+ A
A -
جريدة الوطن

عوض التومتحقيقأكد عدد من مديري القطاع الفندقي ارتفاع معدلات إشغال الغرف الفندقية والمنتجعات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بنسبة فاقت ذات الفترة من العام الماضي بفضل الجهود التي بذلتها قطر للسياحة في دعم المنتج السياحي في قطر.

من خلال روزنامة البرامج الاستثنائية المتنوعة اجتمعت فيه الثقافة والتراث والموسيقى والترفيه من معارض تسويقية وملتقيات وحفلات وغيرها في تجربة استثنائية لاتنسى جعلت من الدوحة وجهة سياحية عالمية.

وتوقعوا خلال تصريحات لـ الوطن أن تشهد فترة الصيف مزيدا من الإقبال على السياحة القطرية خاصة من الأسر والعائلات الخليجية والزوار من دول الغرب خاصة دول شرق وغرب أوروبا الذين يبحثون عن الأجواء الدافئة والراحة والاستجمام.

وتهدف استراتيجية قطر للسياحة إلى جذب 6 ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030 مع التركيز على 15 بلدا ذات أولوية وتحديد الفرص المتميزة سواء كان ذلك عن طريق سفر السائحين من دولهم إلى قطر أو من خلال التوقف في الدوحة عند السفر لوجهات أخرى.

وقال السيد رامي الجعبري المدير العام لفندق اليمنت من وستن الخليج الغربي باي ويستن وفندق اليمنت باي ويستن سيتي سنتر ان نسبة إشغال الفنادق خلال عطلة عيد الاضحى المبارك فاقت كل التوقعات. وأضاف أن القاعدة الأساسية التي قامت عليها قطر للسياحة في جذب السياحة الخليجية والعربية والعالمية قد أتت بثمارها، حيث تجاوزت نسبة الإشغال في العيد نسبة الـ 80 %، وقد اعطى مؤشرات قوية لنسبة إشغال عالية جدا خلال الموسم السياحي لهذا العام. ونوه بالتقدم الكبير الذي أحرزته السياحة القطرية في السنوات الأخيرة والتي جعلت من قطر وجهة سياحية عالمية نتيجة الطفرة غير المسبوقة في السياحة الداخلية، مضيفا أن قطر قد أصبحت من الوجهات السياحية المفضلة جدا للسياح والزوار من دول مجلس التعاون الخليجي،خاصة السياحة العائلية التي تراعي الخصوصية وتقدم تجربة استثنائية وفريدة ورائعة للزائر الخليجي في كافة الخدمات والمجالات بفضل الخدمات فوق الممتازة والاماكن السياحية المبردة التي غير موجودة بأي دولة في العالم وقد ساعد ذلك في جذب أعداد كبيرة للسياحة في قطر في عز الصيف، وذلك إلى جانب تنظيم «Visit Qatar» في مناطق المشجعين الخاصة ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

وفي برلين وميونيخ فعالية «The Doha Club» طوال فترة البطولة كنادي شاطئ حديث لتقديم تجربة فريدة مماثلة للشواطئ في قطر في وضع الدولة مرة أخرى على خريطة السياحة العالمية وجذب السياحة إلى قطر هذا إلى جانب الدور الكبير للخطوط القطرية في الترويج لقطر كوجهة سياحية مثالية.

وأكد موسم الصيف الحالي مباشر مع الجهود الكبيرة التي قامت بها قطر للسياحة والمجموعة المتنوعة من البرامج التي تقدمها اكتشف قطر للسياح والزوار والتي تتضمن جولة المدينة التي تستكشف سوق واقف الشهير وكتارا مشاهدة الكورنيش وجزيرة اللؤلؤة ومتحف الفن الإسلامي، فضلا عن الجولة الرائعة في احضان الصحراء وخور العديد بوصفه واحدا من الأماكن القليلة على مستوى العالم يتعانق فيها البحر والصحراء في مشهد طبيعي فريد وخلاب هذا وغيره من الفعاليات الجاذبة والانشطة المتنوعة. وقال إن مثل هذه البرامج السياحية في موسم الصيف جاذبة جدا، خاصة وأن سياح الدول الأوروبية يتجهون نحو المناطق الدافئة خلال موسم الصيف للاستمتاع بالشواطئ والاماكن السياحية والصحراوية.

