لديهم تاريخ للإصابة بالسرطان أو غيره من الأمراض المزمنة، لأكثر من 20 عاما.

لقد نظروا في استخدامهم للفيتامينات المتعددة من عام 1993 إلى عام 2001 ومرة ​​أخرى بين عامي 1998 و2004 مع فترة متابعة تصل إلى 27 عامًا، ولم يتم العثور على فوائد طول العمر لدى أولئك الذين تناولوا الفيتامينات اليومية - في المقابل، ارتبطت بزيادة خطر الوفاة بنسبة 4 في المائة.

وتخلص الدراسة إلى: «أظهر التحليل أن الأشخاص الذين تناولوا الفيتامينات المتعددة يوميا لم يكن لديهم خطر أقل للوفاة لأي سبب من الأسباب من الأشخاص الذين لم يتناولوا الفيتامينات المتعددة».

«كما لم تكن هناك اختلافات في الوفيات الناجمة عن السرطان أو أمراض القلب أو الأمراض الدماغية الوعائية» لكن النتائج لا تعني بالضرورة أن تناول الفيتامينات مضيعة للوقت.

copy short url   نسخ
28/06/2024
5