+ A
A -
جريدة الوطن

تنطلق مباريات ثمن نهائي يورو 2024 الذي تحتضنه ألمانيا على ملاعبها، غدا السبت بمواجهتين تجمع الأولى بين حامل اللقب إيطاليا وسويسرا، والثانية بين أصحاب الأرض والدنمارك.

وتجذب مباراة ألمانيا والدنمارك الأنظار في ظل الاهتمام الدائم في أي بطولة بالبلد المستضيف، إضافة إلى ضعف نتائج ألمانيا في البطولات الكبرى الأخيرة وبحثها عن استعادة بريقها المفقود بالتتويج بلقب تلك البطولة.

وتصطدم رغبة ألمانيا في التأهل لربع نهائي اليورو بمعاناة تاريخية مع يوم 29 يونيو في المباريات التي خاضتها في اليورو، حيث لم يعرف الماكينات في ذلك اليوم سوى لغة الخسارة.

وخاضت ألمانيا مباراتين في اليورو من قبل يوم 29 يونيو، وكانت الأولى في نهائي نسخة 2008 التي أقيمت في سويسرا والنمسا، وحينها سقط فريق الماكينات في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب إيرنست هابل في فيينا أمام إسبانيا بهدف دون رد من توقيع فرناندو توريس، وكان ذلك آخر وصول للألمان لنهائي اليورو.

أما المرة الثانية التي خاضت فيها ألمانيا مباراة في اليورو يوم 29 يونيو فكانت في النسخة الماضية، وحينها اصطدمت بإنجلترا في ثمن النهائي على ملعب ويمبلي بلندن.

وسقطت ألمانيا من جديد بهدفين دون رد من توقيع الثنائي رحيم سترلينج وهاري كين، ليودع الماكينات من ثمن النهائي وتتواصل نتائج الفريق المخيبة للآمال في البطولات الكبرى.

وبعيدًا عن اليورو، عانت ألمانيا من ذكرى حزينة أيضًا يوم 29 يونيو بخسارتها في ذلك اليوم نهائي مونديال 1986 الذي أقيم في المكسيك، بعد السقوط أمام الأرجنتين بنتيجة (3-2). وقبلها في مونديال إسبانيا 1982، تعادلت في دور المجموعات الثاني أمام إنجلترا بدون أهداف في نفس اليوم.

copy short url   نسخ
28/06/2024
0