وتوقع السيد علي أحمد مدير عام منتجع سميسمة ان يحقق قطاع الفنادق طفرة قفزة كبيرة في معدلات الإشغال خلال عطلة الصيف، لافتا للإقبال الكبير الذي حققته الفنادق خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، خاصة من قبل العائلات القطرية والمقيمين والسوق الخليجية، مشيدا بجهود قطر للسياحة التي كان لها الفضل الأكبر في النمو المتزايد الذي يحققه القطاع الفندقي مستفيدا من الفعاليات الترفيهية والعروض التي قدمها والتي حفزت السياحة الداخلية زادت من أعداد الزوار من الأسواق العالمية، خاصة دول الخليج. وأعرب عن ارتياحه لنسبة الأداء التي وصفها بالممتازة والتي حققها الفندق خلال عطلة العيد الاضحى وقال إنها فاقت المستويات السابقة من ناحية نسبة الإشغال والإقبال على عروضنا المقدمة، لافتا للتطور الكبير الذي شهده القطاع السياحي القطري وأثره في تعزيز السياحة الداخلية وجذب للعائلات القطرية والمقيمين لقضاء العطلة في الدوحة،والزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يشكلون النسبة الأكبر من الزوار الخارجيين بعد القطريين. واوضح ان العروض الخاصة التي قدمها الفندق خلال عطلة العيد وفترة الصيف من العروض الجاذبة نسبة وتنوعها والمحفزات المغرية التي تحملها. وقال إن الصيف يمثل الموسم المهم والرئيسي، حيث ترتفع نسبة الإقبال بوصفنا منتجع عائلي لديه أنشطة وفعاليات بحرية متنوعة وحمامات سباحة منفصلة مهيأة ومتكاملة وبالتالي عليها طلب كبير،لافتا للإقبال الكبير على المنتجع من العائلات القطرية ثم الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي خاصة من السوق السعودي ثم الكويت والبحرين. وأوضح ان هناك ارتفاعا في عدد الزبائن الذين يعمدون لقضاء يوم في المنتجع والاستمتاع بباقة الاطعمة والمشروبات المميزة التي تقدم في المنتجع في وجبات الإفطار والغداء والعشاء، مشيرا إلى ان المنتجع يشهد نموا كبيرا ومتزايدا منذ العام الماضي وزيادة مطردة في عدد الزوار نتيجة للازدهار الكبير في البرامج والفعاليات التي تنفذها قطر للسياحة. وأكد علي احمد حرص القائمين على المنتجع في تقديم خيارات اقامة تلبي معطياته التشغيلية رغبات الزوار والسياح، خاصة العائلات القطرية بوصفه على رأس الوجهات السياحية المفضلة التي تقدم خدمات ترفيهية آمنة وسليمة تتسق مع القيم والعادات المحلية ومفاهيم عصرية ومتطورة، كما يعد واحدا من أفضل المنتجعات التي تشكل مقصدا نوعيا للباحثين عن الاسترخاء والراحة والرفاهية وملاذا آمنا للزوار الخليجيين وغيرهم.

وقال السيد يزن عبد اللطيف مدير عام فندق مرسى ملاذ كمبينسكي اللؤلؤة قطر ان الموسم السياحي الحالي كان ممتازا خلال عطلة عيد الأضحى المبارك شهد إقبالا كبيرا من السياح من مختلف الجنسيات خاصة الزوار من دول الخليج مع التوقعات بزيادة الإقبال بنسبة فوق المتوسط بكثير في العطلة الصيفية من زوار دول الخليج تحديدا ومن أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية. واوضح ان المنتجع يقدم عروض ترويجية مشجعة جدا للعملاء من مختلف الجنسيات. لافتا لتركيز الفندق على جذب العائلات باعتبار انها الفئة الاكثر اقبالا على الفندق خاصة العائلات القطرية التي تمثل النسبة الأكبر يليها العائلات الخليجية التي تجد في رزنامة برامج وعروض الفنادق القطرية كل رغباتها في المتعة والراحة فضلا عن مراعاة الخصوصية. وأضاف ان الفندق قد ابتكر عروضا مغرية جدا لها قيمة كبيرة خلال هذا العام للعملاء والزبائن لقضاء أكبر وقت في الفندق والاستمتاع بباقة الأطعمة والمشروبات المقدمة. وأشاد بما قامت به قطر للسياحة من جهود في دعم القطاع السياحي من خلال البرامج والعروض المختلفة وقال إنها قد انعكست إيجابا وبشكل كبير على أداء قطاع الضيافة والفنادق ورفع من نسبة الاشغال وفتحت الباب أمام نمو كبير ومستدام للقطاع.

وثمن يزن الجهود التي قامت بها قطر خلال السنوات القليلة الماضية في تطوير القطاع السياحي والذي وضع قطر كوجهة سياحية رائدة على خريطة السياحة العالمية،ضمنه احتلت صناعة الضيافة القطرية مكانة مرموقة على صدارة المشهد بالنسبة لقطاع الضيافة العالمي ويعزز من قدرات القطاع الفندقي في قطر من ناحية جودة المنتجات المبتكرة والخدمات الراقية على مستوى عصري. وقال إنه ومع مرور الوقت تحقق مكونات صناعة الضيافة المحلية قفزات وتستحوذ على حصة كبيرة من السياحة على المستوى الإقليمي والعالمي والمحلي، خاصة على صعيد الساحة العائلية،مؤكدا على أهمية الحضور الدولي الفاعل للسياحة القطرية في الملتقيات والمحافل الدولية والفعاليات والمعارض المختلفة من أجل الترويج لقطر كوجهة عالمية جاذبة ولاكتساب المزيد من الخبرات والتجارب المتنوعة. وختم بأن الفندق يحرص مع كل موسم على تقديم تجربة استثنائية رائعة لزبائنه وعملائه سواء من الداخل أو السياح الأجانب وزوار دول مجلس التعاون وتهيئة اجواء من الخصوصية والفخامة، واعلاء رغبات السياحة العائلية.

copy short url   نسخ
28/06/2024
80